شركة سكاي باور جلوبال وإف إيه إس إنيرجي تبنيان محطة للطاقة الشمسية في نيجيريا بقدرة 3 آلاف ميجاوات بتكلفة 5 مليار دولار أمريكي

أبوجا ، نيجيريا ، في 7 مايو ،آيار / بي أر نيوز وير /ایشیانیت باکستان — سكاي باور إف إيه إس إنيرجي  SkyPower FAS Energy – مشروع مشترك بين سكاي باور جلوبال  SkyPower Global و إف إيه إس انيرجي  FAS Energy – يوقع اتفاقات مع كل من الحكومة الفيدرالية النيجيرية وحكومة ولاية دلتا لتطوير وتشييد وتشغيل مشاريع كهروضوئية  PV بالطاقة شمسية بقدرة 3 آلاف ميجا وات بتكلفة تقدر بـ 5 مليارات دولار أمريكي.

وقع سكاي باور إف إيه إس إنيرجي اتفاقات مع كل من الحكومة الفيدرالية لجمهورية نيجيريا وحكومة ولاية دلتا الانيجيرية من أجل تطوير مشاريع كهروضوئية بالطاقة الشمسية ذات فائدة تدريجية بقدرة 3 آلاف ميجاوات داخل نيجيريا وولايا دلتا النيجيرية سيتم بناؤها خلال السنوات الخمس المقبلة.

Nigeria%20High%20Commissioner شركة سكاي باور جلوبال وإف إيه إس إنيرجي تبنيان محطة للطاقة الشمسية في نيجيريا بقدرة 3 آلاف ميجاوات بتكلفة 5 مليار دولار أمريكي

Nigeria High Commissioner, Chief Ojo Uma Maduekwe (left), Permanent Secretary, Federal Ministry of Power, Ambassador (Doctor) Godknows Boladei Igali (centre), and SkyPower Global’s Vice President of Development for Africa, Benoit Fortin (right) following the signing of the agreements in Abuja, Nigeria.

لمشاهدة الصورة برجاء الدخول على الرابط التالي:-
( الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140507/85489 )

وتمثل هذه الاتفاقات التأسيسية معلما ضخما للطاقة المتجددة، والتي تنطوي على تطوير وبناء متعدد المراحل و ووضع برنامج الذي سيؤدي إلى إنتاج طاقة نظيفة ومستدامة وفعالة من حيث التكلفة لدعم الاحتياجات المتزايدة من الطاقة في نيجيريا. وتلتزم سكاي باور إف إيه إس إنيرجي بالعمل بشكل وثيق مع كل من الحكومتين من أجل التخطيط والتمويل و بناء مشاريع كهروضوئية بالطاقة الشمسية ذات فائدة تدريجية بقدرة 3 آلاف ميجاوات لشبكة الكهرباء النيجيرية، والتي من المتوقع أن تصل إلى التشغيل التجاري على مراحل ابتداء من عام 2015.

وتم توقيع الاتفاقات أثناء المنتدى الاقتصادي العالمي حول أفريقيا خلال حفل تاريخي لاتفاق تشجيع وحماية الاستثمار الأجنبي ( فيبا ) بين الحكومتين الكندية و النيجيرية. وقد مثل الدولتين خلال المنتدى معالي السيد أولوسيجون أوليتويين أجانجا، وزير التجارة والاستثمار لجمهورية نيجيريا الاتحادية و معالي السيد كريستيان باراديس، وزير التنمية الدولية لكندا.

وقال بفخر الكندي كيري أدلر الرئيس المدير التنفيذي لشركة سكاي باور جلوبال “إن هذه في الواقع للحظة فخر ل سكاي باور إف إيه إس إنيرجي. الشراكات العالمية مثل تلك هي المفتاح للحصول على خبرة واسعة من مختلف أنحاء العالم “.. مضيفا ” إن توقيع هذه الاتفاقات البارزة يدل على الرؤية المشتركة لشراكة من شأنها أن تزيد تنشيط،الإقتصاد النيجيري النابض بالحياة وسريع النمو ويؤثر بشكل فعلي على الناتج المحلي الإجمالي للولاية والبلاد، مما يؤدى إلى زيادة فرص العمل وتدريب المهارات، ونحن نحيي قيادة حكومات ولاية دلتا والفيدرالية النيجيرية لاحتضان هذه المبادرة وإظهار إلتزامها المستمر للحد من انبعاثات الكربون و استخدام الطاقة الكهروضوئية الشمسية التي أثبتت قدرتها.

وقال معالي السيد كريستيان باراديس، وزير التنمية الدولية لكندا ” إن توقيع اتفاق تشجيع وحماية الاستثمار الأجنبي يمثل معلما هاما. فهو يرسل إشارة واضحة للشركات الكندية بأنه يمكنهم العمل في نيجيريا بثقة، وبالنسبة للنيجيريين أنه يمكنهم أن يفعلوا الشيء نفسه في كندا.. وتتطلع حكومتنا إلى أساليب جديدة والتي تقدم نتائج حقيقية. وإن القطاع الخاص له دور حاسم في إيجاد الإزدهار المشترك”.

وقال ستيفين بورديس المدير المالي لسكاي باور جلوبال ” إن إجمالي رأس المال المطلوب لهذه المشاريع يقدر بـ 5 مليار دولار أمريكي، والتي سيتم تمويلها من خلال مجموعة من الديون المصرفية، تمويل بنك التنمية، وشركاء الأسهم. على مدار عمر المشاريع، ويقدر بأن يتم إيجاد أكثر من 30 الف وظيفة في نيجيريا”.

وعلق صبري عصفور مدير عام مشروع سكاي باور إف إيه إس إنيرجي قائلا” إنه لفخر كبير أن نعلن عن توقيع هذه الاتفاقيات .. هذا هو يوم تاريخي، حيث أن توقيع هذه الاتفاقات و بدء هذه المشاريع الرائدة في نيجيريا يظهر بوضوح إلتزام نيجيريا للطاقة النظيفة والمتجددة. وإن خبرات سكاي باور إف إيه إس إنيرجي المجتمعة في تطوير وبناء البنية التحتية يولد عددا كبيرا من فرص العمل الجديدة، ويدعم تنمية المهارات، وزيادة الرخاء في أقاليم البلاد التي سيتم فيها بناء مشاريع الطاقة الشمسية هذه”.

وعلق الأمين الدائم لوزارة الطاقة الفيدرالية ، السفير (الطبيب) جودنوز بولادي إيجالي قائلا “إنه يسر الحكومة النيجيرية الدخول في شراكة مع سكاي باور إف إيه إس إنيرجي ، ونحن نتطلع إلى لإيجاد المزيد من الطاقة و المزيد من فرص العمل لشعب نيجيريا ” مضيفا “إن الاستثمار الأجنبي في نيجيريا يساعد على بناء الاقتصاد و يعزز العلاقات الدولية مع شريك محترم جدا وقادر علىالبقاء مثل سكاي باور إف إيه إس إنيرجي “.

وقال الدكتور إيمانويل إيويتا أدواجان حاكم ولاية دلتا النيجيرية ” إنه يسر ولاية دلتا توقيع هذه الاتفاقية مع أكبر مطور للطاقة الشمسية في العالم، سكاي باور إف إيه إس إنيرجي ، وهي تمثل جهدا مستمر لتوفير طاقة أكثر نظافة وتجددا والتي يمكن أن تستمر لعقود قادمة . ولاية دلتا : تتخطى النفط إلى الطاقة الشمسية”.

وتعتقد سكاي باور إف إيه إس إنيرجي في تعميق الجذور في مجتمع الأعمال المحلي وتخطط للعمل بشكل وثيق مع الشركات النيجيرية المحلية والشركاء المحليين الآخرين.

نبذة حول سكاي باور إف إيه إس إنيرجي:-

إنه في شهر أغسطس/آب عام 2013، دخلت سكاي باور في اتفاق مشروع مشترك مع إف إيه إي إنيرجي، وهي شركة تابعة لمجموعة فواز الحكير.وتقدم سكاي باور 11 عاما من الخبرة في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في نطاق المرافق في جميع أنحاء العالم. وتقدم إف إيه إس إنيرجي مقدارا غير مسبوق من المعرفة في مجال العقارات والبناء من خبرتها الواسعة وتواجدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وينصب تركيز الاستراتيجية الوحيدة للمشروع المشترك على تطوير وبناء مرافق ذات الفائدة التدريجية لمحطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نبذة حول سكاي باور -الموقع الإلكتروني-  ( http://www.skypower.com

تعتبير سكاي باور أكبر وأحد أكثر المطورين والمالكين لمشاريع الطاقة الشمسية نجاحا في العالم. وإن فريق سكاي باور الدولي من المهنيين ذوي الخبرة والمتخصصين في مشروع الطاقة، والشركاء قد بنوا، وجمعوا وحصلوا على خط أنابيب ممتد لأكثر من 25 ألف ميجاوات في جميع أنحاء العالم. وهذه المحفظة المتطورة في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية ذات الفائدة التدريجية تجعل من سكاي باور أكبر شركة لتطوير الطاقة الشمسية في العالم.

ومع عقود شراء الطاقة التي حصلت عليها بأكثر من 300 ميجاوات، بنت سكاي باور شراكات عالمية استراتيجية مع المطورين المحليين، القادة الدوليين والممولين و الموردين والمجتمعات المحلية، والشعوب الأصلية لإنتاج أكثر من 219 مليون كيلو وات ساعة من الكهرباء النظيفة حتى الآن.

ونمت سكاي باور ، التي أنشئت في عام 2003 ، لأكثر من 135 موظفا، واستشاريا، ومستشارا في 35 مكتبا عالميا، وداعمة لأنشطة التنمية في أكثر من 60 دولة.

مصادر سكاي باور تطور وتمول وتملك وتشغل جميع مشاريعها للطاقة الشمسية، بدءا من مراحل الاستكشاف الأولية وصولا إلى العملية التجارية.ويقدم الفريق المالي لسكاي باور سجلا طويلا من زيادة الأموال من أجل الاستثمار في المرافق العامة ذات الفائدة التدريجية لتوليد الطاقة الشمسية، برصيد إقفال على أكثر من 2.5 مليار دولار في معاملات الطاقة المتجددة منذ عام 2003. وقد زادت سكاي باور بنجاح الـ 250 مليون دولار في تمويل المشاريع، وسددت لمنشأت الشركات ديون بلغ مجموعها 100 مليون دولار أمريكي. وقد حصلت سكاي باور على عقود تمثل أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي من مبيعات الطاقة إلى المرافق في جميع أنحاء العالم.

إن غالبية سكاي باورمملوكة لـ  CIM، وهي شركة عقارات و استثمار في البنية التحتية الحضرية التحويلية تأسست في عام 1994 بأكثر من 14.7 مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة. الموقع الإلكتروني  ( http://www.cimgroup.com )

نبذة حول إف إيه إس إنيرجي الموقع الإلكتروني ( http://www.fawazalhokair.com )

تلتزم إف إيه إس إنيرجي بتوفير حلول الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط مع التركيز على تطوير قدرات الطاقة البديلة. وبانتماءها لواحدة من شركات المقاولات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ،فإن إف إيه إي انيرجي تنصح هيئات الحكومة حول كيفية بناء المحطات الشمسية الرائدة في الصناعة. وبفروعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديدا الأردن ومصر، و المغرب، وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي (GCC ) والشركات الشقيقة في أفريقيا، تشمل مشاريع إف إيه إس إنيرجي حوالي 2400 ميجاوات من الأنابيب تحت التطوير.

إن إف إيه إس إنيرجي هي شركة تابعة لمجموعة فواز الحكير، وهي واحدة من مجموعات الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية والتي تركز على قطاعات أعمال التجزئة والعقارات. ووسعت المجموعة عملياتها التجارية خارج حدود المملكة، واستثمرت في قطاعات التجزئة والعقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) والولايات المتحدة ومنطقة رابطة الدول المستقلة (CIS ). ولدى مجموعة فواز الحكير دوران رأس مال يتجاوز 6 مليار ريال سعودي ( 1.6 مليار دولار ) للفترة 2012-2013 . ومع أكثر من 12 ألف موظف، فإن مجموعة فواز الحكير هي أكبر مالك ومشغل لمراكز التسوق في المملكة العربية السعودية.

صورة مع تعليق: ” المفوض السامي النيجيري ، الرئيس أوجو أوما ماديوكوي (يسار ) ، الأمين الدائم لوزارة الطاقة الفيدرالية ، السفير ( طبيب ) جودنوز بولادي إيجالي (في الوسط) ، ونائب الرئيس للتنمية في أفريقيا لسكاي باور جلوبال ، بنويت فورتين (يمين) عقب توقيع الاتفاقيات في أبوجا ، نيجيريا (سي إن دبليو جروب /سكاي باور إف إيه إس إنيرجي) ” . الصورة متاحة عبر الرابط التالي:

http://photos.newswire.ca/images/download/20140507_C7141_PHOTO_EN_40069.jpg

صورة مع تعليق: ” سكاي باور إف إيه إس إنيرجي (سي إن دبليو جروب /سكاي باور إف إيه إس إنيرجي) ” . الصورة متاحة عبر الرابط التالي: http://photos.newswire.ca/images/download/20140507_C7141_PHOTO_EN_40068.jpg

لمزيد من المعلومات:

لمزيد من المعلومات حول سكاي باور إف إيه إس إنيرجي :

لى كو
كبير مديري الشؤون الدولية والاتصالات في سكاي باور
بريد إلكتروني :lkoo@skypower.com
هاتف رقم :1146-478-647-1+

1-647-478-1146

هاندو كانج

نائب الرئيس للشؤون الدولية و الاتصالات في سكاي باور
بريد إلكتروني handok@skypower.com
هاتف رقم:
1-647-478-2812+
ستيفن بوردس
المدير المالي بسكاي باور
البريد الإلكتروني:  stephen.bordes @ skypower.com
هاتف رقم :
1-647-479-4166+
المصدر : سكاي باور إف إيه إس إنيرجي

Related Post
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — حصد أطفال المدارس الروس ثلاث ميداليات
جينيف، سويسرا، 20 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ — ترقق العظام هو مرض خفي لا يخلو من
مرفق الشركة كارلسبادفي الولايات المتحدة يجتاز تفتيش إدارة الغذاء والدواء الأميركية وهيئة ترخيص الدواء في

Leave a Reply