إنتهاء معرض ييوو بنجاح وتجاوز حجم المبادلات التجارية فيه مبلغ الـ 16 مليار يوان رينمنبي

ييوو، الصين، 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير — أنهى معرض ييو Yiwu Fair التاسع عشر الذي استغرق خمسة أيام أعماله في مركز معارض ييو الدولي يوم 25 تشرين الأول / أكتوبر. وحسب الإحصاءات التي قدمها المنظمون، فإن معرض ييو التاسع عشر، الذي حضره بنشاط التجار الدوليون والمحليون، حقق صفقات بلغ حجمها 16.615 مليار رينمنبي، وهو ما مثل زيادة سنوية قدرها 1.68 بالمئة، مثلت التجارة الخارجية فيه 1.696 مليار رينمنبي (62.1 بالمئة من المجموع)، وهو ما مثل ارتفاعا بنسبة 7.16 بالمئة.

وبشكل ملحوظ، اجتذب هذا المعرض 196.957 زائرا من 203 بلدان ومناطق، وهو ما مثل زيادة بلغت 1.76 ٪ عن العام الماضي، من بينهم 22,201 من الخارج (بنسبة ارتفاع بلغت  6.3 ٪). واستنادا إلى حجم المعاملات، فإن هذا المعرض تضمن المزيد من المحتوى، وأظهر ميزات تجارة وأعمال رائعة. فقد كان هناك  4,500 كشك دولي عادي و 2،747 شركة من 59 بلدا ومنطقة شاركت في المعرض.

ومن أجل معرض أكثر احترافا وراحة، تم إدخال التعديلات المناسبة على مشهد مشاركة الصناعات فيه، التي تم دمجها في سبع من أصل الصناعات الـ 10 من المعرض الأخير، بما في ذلك فئات مثل الأجهزة hardware، والأجهزة الالكترونية والكهربائية، والمجوهرات والاكسسوارات، والفنون والحرف، والضروريات اليومية، والسلع القرطاسية والرياضية، والملابس الداخلية والجوارب. وبالإضافة إلى ذلك، أنشأ المنظمون منطقة للتجارة الإلكترونية والخدمة، وهو ما ساعد كله في إقامة تخطيط أكثر مهنية وحجما أكبر للمعرض وهو ما نتج عن تجميع المزيد من السلع في كل مجال من المجالات المهنية في المعرض.

 وإضافة إلى الموقع الرئيسي للمعرض، أقام معرض ييو التاسع عشر معارض موازية، بما في ذلك معرض مدينة ييوو للتجارة الدولية، وسوق هوانغوان، وسوق الأثاث، وسوق الجملة للمواد الغذائية، وسوق الأجهزة المنزلية، وسوق الاتصالات الرقمية، وهو ما عزز عمليا التفاعل الإيجابي الفعال بين المعرض والأسواق، ما مكن من عرض أكثر من 1.7 مليون منتج في 70،000 جناح عرض.

 وعلاوة على ذلك، وخلال المعرض، تمكنت اللجنة المنظمة من تخطيط وتنظيم مجموعة متنوعة من الأحداث، بما في ذلك معرض ييوو الدولي الصيني الثاني للمنتجات، ومؤتمر ييوو الصيني الدولي الثالث لرجال الأعمال، ومنتدى المجوهرات الصيني الثالث، والاتجاهات والتوجهات والمنتجات الجديدة في مدينة السلع الصينية، المؤتمر الصحفي لييووغو، (وهو منصة تجارية إلكترونية عبر الحدود) ومنتدى القمة الصيني الدولي لتصميمات الحقائب والاتجاهات، زيارة الى ييوو من قبل المسؤولين التجاريين، بواعث القلق للمستوردات ومشروع الترويج لييووغو. وقد ساعدت كل هذه الأحداث في مضاعفة آثار  التفاعل مع المعرض وساهم كثيرا في دعم فعاليته.

Leave a Reply