‫تقنية مراقبة الألم (NOL) تثبت فعاليتها في خفض آلام ما بعد الجراحة ونفقات الرعاية الصحية

Arabic Press Release

رامات غان، إسرائيل، 27 نيسان/أبريل، 2021/PRNewswire/ — أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة ليدن في هولندا أن مراقبة مستويات الاستجابة للألم أثناء الجراحة باستخدام تقنية NOL®  (من شركة ميداسينس، رامات غان، إسرائيل) يمكن أن تساعد في تقليل آلام ما بعد الجراحة.  ومن خلال استقراء نتائج هذه الدراسة، أظهر تحليل اقتصادي أنه من خلال تيسير خفض الألم بعد الجراحة، يمكن أن يؤدي استخدام تقنية NOL إلى تقليل تكاليف الرعاية الصحية أيضًا.

NOL Pain Monitoring Technology. Shown to Reduce Postoperative Pain and Health Costs

يستخدم الأطباء مراقبة تقنية NOL في الإعدادات الجراحية للكشف الموضوعي عن المنبهات الضارة وتحديد حجمها أثناء التخدير، عندما لا يتمكن المرضى من التواصل، حتى يتمكنوا من تحديد استجابة المريض للألم وإعطاء المسكنات المخصصة لكل حاله جراحيه .  لاستخدام الجهاز غير جراحي ، يقوم الطبيب بتركيب مسبار صغير متعدد المستشعرات فوق إصبع المريض وعرض اتجاه مؤشر NOL من شاشة مخصصة، PMD-200.

لاستكشاف الاستخدام المحتمل لمراقبة NOL  للمساعدة في تعزيز التعافي بعد الجراحة، أظهرت دراسة المركز الطبي لجامعة ليدن1 أن درجات آلام المرضى بعد الجراحة كانت أقل بنسبة 33٪ عندما تم توجيه إعطاء مسكنات الألم أثناء الجراحة بمراقبة تقنية NOL .  بعد نشر هذه النتائج  في المجلة البريطانية للتخدير (BJA)، أجرت شركة كوريفا ساينتفيك تحليلاً اقتصاديًا وجد أن هذه النتائج الإيجابية يمكن أن تمكن من خفض تكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بعلاجات الألم الحاد بعد الجراحة بنسبة 22% وعمليات إعادة الإدخال إلى المستشفى المرتبطة بالألم وزيارات غرفة الطوارئ. ووجد التحليل الاقتصادي أيضًا أن الألم الأقل بعد الجراحة بعد الإجراءات الموجهة لتقنية NOL يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة 6٪ من العدد المتوقع للمرضى الذين يتلقون وصفات الأفيون التخديرية بعد الجراحة.

Medasense Logo

  توضح  ميرا سوفر، نائبة رئيس تطوير الأعمال والتسويق في ميداسينس “يجب أن تهدف التكنولوجيا الطبية دائمًا إلى تحقيق الهدفين الأساسيين اللذين يبرران اعتمادهما في السوق: تحسين رعاية المرضى وتوفير التكاليف.”   “تؤكد دراسات NOL الأخيرة والتحليل الاقتصادي الذي أجرته كوريفا ساينتفيك على ميزة تفضيل مراقبة NOL على مستوى الرعاية الحالي، من أجل نتائج أفضل للمرضى وخفض نفقات الرعاية الصحية.”

للحصول على معلومات إضافية حول التحليل الاقتصادي لرصد نول، يرجى الاتصال بـ ميداسنس.

حول  ميداسنس وتقنية NOL

تقدم شركة ميداسنس  (www.medasense.com) تقنية متطورة تمكن الأطباء من تحسين وتخصيص التحكم في الألم وتجنب الإفراط في تناول الأدوية. منتج ميداسنس الرئيسي، PMD-200  مع مؤشر NOL الخاص به، هو منصة فريدة من نوعها تراقب بشكل موضوعي وتحدد استجابة المريض للألم عن طريق الذكاء الاصطناعي ومنصة استشعار غير اقتحامية خاصة بالشركة.

 يستخدم PMD-200 لتحسين إدارة الألم في الرعاية الحرجة وإعدادات غرف العمليات، حين لا يكون بمقدور المرضى التواصل.

أثبتت الدراسات السريرية تأثيره على سلامة ونتائج المرضى، بما في ذلك التقليل من استخدام المواد الأفيونية.

يتم توزيع PMD-200 في أوروبا بواسطة  ميدترونيك، وتم السماح بتسويقه أيضًا في كندا وأميركا اللاتينية وإسرائيل وأستراليا و الامارات العربية المتحدة ، وهو قابل لربطه بأجهزة مراقبة فيليبس للمرضى.  هذا الجهاز غير متوفر تجاريًا في الولايات المتحدة.

   شاهد فيديو مدته دقيقة واحدة من  ميداسنس

[1] Meijer, F., Honing, M., Roor, T., Toet, S., Calis, P., Olofsen, E., Martini, C., van Velzen, M., Aarts, L., Niesters, M., Boon, M., Dahan, A. (2020). انخفاض الألم بعد الجراحة باستخدام جرعة الفنتانيل الموجهة بمستوى Nociception أثناء تخدير سيفوفلوران: تجربة عشوائية مراقبة.   المجلة البريطانية للتخدير، , تحت الطبع. DOI: https://doi.org/10.1016/j.bja.2020.07.057

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1169999/Medasense_Logo.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1495950/Medasense_Monitoring_NOL.jpg

لمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال بـ:

ميرا سوفر، نائبة رئيس تطوير الأعمال والتسويق في ميداسينس

mira@medasense.com