القطرية تسيّر طائرة بوينج 787 إلى هيثرو في لندن

الدوحة في 27 نوفمبر /قنا/ أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن تاريخ بدء تسيير طائرتها الجديدة والحديثة من طراز بوينج 787 دريملاينر في رحلات طويلة المدى من الدوحة إلى مطار هيثرو في لندن وذلك في 13 ديسمبر المقبل .
وتعد هيثرو أول وجهة طويلة المدى تصل إليها طائرة القطرية الجديدة، لتصبح الناقلة بذلك أول شركة طيران تسيّر رحلات منتظمة باستخدام طائرة دريملاينر إلى هذه الوجهة . وقد استلمت الناقلة طائرتها الأولى من هذا الطراز مطلع الشهر الحالي ولديها حالياً طائرتان من أصل ستين طائرة 787 تحت الطلب، يتم تسييرهما حالياً إلى وجهات في منطقة الخليج . 
وتمثل طائرة دريملاينر بداية عصر جديد في عالم السفر للمسافرين في الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم لما توفره من مستويات لا تضاهي من الراحة والفخامة على متنها. وتعد القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تستلم هذه الطائرة الحديثة.
وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن الناقلة كانت تخطط لتسيير طائرة 787 على خط لندن هيثرو منذ فترة طويلة .. معربا عن سعادته بالإعلان عن تسيير أولى طائرات بوينج 787 دريملاينر في رحلة تجارية كاملة الخدمات على متنها إلى سوق المملكة المتحدة في غضون أسبوعين . وأضاف “يعكس تدشيننا هذه الطائرة على خط لندن هيثرو التزامنا بالنمو والتوسع وتحسين مستوى الخدمات على متن رحلاتنا مما يعزز موقع الناقلة في صناعة الطيران العالمية” .
وأوضح أن مع استمرار توسع شبكة الناقلة العالمية، سيتسنى لمزيد من المسافرين من مختلف أنحاء العالم فرصة السفر مع الخطوط الجوية القطرية وتجربة الطائرة الجديدة 787 من وإلى مقر العمليات في الدوحة .
وتشهد الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ انطلاقها قبل 15 عاماً، حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 114 طائرة إلى 121 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

Leave a Reply