القطرية لشبكة الحزمة العريضة توقع اتفاقية مع إريكسون

دبي في 16 اكتوبر /قنا/ أعلنت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة وإريكسون عن توقيع اتفاقية تهدف إلى تمكين سكان قطر والشركات العاملة فيها من الوصول إلى خدمات الحزمة العريضة عبر الألياف الضوئية حيث ستقوم اريكسون بتركيب بنية تحتية متطورة لشبكة الحزمة العريضة باستخدام الألياف الضوئية (FTTx) في قطر.
وذكر بيان صحفي صادر اليوم عن القطرية لشبكة الحزمة العريضة أن الاتفاقية، التي جرى توقيعها على هامش معرض ومؤتمرITU تليكوم العالمي (ITU Telecom World) الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في دبي، هي الأكبر من نوعها بالنسبة لإريكسون في قطر.
وأوضح البيان الصحفي أن الاتفاقية الجديدة ستسهم أيضاً في توفير خدمات حزمة عريضة تنافسية وعالية السرعة في قطر، من خلال اعتماد حلول الألياف الضوئية (FIiber Optic)، والكابلات الضوئية، وحلول المكاتب المركزية من إريكسون.
وأشار البيان إلى أن “الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة” تهدف من خلال اعتماد بنية تحتية متطورة لشبكة الألياف الضوئية إلى إتاحة فرص متكافئة أمام شركات الاتصالات لتمكينها من توفير خيارات متنوعة للمستخدمين النهائيين. 
وفي هذه المناسبة، قال محمد المناعي، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة أن الشركة تمثل خطوة هامة في جهود قطر الرامية لبناء اقتصاد رائد قائم على المعرفة، وتوفير منفذ متواصل إلى خدمات الاتصال عالي السرعة يمثل عاملاً أساسياً لتحقيق التطور الاقتصادي ودفع عجلة الابتكار في البلاد.
كما أعرب عن آمله في أن تتكمن الشركة من خلال التعاون مع إريكسون من إثراء القدرة على الاتصال في قطر، ومواصلة توفير بيئة مثالية لتطوير الأعمال وتحقيق النمو الاقتصادي. 
من جانبه، أوضح راي حسن، رئيس إريكسون لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي أن القدرة على الاتصال بالشبكة عبر خدمات البرودباند أصبحت جزءاً لا يتجزأ من المجتمعات المتصلة شبكياً في وقتنا الحاضر، معربا عن سعادته للعمل مع القطرية لشبكة الحزمة العريضة للمساعدة في تحويل الرؤية الطموحة لبناء مجتمع متصل شبكياً إلى حقيقة واقعة.
وقامت قطر بإنشاء “الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة” في عام 2011 بهدف تسريع بناء شبكة اتصالات وطنية من الألياف الضوئية عالية السرعة بحيث تكون متاحة للأفراد والشركات في جميع أنحاء البلاد.
وتسعى الشركة إلى توفير إمكانية الاتصال عبر الألياف الضوئية للجميع في قطر، وتغطية 95% من مساحتها بخدمات الحزمة العريضة.

Leave a Reply