‫الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار تجمع أكثر من 250 من القادة والخبراء العالميين

Arabic Press Release

تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”

  • سوف تنعقد فعاليات الدورة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبربالرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.
  • يحضر المبادرة أكثر من 250 متحدث، ما بين قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.
  • أعلنت المبادرة، التي ترعاها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، عن إبرام اتفاقيات بقيمة إجمالية تبلغ 125 مليار دولار منذ انطلاق المبادرة في العام 2017، ومن المرتقب أن تشهد الدورة الجديدة الإعلان عن مجموعة جديدة من الاتفاقيات والاستثمارات.

الرياض، المملكة العربية السعودية, 13 أكتوبر / تشرين أول 2021 /PRNewswire/ —  تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر بالرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ومن المرتقب أن تشهد الإعلان عن مجموعة جديدة من الاتفاقيات والاستثمارات، التي تضاف إلى اتفاقيات سابقة أبرمت بقيمة إجمالية تبلغ 125 مليار دولار منذ انطلاق المبادرة في العام 2017.

FII 5th Anniversary

وتتمثل رؤية المبادرة، التي ترعاها الآن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، في تمكين ألمع العقول في العالم من صياغة معالم مستقبل مشرق للجميع. وحددت المؤسسة عناصر برنامج للمبادرة يركز الجهود في محور “الاستثمار في الإنسانية”، من خلال مناقشة المجالات الجوهرية التي تعزز الأعمال التجارية والعمل الحكومي والاستثمارات؛ وهي تحديداً تطبيقات الذكاء الاصطناعي، علوم الروبوت، التعليم، الرعاية الصحية، والاستدامة.

وتعليقاً على انطلاق هذا الحدث، قال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: “وضعنا برنامج الدورة الخامسة للمبادرة بحيث نستفيد من التحولات التي شهدها العام الماضي في ضمان العمل على تحقيق التقدم والازدهار وإتاحة الفرص للجميع. ويتميز برنامج المبادرة، وهو تفاعلي الطابع، بحوارات مع قادة عالميين، موائد مستديرة تجمع كبار التنفيذيين، ومناقشات مع الرؤساء التنفيذيين وصناع السياسات. وما يميز منصة المبادرة هو الالتزام بتحويل الأقوال إلى أفعال، وهو النهج الذي سوف يتواصل هذا الشهر بينما نبتكر حلولًا جديدة للتأثير إيجاباً في الإنسانية”.

وتشتمل المبادرة على مؤتمرات قمة حول الاستثمار في التعليم، الاستثمار في العالم الافتراضي Metaverse، والاستثمار في معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ESG، بالإضافة إلى الجلسات الرئيسية حول الدور المتطور للأعمال والحكومات، الاستثمار في المساواة، الاستثمار في الابتكارات الطبية، الاقتصاد الدائري للكربون، التكيف مع تبعات تغير المناخ، الاستثمار في الأمن الغذائي، الهيدروجين الأخضر، ومستقبل الشركات الناشئة في مجال الطاقة النظيفة.

ومن المنتظر مشاركة أكثر من 250 متحدثًا دوليًا رئيسياً في فعاليات المبادرة؛ من بين أبرزهم معالي ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار؛ سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Accor؛ آنا باتريشيا بوتين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بانكو سانتاندير؛ باتريس كين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تاليس؛ راي داليو، رئيس مجلس الإدارة المشارك ومدير المعلومات المشارك في شركة بريدج ووتر أسوسييتس؛ لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة بلاك روك؛ ألبرتو جالاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيريتي؛ توماس ب. (تود) غيبونز، الرئيس التنفيذي لشركة بي إن واي ميلون؛ جان برنارد ليفي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة EDF العالمية؛ مايكل ميلكن، رئيس معهد ميلكن؛ ونويل كوين، الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش إس بي سي هولدنغز.

ومن نخبة المتحدثين الآخرين خلال المبادرة هذا الشهر:

  • سعادة محمد علي راشد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية وعضو مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار
  • سعادة خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة للاستثمار
  • روبرت إدوارد “بوب” دايموند، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في أتلاس ميرشانت كابيتال
  • السيدة لين فورستر دو روتشيلد، شريك مؤسس وشريك اداري في انكلوسيف بارتنرز.
  • أندريه إستيفيس، الشريك الأول في بانكو بي تي جي باكتوال
  • راجيف ميسرا، الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك إنفستمنت كونسالتنتس
  • ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي السابق
  • أمين ناصر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية
  • فريدريك أوديا، الرئيس التنفيذي لسوسيتيه جنرال
  • جون باجانو، الرئيس التنفيذي في شركة تطوير البحر الأحمر للتطوير وشركة أمالا
  • فاطمة سمورة، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)
  • جاك سيلبي، المدير العام في تيل كابيتال
  • باري شتيرنليخت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ستاروود كابيتال
  • جون ستودزينسكي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة باسيفيك انفستمنت منجمنت
  • كريستين تساي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في فايف هندرد غلوبال
  • ويليام وينترز، الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك ستاندرد تشارترد

للمزيد من التفاصيل حول برنامج المبادرة بالكامل: Fii-institute.org

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار مؤسسة عالمية غير ربحية. ومن خلال الالتزام بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، نرعى ألمع العقول من جميع أنحاء العالم ونعمل على أن تجد أفكارها الجادة طريقها إلى التنفيذ والتطور في حلول واقعية عبر خمسة مجالات أساسية: الذكاء الاصطناعي، علوم الروبوت، التعليم، الرعاية الصحية، والاستدامة. وسوف يكون لنا قصب السبق في اتخاذ خطوات ملموسة وحشد صناع القرار من شتى أنحاء العالم، وتضافر الجهود الشابة مع إيجاد الموارد المالية اللازمة لإحداث التغيير والتأثير المنشود. وترتكز استراتيجيتنا على ركائز ثلاث: التفكير، التبادل، والفعل، ونلتزم بالاستثمار في الأفكار المبتكرة التي من شأنها الارتقاء بشكل ملموس بحياة البشر حول العالم.

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/1659635/FII_5th_Anniversary.jpg