استعمال تقنية القلب لنظام ترانزميديكس للعناية بالأعضاء لتنفيذ أول سلسلة عمليات زرع قلب بشري للكبار من متبرعين ماتوا بسبب مشكلة في الدورة الدموية في مستشفى سانت فنسنت في سيدني بأستراليا

آندوفر، مساتشوستس، 24 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “ترانزميديكس” TransMedics أن تقنيتها لزراعة القلب باستعمال تقنية أو أس سي OCS(جهاز العناية بالأعضاء) قد استعملت للحفاظ على وتقييم أول سلسلة من ثلاث عمليات زرع قلب بشري ناجحة لدى الكبار من قلوب تم الحصول عليها من متبرعين ماتوا بسبب مشكلة في الدورة الدموية على يد فريق زراعة القلب في مستشفى فنسنت. وقد تعافى جميع المرضى الذين أجريت لهم عمليات زرع القلب بهذه التقنية الجديدة بصورة جيدة. هذا الإنجازيمثلمعلما جديدامحوريا فيزراعة القلبفي جميع أنحاء العالم، وتم تنفيذها بعد بحوثرائدةأساسيةهندسية يقوم بها معهد فيكتورتشانجلبحوثالقلبومستشفى سانت فنسنتفياستخدامتكنولوجية القلبأو أس سي.

The%20Organ%20Care%20System  استعمال تقنية القلب لنظام ترانزميديكس للعناية بالأعضاء لتنفيذ أول سلسلة عمليات زرع قلب بشري للكبار من متبرعين ماتوا بسبب مشكلة في الدورة الدموية في مستشفى سانت فنسنت في سيدني بأستراليا

The Organ Care System (OCS(TM)) Heart.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141024/154161

وقد تماسئصال هذه القلوبمنمتبرعين توقفت قلوبهم عن العمل. حاليا، لا يؤخذ هؤلاء المتبرعون الذين تتوقفهم قلوبهم عن العمل في الحسبانلعمليات زرع القلب بسببالقيود المفروضة علىتقنية تخزين القلوب بالتبريد. وتمتم الحصول على هذهالقلوب، وإعادتها لحالة الخفقان العاديةوتقييمها سريرياباستخدامتقنيةالعناية بالقلبأوس أس سي من ترانزميديكس. منصة تقنية أو أس سي هيالجهاز الطبيالوحيد القادر علىالحفاظ علىالأعضاء المتبرع بهافيحالة قريبة من العاديةفيزيولوجيا ووظيفيا خارج الجسمالبشريمنالوقتالذي يتم فيه إخراجها من الجهة المتبرعةحتى يصبحجاهزا لزرعه في متلقمناسب.

وقال الدكتور كومود ديتال، أستاذجراحة القلبفي مستشفىسانتفنسنتوالجراح الرئيسيالذي أجرى عمليةزرعالقلبمن شخص توقف قلبه عن العمل: “كاننظامالقلبأوس أس سيأساسيا لنجاح هذا الإنجازالطبيفيزرع القلبلأنهمكننا منإجراء تقييم كامللوظيفة قلبالمتبرع وحالته الأيضية قبل الزرع.”

وقال الدكتور وليدحسنين، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ترانزميديكس “إنالقدرة علىالقيام بعملية زرعقلبمتبرع من المرضى الذين يموتون بسبب الدورة الدموية يمكن أن تكوننقلة نوعيةلزيادة خزان القلوبمن المتبرعين لمساعدة المزيد منالمرضى الذين يعانون منحالات قصور القلبفي مراحلهم النهائية. ونحن نقوم بنشاط بإجراء أربع تجاربمحوريةكبيرةلاستخدام هذه التقنية لزرع القلوب والرئتين والكبد في الولايات المتحدةلجلبتكنولوجيا أوس اس سي الثوريةإلىسوق الولايات المتحدةبداية بالعام  2015 كما يؤمل.”

ماهو نظامالعنايةبالأعضاء من ترانزميديكسOrgan Care System؟

منذ بدء عمليات زرع الأعضاء، كانأساس أسلوب الحفاظ علىالأعضاء يتمثل في التخزينالبارد(وضع الأعضاء على الجليد). وعلى الرغم من أنأن القصد من هذا الأسلوب هو تقليل حجم الضررالذي يلحق بالعضو المنقول أثناء عملية الزرع، فإنه يحدث قدر كبير من الضرر للأعضاءالمتبرع بها. فكلما طال أمد تخزين الأعضاء المتبرع بها على الجليد، كلما زاد الضرر. وعلاوة على ذلك، فإن تقنيةالتخزين الباردلاتمكن القيام بعمليات الإنعاش أو تقييمالأعضاء المنقولة من المتبرعين إلى المتلقين. ونظرا لمحدودية التخزين البارد،يقدر أن60-65٪ من القلوبالمتبرع بها عالميا ينتهي بها الأـمر من دون استعمالها في عمليات الزرع في نهاية المطاف.

وقد طورت ترانزميديكس الجهازالطبي الوحيدالمحمولفي العالمالقادر علىالتغلب علىالقيود المفروضة علىالتخزين الباردلزرع الأعضاء. وقد تم تصميمتقنية أو أس سي هذه لتوفير حلشامل لجميعأوجه القصورالرئيسيةالثلاثة لتقنية التخزين البارد، لأنها:
•تقللإصابةالعضو المنقول بنقص الترويةالباردةعن طريق مد القلب بدم دافئمؤكسج.
•رفع حالة العضو من خلالتجديدالأكسجينوالمغذياتوالهرمونات التي تنضب تدريجيا لولا ذلك.
• توفرالرصد المستمروالتقييملحالة العضوء حتى نقطةالزرع.

هذه القدراتالفريدة لتكنولوجيا أوس أس سيلديها القدرة على:
•زيادةاستخدامالأعضاء من المتبرعين
• تحسينإمكانيات إطالة عمر المريض
• تقليلمضاعفاتما بعدالزرع
• تحسينمردوديةإجراءالزرع

نبذة حول شركة ترانزميديكس
شركة ترانزميديكسهي الشركةالرائدةعلى مستوى العالمفيصنع الأجهزة المحمولة لتغذية وتقييم الأعضاء البشرية المتبرع بهاللزرع.وإذ يقع مقرها الرئيسي فياندوفر، ماساشوستس، فقد تأسست الشركةلتلبية الحاجةغير الملباة لمزيد من الأعضاء المتبرع بها وأفضلها لعمليات الزرع. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على www.TransMedics.com

Related Post
ZHONGSHAN, China, Nov. 20, 2017 /PRNewswire/ — On 3 November 2017, the 20th China (Guzhen) International
HONG KONG, Nov. 20, 2017 /PRNewswire/ — Nord Anglia Education students around the world have come together to raise

Leave a Reply