Search
Close this search box.

‫ الاتحاد للشحن تُوقع مذكرة تفاهم مع بي ميديكال سيستمز في مجال الحلول المستدامة لنقل الأدوية

·  الشراكة الجديدة تجعل الاتحاد للشحن أول شركات الطيران العالمية التي تُطور وتطرح حاويات مستدامة مضبوطة الحرارة لأغراض نقل الأدوية وعلوم الحياة.

·  أبوظبي تمضي في إحداث تحول في منظومة الرعاية الصحية إقليمياً من خلال تسخير العلوم والتكنولوجيا وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة في علوم الحياة وحاضنة للابتكار في الرعاية الصحية.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة14 يونيو 2022

/PRNewswire/ — أعلنت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بي ميديكال سيستمز على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية، الذي تستضيفه مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة بين 13-16 يونيو 2022. ويعمل الطرفان بموجب هذه الشراكة على تطوير وإطلاق حلٍّ رائد مضبوط الحرارة لأغراض نقل الأدوية واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية عالية القيمة.

Dr. Omar Najim, Manager Executive Affairs Office at DoH, Andrea Scammacca, COO, B Medical, Jesal Doshi, CEO, B Medical, H.E. Abdullah bin Mohammed Al Hamed, Chairman of Department of Health, Dr Nadia Al Bastaki, Chief HROD, Etihad Aviation Group, Tim Isik, VP, Etihad Cargo, Lubna AlLaham, Marketing & Communications, Etihad Cargo, Fabrice Panza, Cool Chain Products, Etihad Cargo

وتتعاون الاتحاد للشحن مع بي ميديكال سيستمز، الرائدة في مجال تصنيع أجهزة التبريد الطبية وتوزيعها، ومقرها لوكسمبورغ، بهدف تطوير حاويات مستدامة ومضبوطة الحرارة ومعززة بتقنية التبريد السلبي. وتُحافظ هذه الوحدات المبتكرة على درجات الحرارة بين -80 و25 درجة مئوية لمدة خمسة أيام دون الحاجة للاعتماد على أيّ مصدر طاقة خارجي مع قدرة على استيعاب حمولة تتراوح بين لترين و1,500 لتر. وستُسهم هذه الحاويات في خفض الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ، لا سيما في ضوء قُدرتها على الحد من الطاقة اللازمة للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة لشُحنات الأدوية الحسّاسة للحرارة. وتُعد عوامل مثل التصميم المتين ومزايا الاستعمال المتعدد من أبرز الخصائص التي تُعزز استدامة الوحدات الجديدة، حيث تُتيح إطالة عُمرها التشغيلي لما يصل إلى عشرة أعوام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مارتن درو، نائب الرئيس الأول للمبيعات والشحن في مجموعة الاتحاد للطيران: “بينما يُواصل بقية مزودي خدمات الشحن تقديم الحاويات التقليدية المُعدّة لأغراض النقل متعدد الوسائط، حرصت الاتحاد للشحن على أنّ تكون شركة الطيران الأولى عالمياً التي تتعاون مع شريك بارز لتطوير وطرح الوحدات المُصممة خصيصاً للشحن الجوي”.

وأضاف درو: “لطالما كانت الاستدامة وستبقى على رأس أولويات الاتحاد للشحن. وفي حين يتسبب قطاع الطيران بحوالي 4% فقط من انبعاثات الكربون في العالم في يومنا الحالي، ستصل هذه النسبة إلى 25% بحلول عام 2050 في حال واصل القطاع نموّه بهذه الوتيرة المتسارعة، مما يشير إلى أهمية التزام القطاع بتعزيز استثماراته في الحلول المستدامة التي يُقدمها للعملاء. وتُعد الشراكة مع بي ميديكال سيستمز أحدث الخطوات التي تتخذها الاتحاد للشحن لتحقيق أهدافها في مجال الاستدامة. وتحرص الاتحاد للشحن على مواكبة آخر التطورات في قطاع نقل الأدوية من خلال استبدال حاويات النقل القديمة القائمة على تقنية التبريد النشط بهذه الوحدات الجديدة المخصصة للنقل الجوي والتي تستهلك قدراً أقل من الطاقة، ما يمثل حلّاً أفضل لعملاء الاتحاد للشحن وقطاع الطيران والبيئة على حد سواء”.

ومن جهته، قال السيد جيسال دوشي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بي ميديكال سيستمز: “تتمثل رسالتنا في بي ميديكال سيستمز في ابتكار التقنيات القادرة على إنقاذ أرواح البشر في جميع أنحاء العالم. ويتطلب نقل العيّنات الحسّاسة للحرارة وجود سلسلة تبريد موثوقة. ويتيح لنا الدمج بين المعارف التشغيلية للاتحاد للشحن وخبراتنا الواسعة في مجال ابتكار حلول سلاسل التبريد الطبية عالية الجودة، تطوير وحدات مستدامة مخصصة للنقل الجوي بحيث نضمن النقل الآمن والفعّال والصديق للبيئة لجميع الأدوية والعيّنات الحسّاسة للحرارة”.

وتجدر الإشارة إلى أنّه سيتم الإعلان عن تاريخ الطرح التجاري لهذه الحاويات المستدامة المبتكرة بمجرد الاستكمال الناجح للتجارب التي ستخضع لها قريباً.

وتشارك الاتحاد للشحن في المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية، ضمن وفد يترأسه معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، ويضم عدداً من الممثلين عن مؤسسات ودوائر حكومية في الإمارة، يزور الولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر لبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات الرعاية الصحية عموماً وفي الابتكار في علوم الحياة على وجه الخصوص. وتهدف الزيارة إلى وضع آليات مستدامة لمواصلة الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين واستعراض المقومات التي تتمتع بها المنظومة الصحية المتميزة في إمارة أبوظبي.

بالاستناد إلى بنيتها التحتية المتميزة، ومنظومتها الصحية المتقدمة والرائدة، تواصل أبوظبي تقديم فرص استثمارية واعدة في عدة قطاعات تشهد نمواً متسارعاً لا سيما قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية. ومن خلال تعزيز علاقات التعاون بشركاء عالميين، تسعى أبوظبي إلى قيادة الجهود البحثية المدعومة من شركاء عالميين للتعرف أكثر على مدى مرونة واستدامة قطاعات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، وسبل توفير رعاية عالية الجودة للمرضى.

وبقيادة دائرة الصحة أبوظبي ومشاركة الاتحاد للشحن وغيرها من الشركاء، أطلقت أبوظبي “ائتلاف الأمل” في العالم 2020، الذي يوفر منظومة متقدمة لنقل وتخزين وتوزيع التطعيمات، حيث ساهم في توزيع أكثر من 260 مليون لقاح لأكثر من 60 دولة حولة العالم لتعزز أبوظبي مكانتها مركزاً لوجستياً عالمي المستوى للمنتجات الدوائية واللقاحات، حيث رفعت الطاقة الاستيعابية لتخزين اللقاحات لتصل إلى 9 مليار جرعة لقاح. وعززت أبوظبي سبل التعاون المشترك مع بلجيكا بصفتها مركزاً عالمياً رائداً في عالم الصناعات الدوائية، وذلك بهدف إنشاء ممر جوي عالمي لتوزيع اللقاحات والمنتجات الدوائية ونقلها بين أبوظبي وبروكسل.

ويشهد الوفد مشاركة ممثلين عن عشر جهات رئيسية تمثل منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي بما في ذلك دائرة الصحة أبوظبي، مكتب أبوظبي للاستثمار، مبادلة للرعاية الصحية، جي42 للرعاية الصحية، موانئ أبوظبي، شركة القابضة ADQ ، الاتحاد للشحن، جامعة خليفة، حياة-فاكس، وشركة بيور هيلث.

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن الاتحاد للشحن:

شركة الاتحاد للشحن هي ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران. منذ تأسيسها في عام 2004، حققت الاتحاد للشحن نمواً سريعاً خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، لترسخ مكانتها كواحدة من أبرز شركات الشحن الجوي على مستوى العالم؛ حيث تقدم للعملاء مجموعة واسعة من منتجات وخدمات الشحن عبر خمس قارات رئيسية. ويقع المركز الرئيسي للشركة في أبوظبي ضمن موقع استراتيجي وسط أكثر الممرات التجارية حيويةً في العالم، مما يتيح لها الربط بين آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وأفريقيا.

وبالإضافة إلى نقل البضائع العامة، تقدم الاتحاد للشحن مجموعة واسعة من المنتجات المتخصصة؛ بما في ذلك خدمات نقل الحيوانات الحية والسلع الخطرة والأشياء والسلع الثمينة والهشة والأمتعة الشخصية، بالإضافة إلى أفضل منتجات سلسلة التبريد في السوق (التي تتماشى مع معايير شهادات مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي، والتي تشمل شهادات الخدمات اللوجستية للمنتجات الصيدلانية والمواد سريعة التلف والحيوانات الحية).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.etihadcargo.com

حول بي ميديكال سيستمز

تُعد بي ميديكال سيستمز من أبرز مُصنعي حلول سلاسل التبريد الطبية وموزعيها في العالم. وتأسّست الشركة، التي تتخذ من هوسينغين في لوكسمبورغ مقراً لها، في عام 1979، عندما طلبت منظمة الصحة العالمية من شركة إليكترولكس تطوير حلٍّ يضمن التخزين والنقل الآمن للقاحات إلى جميع أنحاء العالم. وتُقدم الشركة ما يزيد عن 100 مُنتج مُبتكر تتوزع في ثلاث مَحافظ أعمال رئيسية، تشمل سلسلة تبريد اللقاحات والتبريد الطبي وحلول إدارة الدم. وتضم قائمة منتجات بي ميديكال سيستمز كُلّاً من ثلاجات اللقاحات (ثلاجات مُبطنة بالثلج تعمل بالطاقة الشمسية)، والثلاجات المخبرية، والمُجمدات المخبرية، والثلاجات الصيدلانية، والمُجمدات ذات درجات الحرارة المنخفضة للغاية، وحلول النقل. وتُستخدم منتجات بي ميديكال سيستمز في أكثر من 140 دولة، وتضم ما يزيد عن نصف مليون مُنتج في مختلف أنحاء العالم. ولطالما كانت الشركة شريكاً موثوقاً لمُختلف المنظمات الإنسانية، مثل اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر وغيرها؛ بينما تتمتع بخبرةٍ واسعة في العمل مع وزارات الصحة والمستشفيات والمؤسسات البحثية والجامعات ومؤسسات نقل الدم في جميع أنحاء العالم. وتمتلك بي ميديكال سيستمز سلسلةً من الشركات الفرعية في الولايات المتحدة والهند.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bmedicalsystems.com

 –  صورة https://mma.prnewswire.com/media/1838911/IMG_1714.jpg

Recent post's