أحمد بن محمد يعتمد تشكيل وفد الدولة لألعاب التضامن الاسلامي المشارك في أندونيسيا

أحمد بن محمد / ألعاب التضامن الاسلامي / وفد .

دبي في 15 سبتمبر/ وام / اعتمد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية وفد الدولة المشارك في الدورة الثالثة لألعاب التضامن الاسلامي والتي تحتضنها مدينة “بالمبانج” بجزيرة سومطرة الاندونيسية خلال الفترة من 22 سبتمبر الجاري إلى الأول من أكتوبر المقبل.

وأكدت أكثر من 50 دولة أسيوية مشاركتها للتنافس في 13 لعبة رياضية هي ألعاب القوى والسباحة والقوس والسهم والبادمنتون والسلة وكرة القدم والكاراتيه والتايكواندو والتنس وطائرة الصالات وطائرة الشواطيء ورفع الاثقال والوشو.

ويشارك وفد الدولة بـ/28/ رياضيا يتنافسون مع أقرانهم في أربع ألعاب هي ألعاب القوى والكاراتية والتايكواندو ورفع الاثقال بعد الاعتذار عن مشاركة منتخبات السباحة والقوس والسهم وكرة القدم.

وتغادر طليعة الوفد غدا لحضور اجتماعات مدراء الوفود والوقوف على الترتيبات الخاصة باستقبال رياضيي الدولة بالقرية الاولمبية .. وعلى صعيد الرياضيين يغادر منتخب رفع الاثقال ومنتخب الكاراتية الخميس المقبل فيما سيلحق به منتخب ألعاب القوى السبت المقبل ثم منتخب التايكواند والذي سينضم للوفد قادما من معسكره الخارجي بكوريا يوم 24 سبتمبر أما الوفد الرسمي فسيصل غلى أندونيسيا الجمعة المقبل.

وفي كلمة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم التي تصدرت كتيب المشاركة في البطولة قال سموه “تأتي مشاركة وفد دولة الامارات العربية المتحدة في الدورة الثالثة لألعاب التضامن الاسلامي في “بالمبانج” بأندونيسيا استجابة للسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولتنا والتي تسعى لبناءعلاقات متينة ومتوازنة مع شعوب العالم كافة.” وأوضح سموه أن مشاركة اللجنة الاولمبية الوطنية بدولة الامارات العربية المتحدة في الدورة الثالثة لألعاب التضامن الاسلامي تأتي انطلاقا من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ومن منطلق ايمان قادتنا الراسخ بأن الرياضة تبني جسورا من الصداقة والتآخي بين شعوب العالم وتوطد وتعمق العلاقات بين شباب الدول الاعضاء في الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي.

وأضاف سموه “لعل قناعتنا تزداد يوما بعد يوم بأن الرياضة هي أفضل وسيلة لتقارب الشعوب وتسهم في تحقيق السلم والامن في العالم وتحقيق الاهداف التي تنشدها دولنا من خلال هذه التجمعات الرياضية.” وقال ” إننا في دولة الامارات العربية المتحدة نتطلع لأن يحقق رياضيونا نتائج مشرفة في هذه الدورة تعكس الاهتمام الذي تحظى به رياضة الامارات ويتوجوا مشاركتهم في الدورة بتحقيق الميداليات.” ووجه تحية تقدير واعزاز الى الحكومة الاندونيسية الصديقة واللجنة المنظمة للدورة الذين بذلوا جهودا كبيرة لاحتضان شباب أكثر من 50 دولة اسلامية .. متمنيا لكافة الرياضيين التوفيق في تحقيق طموحاتهم وللمنظمين كل النجاح.

من ناحية آخرى يترأس وفد دولة الامارات العربية المتحدة المشارك في الدورة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة .

ويضم الوفد سعادة ابراهيم عبد الملك الامين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعادة المستشار محمد الكمالي الامين العام للجنة الاولمبية الوطنية بالوكالة وسعادة المستشار أحمد الكمالي عضو اللجنة الاولمبية الوطنية والمهندس داوود الهاجري عضو اللجنة الاولمبية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي كما تم تكليف سعد عوض المهري مديرا للوفد الرياضي.

وسيقص شريط مشاركة وفدنا في الدورة منتخب الكاراتية يوم 23 سبتمبر الجاري على أن تبدأ منافسات منتخبي السباحة ورفع الاثقال 24 سبتمبر ..

أما منتخب التايكواندو فموعده 28 سبتمبر .. وسيكون موعد الافتتاح الرسمي الاحد 22 سبتمبر .

ويتكون وفدنا الرياضي من منتخب ألعاب القوى ويضم عشرة لاعبين ولاعبات هم سعود عبدالكريم في سباقات 400 متر عدو و400 متر حواجز والتتابع 4 في 400 متر وعلي عبيد شيروك ومعيوف حسن وعبدالله راشد وبلال جمعة وعلي غلام في التتابع 4 في 400 متر وجاسم مصطفى في الوثب الطويل وخليفة إبراهيم في 200 متر عدو والتتابع 4 في 400 متر والعداءة علياء محمد سعيد في سباقي 5 و10 آلاف متر جري والعداءة إلهام بيتي في سباقي ألف و500 متر جري و5 آلاف متر جري إلى جانب الجهازين الاداري والفني وهم الامريكي عبدي بيلي والبلغاري ليليان والمغربي شريف كتو.

بينما يضم منتخب رفع الاثقال كلا من خالد علي الضنحاني إداريا والمدربين ابراهيم السيد حسونة ونجوان الزواوي الى جانب أربعة لاعبين ولاعبات هم اسماعيل عبد الله اسماعيل “94” كيلو وخليفه عبد الله عمر “77” كيلو وخالد رجب البلوشي “69” كيلو وعائشة البلوشي “58” كيلو.

ويضم منتخب الكاراتية مروان محمد المرزوقي اداريا والمدربين محمد نادر كاتا ووحيد حسيني كوموتيه واللاعبين في كاتا الفرق حمد سعيد النجار وحمد الزرعوني وأحمد سالم الحضرمي وأمين العوضي في كاتا فرق وفردي إلى جانب مجموعة فريق الكوموتيه وهم جابر الزعابي وخالد درويش وخميس الاسود وسليمان الملا ومحمد درويش ومحمد الكعبي ومحمود آل رحمة.

ويضم منتخب التايكواندو المدرب بيونج هون كيم واللاعب جابر جمال آل علي وزن “63” كيلو واللاعبة عبير حبيب الموسى تحت “46” كيلوجرام.

/ د / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply