918 سبايدر تتصدر في الظهور العالمي الأول بتحقيق رقم قياسي على حلبة سباق نوربيرجرينج

شتوتجارت، ألمانيا في 10 سبتمبر/ أيلول، 2013 /بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان –

السيارة الرياضية المميزة المزودة بأنظمة قيادة مختلطة تقطع حلبة سباق نوربيرجرينج نوردشليف في 57ر6 دقائق

أنهت سيارة بورش 918 سبايدر، السيارة الأولى التي تفتخر بتحقيق التجانس العالمي على الطريق، الحلبة البالغ مسافتها 6ر20 كيلومتر حول نوربيرجرينج نوردشليف في أقل من سبع دقائق، محققة زمنا يقدر تحديدا بست دقائق و57 ثانية ، فقد اختصرت السيارة الرياضية المميزة المزودة بنظام قيادة مختلط 14 ثانية من الرقم القياسي السابق. ويقول فولفجانج هاتز، عضو مجلس بورش ايه جي  Porsche AG  للإدارة والمسئول عن البحث والتطوير “لقد وعدنا بتحقيق إنجاز كبير عن طريق 918 سبايدر، وأعني بذلك اعادة تعريف متعة القيادة والفاعلية والأداء ، وقد نفذنا هذا الوعد”.

Porsche%20918%20Spyder%20with%20a%206.57%20minutes%20Nurburgring%20lap%20record 918 سبايدر تتصدر في الظهور العالمي الأول بتحقيق رقم قياسي على حلبة سباق نوربيرجرينج

Porsche 918 Spyder with a 6.57 minutes Nurburgring lap record

صورة:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20130910/638615

كما هو الوضع دائما مع بورش، فإن السيارة 918 سبايدر تفتح الطريق أيضا أمام الأجيال المستقبلية بوصفها السيارة الأحدث في خط السيارات الرياضية المتميزة، وهي تحقق حاليا ظهورها العالمي الأول في عرض المركبات الدولي  International Motor Show (IAA) ، وبسرعتها الفريدة، يجمع هذا الطراز بين الديناميكيات القصوى للقيادة والإستهلاك الأدنى للوقود ، وبتحقيقها رقما قياسيا على حلبة نوربيرجرينج ، فقد أظهرت السيارة الرياضية إمكاناتها الهائلة التي تأتي تحت مبدأ بورش الرائد الخاص بالأنظمة والوظائف الهجينة أو المختلطة ، كما تعزز الدور الرائد الذي تتمتع به الشركة عندما يتعلق الأمر بتطوير المركبات الرياضية الهجينة.

ويقول دكتور فرانك فاليزر، رئيس مشروع 918 سبايدر “إن المزج الراديكالي في 918 سبايدر منذ البداية هو ما جعل تحقيق الرقم القياسي على هذه الحلبة ممكنا”، مضيفا “ان الزمن على حلبة نوردشليف كان وسيظل المقياس الأصعب للسيارات الرياضية المتميزة، وبتحقيق زمن 57ر6 دقائق فقد حققنا النتيجة التي يفخر بها جديا كل فرد في فريق التطوير وفي بورش ككل”.

وقد تم كسر الرقم القياسي، الذي ظل محفوظا في السابق على مدى أربع سنوات، خلال المحاولة الأولى لتجربة القيادة في صباح يوم 4 سبتمبر، وقد حقق قائدو السيارة الثلاثة -البطل السابق لرالي أوروبا فالتر رورل، وقائد التجارب في بورش تيمو كلاك ، والقائد بمصنع بورش مارك ليب – سرعات أعلى من الرقم القياسي الموجود حيث قام كل واحد منهم بقيادة طرازي 918 سبايدر على الحلبة وحققوا زمنا أقل من سبع دقائق في فرص مختلفة ، وفي النهاية ، فإن مارك ليب هو من حقق الزمن الأفضل 57ر6 دقائق ، بعد أن قاد السيارة بسرعة بلغت في المتوسط 5ر179 كيلومتر في الساعة وفقا لقياس ويج سولوشنز  Wige Solutions .

وكان ماركوس شوريج، رئيس تحرير مجلة السيارات الرياضية (سبورت أوتو)، يقوم بدور المراقب المحايد لجولات كسر الرقم القياسي، وكانت السيارتان المتوفرتان بسرعة 887 حصان (652 كيلووات) مزودتين بحزمة “ويساك” الاختيارية  ”Weissach package”  لزيادة ديناميكيات القيادة، وتحقيق الريادة على معيار إطارات ميشلان التي تم تطويرها خصيصا للسيارة 918 سبايدر.

* 918 سبايدر: الاستهلاك التجميعي للوقود: 3ر3 – 01ر3/ 100 كيلومتر ، الإستهلاك التجميعي للطاقة: 5ر12 – 0ر13 كيلووات في الساعة / 100 كيلومتر ، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 79 – 70 جرام / كيلومتر.

ملاحظة: الصور المتعلقة بسباقات الرقم القياسي عن طريق سيارة 918 سبايدر متوفرة للصحفيين المعتمدين على قاعدة بورش للبيانات الصحفية عبر الرابط التالي:  https://presse.porsche.de

الصورة متاحة عبر الوكالة الأوروبية للصور الصحفية

 http://www.epa.eu ، ويمكن تحميلها مجانا على الرابط التالي:

 http://ots.de/NWlVc

الصورة المصاحبة لهذه النشرة متاحة أيضا عبر خدمة فوتوإكسبرس الخاصة بأسوشيتيد برس باستخدام  ref PRN14

العلاقات العامة والصحافة

مدير صحافة المنتجات والتقنيات توماس بيكي

هاتف رقم: +49-(0)711-911-24-628

بريد إلكتروني:  thomas.becki@porsche.de

صورة:http://photos.prnewswire.com/prnh/20130910/638615

المصدر: بورش القابضة  Porsche Holding SE

Leave a Reply