وفد الدولة يقدم عرضه الأخير قبل التصويت لاستضافة اكسبو 2020

اكسبو 2020 / الامارات / العرض الاخير ..من / وليد العارضة ..

باريس في 27 نوفمبر / وام / بحضور سمو الشيخ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة الوطنية العليا لاكسبو 2020 وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وأعضاء اللجنة الوطنية العليا لاكسبو 2020 ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للمركز الدولي للمعارض ومندوبي 167 دولة وأعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض .. قدمت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية العليا لاكسبو 2020 في الربع الساعة الاخيرة من موعد التصويت للدولة التي تسضيف هذا المعرض الدولي الكبير عرض الدولة الذي دام 20 دقيقة أشارت فيه الى آخر الاستعدادات التي تمت في دولة الامارات ومدينة دبي تحديدا المرشحة لاستضافة هذا الحدث .

وأكدت معاليها ان دولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا ومجتمعا باتت مهيأة لاستضافة هذا الحدث وتقديم افضل ما لديها من خدمات ووسائل للراحة والامن والامان للمشاركين في المعرض وزواره الذي يتوقع ان يزوره نحو 25 مليون زائر من كافة أنحاء العالم بما فيها دولة الامارات على مدى 6 أشهر التي يقام فيها المعرض .

ونوهت معاليها بالخدمات والمساعدات الانسانية التي تقدمها الدولة لشعوب العالم الفقيرة من خلال مؤسساتها الوطنية التي تعنى بالاطفال والمرضى وكبار السن والتعليم والصحة في مختلف أرجاء المعمورة التي تحتاج شعوبها لمثل هذه المساعدات .

وعددت الوزيرة الهاشمي أهم العناصر والمقومات التي تمتلكها دولة الامارات لانجاح هذا الحدث على أراضيها ..مشيرة في السياق الى التناغم الانساني والثقافي والحضاري الذي يميز مجتمع الامارات المكون من 200 جنسية يمثلون السواد الأعظم من دول العالم يعيشون في ظل مجتمع عربي مسلم متسامح وفي ظل كرم الضيافة العربية والاحترام وحفظ حقوق الانسان .

كما أشارت معاليها الى البنية التحتية المتكاملة والمتميزة من مطارات وشبكات طرق وجسور وموانىء عالمية إلى جانب المواصلات والاتصالات التي تربط دولة الإمارات مع جميع دول العالم دون معوقات أو تعقيدات هذا الى جانب موقع المعرض المقترح الذي يقع في منطقة جبل علي في دبي على مساحة أكثر من 20 هكتارا من الأرض والمجاور الى ميناء جبل على العملاق ومطار آل مكتوم الدولي الحديث ويحيط به شبكة من الطرق والجسور والأنفاق المتطورة التي تسهل عملية الوصول الى المعرض من قلب المدينة أو من كافة أنحاء الإمارات بكل سلاسة وسهولة .

وتخلل الكلمة عرض فيلم وثائقي يصور نمط المعيشة والحياة لسكان الإمارات والتعايش الانساني بين مختلف الشرائح ومجتمعها الذي يشكل فسيفساء ملونة بجميع ألوان الطيف بحيث يشكل نسيجا دوليا في غاية التواد والتعايش والانسجام .

وقد حظيت كلمة الوزيرة الهاشمي بإعجاب الحضور وتصفيقهم داخل القاعة التي تستضيف الفعالية في مقر المركز الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس .

وتتقدم ثلاث دول أخرى المرشحة لاستضافة المعرض بعروض تبرهن على أهليتها للفوز بهذا الحدث وهي البرازيل وروسيا وتركيا .

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية قد أجرى في وقت سابق من صباح اليوم عددا من الاتصالات مع نظرائه وزراء خارجية الدول الاعضاء في الجمعية العمومية للمركز الدولي للمعارض لكسب تأييدهم وتصويت دولهم لصالح دولة الإمارات التي تنتظر هذا الحدث بكل جهوزية واستعداد لا سيما لجهة التلاحم الشعبي والتأييد الوطني للفوز بهذا الحدث ..وتمنى سموه لمدينة دبي الفوز بهذا السبق العالمي ونجاحها في تحقيق الاهداف الوطنية العليا لشعب الإمارات .

ومن المتوقع أن تبدأ عملية التصويت عند الساعة الثالثة بتوقيت فرنسا السادسة بتوقيت الإمارات .

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/مص

Related Post
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 15 أكتوبر 2017) — تم افتتاح المنتدى الرابع لشبكة مشغلي وحدات
 استثمار تقني جديد مع بايوس لتسريع وتيرة نمو شركة تكافل الإمارات وتوسعها الرقمي دبي الامارات

Leave a Reply