‫شركة جوي سبريدر ويتنيسيز Joy Spreader Witnesses تقفز في مستوى الربحية بسبب تحسين الهوامش وزيادة حصة أعمال تسويق التجارة الإلكترونية المستندة إلى الفيديو القصير SFV

Arabic Press Release

بكين, 3 سبتمبر/ أيلول 2021 /PRNewswire/ – أعلنت شركة جوي سبريدر جروب (هونج كونج: 6988، “مجموعة”، “جوي سبريدر”)، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا التسويق مدرجة في هونغ كونغ، عن نتائجها المؤقتة لأول ستة أشهر انتهت في 30 يونيو 2021، حققت خلالها الشركة إيرادات بقيمة 624 مليون دولار هونج كونج (حوالي 79.8 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 62.37 في المائة عن نفس الفترة من العام السابق.

كانت النتائج المالية لـشركة جوي سبريدر للنصف الأول مثيرة للإعجاب، حيث تضاعف كلًا من إجمالي الربح وصافي الربح:

  • ارتفع إجمالي الربح (باستثناء مكاسب أو خسائر صرف العملات الأجنبية) لهذه الفترة بنسبة 105.15 في المائة على أساس سنوي إلى 214 مليون دولار هونج كونج (حوالي 27.4 مليون دولار أمريكي).
  •  ارتفع صافي الربح للفترة 102.26٪ على أساس سنوي إلى 137 مليون دولار هونج كونج (حوالي 17.5 مليون دولار أمريكي).

الجدير بالذكر أن الأرباح نمت بشكل أسرع من الإيرادات، مما يشير إلى أن هوامش الربح استمرت في التحسن.تُعزى الربحية المذهلة إلى عاملين:

كان أحدهما هو التحسن في هامش الربح الإجمالي لأعمال تسويق المنتجات الترفيهية التفاعلية. يُظهر التقرير المالي للنصف الأول أن المجموعة سجلت أرباحًا إجمالية قدرها 214 مليون دولار هونج كونج (حوالي 27.4 مليون دولار أمريكي) للنصف الأول من عام 2021، بزيادة قدرها 105.15 بالمائة على أساس سنوي.ارتفع إجمالي الربح من منتجات الترفيه التفاعلية إلى 149 مليون دولار هونج كونج (حوالي 19.2 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 92.58 في المائة، في حين ارتفعت أرباح أعمال التسويق عبر التجارة الإلكترونية إلى 65.28 مليون دولار هونج كونج (حوالي 8.4 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 143.31 في المائة.ارتفع الهامش الإجمالي لمنتجات الترفيه التفاعلية بشكل كبير من 22.1 في المائة إلى 30.05 في المائة.

تُعزى الربحية العالية لشركة جوي سبريدر أيضًا إلى الحصة المتزايدة من أعمال التسويق عبر التجارة الإلكترونية القائمة على الفيديو القصير ذو الهامش الأعلى ( SFV ). تم إطلاقه في عام 2018 وأعقبه ما يقرب من ثلاث سنوات من النمو المرتفع، وأصبح المحرك الرئيسي لنمو الشركة.في النصف الأول من عام 2021، سجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 285.24 في المائة، حيث ارتفعت إلى 129 مليون دولار هونج كونج (حوالي 16.5 مليون دولار أمريكي).

في السنوات الأخيرة، كان التغيير الأكثر أهمية الذي أحدثه التطور السريع لشبكة الهاتف المحمول هو النمو الهائل الذي شهدته منصات الوسائط الجديدة مثل WeChat و Douyin.أدت التغيرات في أشكال الوسائط، وخاصة الاتجاه نحو اللامركزية، إلى جولة جديدة من التغيرات على الجانب التسويقي.تحل ممارسات التسويق الجديدة محل الممارسات القديمة، مما يعيد تشكيل سوق تسويق وسائل الإعلام الجديدة في الصين.

من خلال الاستفادة من قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر القائم على الفيديو القصير، دعمت أعمال التسويق للتجارة الإلكترونية لشركة جوي سبريدر مع التركيز القوي على الاستفادة من الفيديوهات القصيرة على منصة Douyin ودعم وتيرة النمو السريعة للشركة.مع زيادة حصة أعمال تسويق التجارة الإلكترونية المخصصة لـمنصة Douyin، من المتوقع أن تشهد أرباح جوي سبريدر مزيدًا من التحسن.

للمضي قدمًا، تخطط جوي سبريدر لزيادة جهودها في توسيع نطاق أعمالها التجارية الإلكترونية في الخارج.من الناحية التاريخية، كان الهامش الإجمالي للشركات المماثلة في الخارج عادة أعلى من ذلك داخل الصين، وذلك بفضل البيئة التنافسية المريحة نسبيًا في الأسواق الخارجية.مع استمرار نقل تركيز الأعمال إلى المنتجات والحلول ذات الهامش المرتفع، تتوقع جوي سبريدر أن تتحسن الربحية بشكل أكبر، مما يعزز أسهم الشركة كخيار جذاب للاستثمار ذي القيمة.

 للمزيد من المعلومات عن مجموعة جوي سبريدر، يرجى زيارة :هنا.