قمة الطاقة والمياه تستكشف خدمة العملاء فى ضوء تحرير صناعة المستقبل

 مسقط، عمان فى 7 إبريل، نيسان 2013 / بى آر نيوز واير / ایشیانیت باکستان –

 سينضم أكثر من 25 خبيرا فى صناعة المرافق الدولية إلى ممثلين رئيسيين عن الهيئة العامة للكهرباء والمياه، وهيئة تنظيم الكهرباء، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، والشركة القابضة للكهرباء، والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، فى القمة السنوية الثالثة للطاقة والمياه بعمان فى الفترة من 5 إلى 7 مايو، آيار 2013 فى قصر البستان بمسقط.

 وقال ستيوارت كوك مدير وعضو مجلس إدارة شركة أوفجيم البريطانية المختص بالخدمات الإلكترونية (وهو متحدث رئيسى فى القمة السنوية الثالثة للطاقة والمياه بعمان): “لم تعد خدمات مرافق المياه والكهرباء مجالا معتما أو معزولا. وستتصدر سياسة الطاقة الأجندة فى عمان مثلما الأمر بالنسبة لها فى بريطانيا والاتحاد الأوروبى. وأصبح التحدى الثلاثى المكون من ضمان أمن الإمدادات والقدرة على تحمل التكاليف وتقليل انبعاثات الكربون موضوعا عالميا مشتركا. وتعتبر نماذج الصناعة والتنظيم والهياكل فى صميم حل هذه التحديات. وتركز قمة الطاقة والمياه لعام 2013 فى عمان على معالجة تلك القضايا فى عمان وتوفير فرصة للاستماع إلى تجارب دول أخرى”.

 وستستكشف القمة خمسة مواضيع رئيسية تتضمن: مراجعة سياسة الطاقة وخدمة العملاء وإدارة الأصول والصحة والأمان ومشاريع الطاقة المتجددة فى عمان.

وستتكون أبرز نقاط اليوم الأول من تقديم الوضع الحالى لمراجعة سياسة الطاقة بعمان بواسطة جون كونين المدير التنفيذى وعضو مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء، وإطلاعا على المستجدات فيما يخص بيان الأعوام السبعة لقمة الطاقة والمياه فى عمان يقدمه أحمد الجهضمى كبير المسئولين التنفيذيين للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه.

 وسيركز اليوم الثانى على الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير صناعة تركز على العملاء وإدارة الموارد بشكل فعال لتلبية الطلب من العملاء الحاليين والطلب فى المستقبل من خلال منظور خبراء دوليين من بينهم البريطانيين ستيوارت كوك مدير وعضو مجلس إدارة شركة أوفجيم البريطانية المختص بالخدمات الإلكترونية وتيريزا بيرتشارد مديرة السياسة والترويج ونصح المواطن.

 وبسؤالها عما إذا كانت الشكاوى الحالية مثل الأسعار والتعقيد يمكن أن تتم معالجتها بقواعد وسياسات جديدة علقت تيريزا بيرتشارد المختصة بتقديم النصح للمواطن قائلة “أعتقد أن هناك أشياء قليلة ربما يمكن أن يتعلم منها صناع السياسة فى دول أخرى مثل تقديم المنافسة فى سوقنا للطاقة. وكان من المتوقع تحسين المنافسة للمستهلكين للتسوق والعثور على أفضل الصفقات التى قد تعلو بالمستويات وتقلل الأسعار”.

  وأشارت تيريزا إلى أن تقديم المنافسة فى سوق الطاقة البريطانية يقلل من الثقة فى المزودين بالطاقة لكن مع استمرار ارتفاع الأسعار تكون احتمالات تحول المستهليكن أقل وأقل. وتكون النتيجة “مزيدا من القواعد المنظمة فى سوق الطاقة الذى يتطلب رسوما أقل ورسوما أبسط ومعلومات أوضح بشأن الفواتير وهو ما لا تتوقعوه عادة من سوق تنافسية. فى الحقيقة بسبب أنه يتعين عليكم تنظيم مجالات المنافسة بشكل أكثر إحكاما”.

 وبالإضافة لذلك فإن هناك رؤى محلية من الشركة القابضة للكهرباء وفروعها والهيئة العامة للكهرباء والطاقة ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وشركة حيا للمياه.

 وسيقدم اليوم الثالث خطط طاقة متجددة ومشروعات لعام 2013 وما أبعد منه من جانب مساهمين رئيسيين من بينهم: الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” ومجلس شركات الطاقة النظيفة والهيئة العامة للكهرباء والمياه وشركة الكهرباء للمناطق الريفية وشركة كهرباء مجان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

 نبذة عن المركز الدولى للجودة والإنتاجية:

 يوفر المركز الدولى للجودة والإنتاجية المسئولين التنفيذيين بالشركات حول العالم مؤتمرات عملية مصممة خصيصا وأحداث على نطاق كبير وندوات مجارية للأحداث وبرامج تدريب تجرى فى المنظمات مما يبقيهم مواكبين لتوجهات الصناعة الأكثر رواجا والتطورات التكنولوجية والمشهد التنظيمى. ويقدم المركز الدولى للجودة والإنتاجية أكثر من 700ر1 حدث سنويا حول العالم ويستمر فى التوسع. ويمتلك المركز حاليا مكاتب فى مدن كبرى فى جميع أنحاء ست قارات من بينها: بنجالور وبرلين ودبى ولندن ونيويورك وساو باولو وسنغافورة وسيدنى وتورنتو. ويمول المركز الدولى للجودة والإنتاجية قاعدة أبحاث عالمية من أفضل الممارسات لإنتاج محفظة مؤتمرات لا تضاهى.

 للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونى: http://www.omanpowerandwater.com

 أو الاتصال ب: مدير التسويق بالمركزالدولى للجودة والإنتاجية، بلال عظمت

 هاتف رقم: +44(0)207-368-9809

 أو +44(0)740-202-6526

 بريد إلكترونى: bilal.azmat@iqpc.com

 المصدر: المركز الدولى للجودة والإنتاجية

Related Post
BEIJING, Dec. 7, 2017 /PRNewswire/ — The National Center of Supervision and Inspection on Solar
BEIJING, Dec. 7, 2017 /PRNewswire/ — The National Center of Supervision and Inspection on Solar
LONDON, December 7, 2017/PRNewswire/ — EnergyNet will host the second Regional Energy Co-operation Summit in

Leave a Reply

\