‫ حصل البروفيسور إريك هانوشك والدكتورة روكميني بانيرجي على جائزة ييدان لعام 2021 – وهي أرفع وسام تعليمي في العالم

Arabic Press Release

هونج كونج 28 سبتمبر 2021  — /PRNewswire/حصل البروفيسور إريك أ.هانوشك والدكتورة روكميني بانيرجي على جائزة ييدان (Yidan) لعام 2021، وهي ارفع وأرقى وسام تعليمي في العالم، تقديرًا لعملهما الرائد في معالجة جزء مهم من اللغز التعليمي المتمثل في : تحسين جودة التعليم ونتائج المتعلمين على نطاق واسع .

Yidan Prize Foundation Logo

 بعد عملية تحكيم صارمة، أجرتها لجنة تحكيم مستقلة مكونة من خبراء تعليم معروفين وموثوقين عالميًا، تم اختيار البروفيسور إريك أ.هانوشك والدكتورة روكميني بانيرجي للفوز بجائزة ييدان 2021 لأبحاث التعليم وجائزة ييدان لتطوير التعليم. وسينضمان إلى تسعة فائزين حصلوا على جائزة ييدان منذ إنشائها في عام 2016، وحيث أرست أسسها مؤسسة ييدان برايز فاونديشن (Yidan Prize Foundation) – وهي مؤسسة تعليمية خيرية عالمية تقدم إلهامها لعالم يسعى إلى التقدم وإلى تغيير طرق التعليم.

دعم الفائزين بجائزة 2021 لتحسين جودة التدريس ونتائج التعلم

حصل البروفيسور إريك هانوشيك وبول وجان حنا، وكلاهما زميل أول وأستاذ بمعهد هوفر بجامعة ستانفورد، على جائزة ييدان 2021 لأبحاث التعليم. وتركز أبحاثهم على مخرجات التعليم وأهمية جودة التدريس، وقد أحدثت أبحتثهما تحولًا في مجرى أبحاث وسياسة التعليم على المستوى الدولي. فقد ساعد عمله في تشكيل الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (ضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف) من خلال إعادة صياغة أهداف نتائج التعلم وتوضيح أن مقدار ما يتعلمه الطلاب – وليس عدد السنوات التي يقضونها في المدرسة – هو الذي يعزز الاقتصادات.

 يخطط البروفيسور هانوشيك لبرنامج زمالة بحثي في إفريقيا بتمويل من جائزة ييدان، آملًا في أن يدعم هذا قدرته التحليلية لتغيير شكل التعليم عالميًا.

Dr Rukmini Banerji is awarded the 2021 Yidan Prize for Education Development, and Professor Eric A. Hanushek is awarded the 2021 Yidan Prize for Education Research.

وقد حصلت الدكتورة روكميني بانيرجي، الرئيس التنفيذي لـ مؤسسة براتام التعليمية، على جائزة ييدان 2021 لتطوير التعليم عرفانًا بعملها في تحسين نتائج التعلم. كشف نهج التقييم السنوي لتقرير حالة التعليم (ASER)، الذي ابتكرته الدكتورة بانيرجي وفريقها، عن وجود فجوات في معرفة القراءة والكتابة والحساب بين الأطفال الذين أمضوا بالفعل عدة سنوات في المدرسة. ولسد هذه الفجوات، يعمل برنامج “التدريس على المستوى الصحيح” (TaRL) التابع لفريقها مع المدارس والمجتمعات المحلية لتقديم مهارات القراءة والحساب الأساسية للأطفال، مما يضمن عدم تخلفهم عن ركب العملية التعليمية. ويمكن لهذا النموذج المنهجي القابل للتكرار أن يصل بمحتواه إلى ملايين الأطفال سنويًا وينتشر في جميع أنحاء العالم.

بدعم من جائزة ييدان، تخطط الدكتورة بانيرجي لتقوية وتوسيع عمل براتام مع الأطفال الصغار بحيث يمكنه بناء أسس قوية لحياته مع الطفل في وقت مبكر من حياة الطفل. وهي تعتقد أن هذا سيساهم بشكل كبير في تحقيق الهدف المتمثل في رؤية الجمعية، ألا وهي ذهاب “كل طفل في المدرسة وتلقيه لتعليم جيد”.

سيُمنح كل فائز 30 مليون دولارًا من عملة هونج كونج (حوالي 3.9 مليون دولار أمريكي)، نصفها عبارة عن صندوق مشروع – يتيح تقديم سلسلة من مشاريع التعليم الإبداعي والتقدمي المبتكر لتوسيع نطاق معلومات ملايين المتعلمين على مستوى العالم ودعمهم. إن تعاوننا، سيساعد مشاريع الفائزين في جعل العالم مكانًا أفضل من خلال التعليم.

The independent Yidan Prize Judging Committee comprises internationally recognized education experts.

سينضم جميع الفائزين إلى أعضاء مجلس نجوم ييدان، للعمل بشكل تعاوني والتحدث بصوت جماعي – لتسليط الضوء على أهمية استعادة وإعادة التفكير في التعليم بأفكار مبتكرة.

فتح باب الترشيح لجائزة ييدان 2022 في 19 أكتوبر

سيتم فتح باب الترشيحات لجائزة ييدان 2022 بداية من 19 أكتوبر 2021 حتى مارس 2022.

بشأن مؤسسة جائزة يدان وجائزة يدان

مؤسسة جائزة يدان هي مؤسسة تعليمية خيرية عالمية. تدعم المؤسسة الأفكار المبتكرة وممارسات التعليم الجيد من خلال جائزتها وشبكتها من المبتكرين، وتحديدًا، من خلال الأفكار والممارسات التي تتميز بقدرتها على تغيير الحياة والمجتمع بشكل إيجابي.

تعد جائزة ييدان وسامًا تعليميًا شاملًا رفيع المستوى يكرم الأفراد أو الفرق التي تساهم بشكل كبير في تطوير نظريات التعليم وممارسته.

https://yidanprize.org

        https://mma.prnewswire.com/media/1636915/Yidan_Prize_Logo.jpg
https://mma.prnewswire.com/media/1636917/2021_Yidan_Laureates.jpg
 https://mma.prnewswire.com/media/1636916/Yidan_Judging_Committee.jpg