Search
Close this search box.

‫ LUXتسلط الضوء على التمييز الجنسي اليومي في جميع أنحاء العالم بمطالبة الرجال أن يعيشوا تجربة “In her Shoes – لو كنت مكانها”

   يهدف تعاون العلامة التجارية العالمية للجمال مع منصة City Walks على الإنترنت لتحويل الرجال إلى حلفاء من خلال التجربة المباشرة للمنظور الأنثوي

سنغافورة – Media OutReach – 1 سبتمبر 2021– تطلق العلامة التجارية Unilever Beauty ، LUX، حملة لتسليط الضوء على تأثير التمييز الجنسي اليومي، وهي المشكلة التي تواجهه النساء في حياتهن اليومية من خلال دعوة الرجال لتجربة ذلك بأنفسهم. سواء في الشارع أو في مكان العمل. إذ يتم الحكم على النساء باستمرار من حيث طريقة لبسهن ومشيهن وتحدثهن، والتعليق عليهن بدءاً من عبارات الاستهزاء وصولاً إلى الإطراءات غير اللائقة. ويعد التمييز الجنسي اليومي أمراً شائعاً بشكل مثير للصدمة – ويتسبب في قيام المرأة بتعديل جمالها بنفسها وكيفية تعبيرها عن أنوثتها نتيجة لذلك.171787-Image_1_

على الرغم من وجود المشكلة على نطاق عالمي، لا يعتبر الكثيرون أنهم يفعلون أو يقولون شيئاً خاطئاً. كما أنهم غير مدركين للتأثير الضار الذي قد تحدثه التعليقات التي تبدو مرتجلة على تقدير المرأة لذاتها  ومن بين هذه التعليقات: “ابتهجي”، أو “تبدين أجمل عندما تبتسمين”.

تهدف حملة LUX الجديدة، التي تحمل عنوان “In Her Shoes” والتي أنشأها Wunderman Thompson Singapore من WPP، إلى بدء الحوار وإحداث تغيير حقيقي في السلوك من خلال منح الرجال فرصة – بالمعنى الحرفي للكلمة – لخوض التجربة من منظور المرأة. تستفيد الحملة بذكاء من City Walks – وهي منصة سريعة النمو حيث يمكن للمستخدمين القيام بنزهة افتراضية في مدن مختلفة حول العالم لتقديم لمحة عن التمييز الجنسي اليومي الذي تعاني منه المرأة من خلال القيام بشيء بسيط مثل المشي.

انطلقت الحملة في الشرق الأوسط. عندما يزور المستخدمون المنصة، يمكنهم النقر فوق “In Her Shoes”، وهو زر خاص يسمح لهم بالتبديل بين تجربة المشي كرجل أو كامرأة. بينما يمكن للرجال الاستمتاع بالتجول دون انقطاع والاستمتاع بمشاهد وأصوات المدينة، فإن المنظور الأنثوي مختلف تماماً. عبور الجسر أو التجول في شارع جانبي يجذب الانتباه غير المرغوب فيه من مجموعات من الرجال، حيث يتعرّض المستخدمون لملاحظات جنسية بشكل عرضي مثل “لماذا تضعين أحمر الشفاه؟”، أو “توقفي هنا ، أريد التحدث إليكِ!”

للإضافة إلى الحملة وتحويل مرتكبي التمييز الجنسي إلى حلفاء، تم جمع التعليقات من المستخدمين الذكور الذين اختبروا ” In Her Shoes” كامرأة، مما شجع على التفكير الذاتي من خلال سلسلة من الأسئلة التي تطرح عليهم مثل شعورهم بعد هذه التجربة، وكيف يرون شعور المرأة نتيجة لذلك.

تتعهد LUX أن حملة “In Her Shoes”  تهدف لإلهام السيدات وتعينهن على الاستعانة بالمحتوى والشراكات والأنشطة لمساعدتهن على تجاوز الأحكام اليومية المتحيزة جنسياً والتعبير عن جمالهن وأنوثتهن دون أي خجل.

في مارس 2021، أطلقت شركة “يونيليفر” رؤية واستراتيجية جديدة للجمال الإيجابي على مستوى العالم تهدف إلى تعزيز حقبة جديدة من الجمال تكون منصفة وشاملة. كما تسعى LUX بإلهام المرأة لتبني بثقة جمالها ومظهرها الجمالي بدلاً من اعتمادها على رأي الآخرين، مما يجعل قوتهن في جمالهن.

تحدثت “سيفيرين فولون”، نائب الرئيس العالمي – LUX في شركة Unilever، نيابة عن LUX قائلة: “تحتفل LUX بالجمال والأنوثة منذ عام 1925. نحن ندرك أن الجمال هو درع المرأة، ومصدر قوتها. ويحق لها أن تعبر دون إبداء أي اعتذار. وسنستمر في مساعدة النساء في كل مكان على محاربة التمييز الجنسي في المنزل وفي مكان العمل وفي المجتمع الأوسع. ومن ثم فإن هذه الحملة تتماشى مع أهداف العلامة التجارية. وفي LUX، نعتقد أن الجمال يجب أن يكون مصدراً للقوة وليس مصدراً للحكم”.

 يقول ماركو فيرسولاتو، المسؤول الإبداعي الأول – WPP @ Unilever / Wunderman Thompson Singapore: “من المهم أن تكون مدركاً للتمييز على أساس الجنس، ولكن تجربته في الواقع، شيء آخر تماماً. لهذا السبب تدور هذه الفكرة حول تجربتها بنفسك. لأن تغيير طريقة رؤيتنا وشعورنا يمكن أن يغير طريقة تصرفنا وسلوكياتنا بشأن هذه المشكلة”.

وأضاف كل من “أريستومينيس جيورجوبولوس” و”أرتيميس ستيجا” مبدعا منصة City Walks، قائلاً: “ينتشر التمييز الجنسي في العديد من البلدان، وتتزايد الآن طرح هذه القضية الخطيرة. إنه لأمر رائع أن تقوم العلامات التجارية العالمية مثل Lux برفع مستوى الوعي لدفع العمل الإيجابي بشأنها. نحن جميعاً نؤيد المساواة بين الجنسين ونرغب في القضاء على جميع السلوكيات التمييزية، حتى يتمكن الرجال والنساء على حد سواء من الشعور بالأمن والثقة في حياتهم اليومية”.

جرب حملة “In Her Shoes”  هنا: https://citywalks.live/

شاهد هذا المقطع هنا: https://www.youtube.com/watch?v=LraeVjhVXAo

معلومات موجزة عن LUX

تحتفل لوكس بالجمال والأنوثة منذ عام 1925. نحن نفهم أن الجمال هو درع المرأة، ومصدر قوتها. لها أن تعبر دون أي خجل او إبداء أي اعتذار. وسنستمر في مساعدة النساء في كل مكان على محاربة التمييز الجنسي في المنزل وفي مكان العمل وفي المجتمع الأوسع. تلتزم Lux بالحد من حالات التمييز الجنسي اليومي من خلال المحتوى والتفعيل والشراكات، كما تعني بإلهام النساء وتعينهم على الارتقاء.

 #UniquelyUnilever #LUX #InHerShoes #LUXInHerShoes #CasualSexism #Allyship #WunThompson #CityWalks #MyBeautyMyStrength

 جهة الاتصال:

جيسيكا هيرتلي

jessica@jessicaalicehartley.com

Recent post's