“ويبرو” تحول عمليات المحاسبة وإعداد التقارير ل”مصرف الراجحي”

الرياض، المملكة العربية السعودية في 15 كانون الأول/ديسمبر 2014 / بي آر نيوز واير / — أعلن “مصرف الراجحي”  Al Rajhi Bank ، أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، وشركة “ويبرو العربية” المحدودة  Wipro Arabia Ltd.، أحد فروع “ويبرو”  Wipro Ltd ( رمزها في بورصة نيويورك :  WIT )، وهي شركة عالمية رائدة في تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات العمليات التجارية، اليوم تشغيل برنامج “أوراكل إف إيه إتش جي إل”  Oracle FAHGL Program  بنجاح. وكان هذا البرنامج الذي يستمر عامين عبارة عن رحلة تغيير بالنسبة ل”مصرف الراجحي” حيث انتقل من النظام القديم إلى “أوراكل إف إيه إتش جي إل”. وضمنت “ويبرو” تنفيذا ناجحا لمركز المحاسبات المالية بالبنك عن طريق دمج كافة الأنظمة البنكية من خلال مركز المحاسبات المالية،لتبني بذلك مستودع واحد لتخزين جميع البيانات المالية وتطوير تسوية فعالة وآلية تعامل مع الأخطاء.

Wipro%20Arabia%20Ltd.%20logo ويبرو تحول عمليات المحاسبة وإعداد التقارير لمصرف الراجحي

Wipro Arabia Ltd. logo.

(شعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20141215/720906-a )
(شعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20141215/720906-b )

وحقق التحول إلى برنامج “أوراكل إف إيه إتش جي إل” كفاءة تشغيل في البنك خاصة في العمليات التجارية الخاصة بخدمات الخزينة وإدارة المخاطر والبطاقات. وانخفض وقت التسوية من ثلاثة أو أربعة أيام إلى 15 دقيقة وساعد في إطلاق العنان للخبراء المصرفيين المحنكين لكي يقوموا بمزيد من المهام التحليلية. وقد يسر التنفيذ أيضا الجودة وإعداد التقارير في الوقت المطلوب والالتزام بمبادئ المحاسبة  IFRS / IAS  والخاصة بالمعايير الدولية في عملية إعداد التقرير المالي.

وقال وليد المقبل، وهو كبير مسئولي التشغيل في مصرف الراجحي، إن “محرك  FAH  هو الأهم بالنسبة ل”مصرف الراجحي”  ARB  من أجل رحلة التحول الرقمي، مما يمكن من استحداث انواع جديدة من الابداع والابتكار بدأت بتبديل حل  MCGL  القديم بحل حديث  GL  ليتم بذلك دمج كافة أنظمة العمليات البنكية من أجل بناء مخزن واحد لجميع البيانات المالية المطلوبة وتطوير آلية فعالة مطلوبة للتعامل مع الأخطاء في التسوية من أجل إعداد التقارير المالية”.

وأضاف “هذه علامة فارقة هائلة نظرا لأنها إحدى أكبر عمليات التنفيذ التي تم خلالها دمج برنامج “أوراكل إف إيه إتش جي إل” بأنظمة التشغيل البنكية”.

وقال توماس جورج مدير عام ورئيس شركة “ويبرو العربية” المحدودة “نحن سعداء للدخول في شراكة مع بنك الراجحي. وكان هذا المشروع من أعقد وأكبر عمليات  Oracle FAH  التي نفذتها “ويبرو” حيث تدمج تسع تطبيقات تجارية مصرفية لها نحو 48 نظام أصغر بحل “أوراكل جي إل”  Oracle GL. ويفسر التنفيذ الناجح بوضوح نضج ممارسة “ويبرو أوراكل” في التعامل مع مشروعات معقدة ذات جداول زمنية وتكاليف ثابتة”.

Al%20Rajhi%20Bank%20Logo ويبرو تحول عمليات المحاسبة وإعداد التقارير لمصرف الراجحي

Al Rajhi Bank Logo.

وأضاف بأن “مهتمنا هي لدعم نمو عملائنا في نتائجهم التجارية الاجمالية . وسنواصل تزويد “مصرف الراجحي” بدعمنا والتزامنا في حفظ استقرار استمرارية النظام وتحسين العمليات والأداء”.

نبذة عن “مصرف الراجحي”

يعد “مصرف الراجحي” أحد أكبر البنوك في العالم بإجمالي أصول قيمتها 288 مليار ريال سعودي (8ر76 مليار دولار أمريكي) ورأس مال يبلغ 3ر4 مليار دولار بتمويل من المساهمين وقاعدة موظفين تفوق 8400 مشارك. وتعتبر هذه المجموعة البنكية، التي تتبع الشريعة وتقوم على المبادئ المصرفية الإسلامية، أداة لتضييق الفجوة بين المطالب المالية الحديثة والقيم الجوهرية في الوقت الذي تحرز فيه تقدما بالنسبة للمعايير المتعددة للصناعة والتنمية.

وبقاعدة أساسها في الرياض بالمملكة العربية السعودية، يمتلك “مصرف الراجحي” شبكة هائلة بأكثر من 500 فرع و120 فرعا مخصصا للسيدات و4 آلاف ماكينة صرف آلي و33 ألف نقطة بيع مقامة وبها تجار وأكبر قاعدة عملاء لأي بنك في المملكة بالإضافة إلى 130 مركزا للحولات في جميع أنحاء المملكة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.alrajhibank.com.sa

نبذة عن شركة ويبرو المحدودة

تعتبر شركة ويبرو المحدودة ( والتي رمزها في بورصة نيويورك : WIT)، وهي شركة رائدة في تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات العمليات التجارية التي توفر حلولا لتمكين عملائها من القيام بأعمال تجارية بشكل أفضل. وتحقق “ويبرو” نتائج تجارية رابحة من خلال خبرتها العميقة في الصناعة ورؤيتها بزاوية 360 درجة ” للأعمال من خلال التكنولوجيا”- بما يساعد عملائها على بناء أعمال ناجحة وقابلة للتكيف. وتتمتع الشركة باعتراف عالمي لمحفظتها الشاملة من الخدمات، وهو أسلوب متمرس لتحقيق الابتكار والتزام على نطاق المنظمة بالاستدامة، ولدى يبرو قوة عاملة تفوق 150 ألفا لخدمة عملاء في أكثر من 175 مدينة في 6 قارات.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة  http://www.wipro.com.

البيانات التطلعية والتحذيرية من ويبرو

بعض التصريحات في هذا البيان بشأن آفاق نمونا المستقبلي هي بيانات تطلعية تنطوي على عدد من المخاطر والشكوك التي يمكن أن تسبب في نتائج فعلية مختلفة بشكل ملموس عن تلك التي وردت في مثل هذه البيانات التطلعية. وأن المخاطر والشكوك فيما يتعلق بهذه البيانات تحتوي ، ولكنها أيضا لا تقتصر على، المخاطر والشكوك بشأن التقلبات في أرباحنا وإيراداتنا و فوائدنا، و قدرتنا على إحداث وإدارة النمو، والمنافسة الشديدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات، وقدرتنا على الحفاظ على ميزة التكلفة التي لدينا ، والزيادات في الأجور في الهند، وقدرتنا على جذب المهنيين ذوي المهارات العالية، وتجاوز الوقت و لتكاليف على السعر الثابت، والعقود المحددة بالإطار الزمني ،وتركيز العميل،وفرض قيود على الهجرة، وقدرتنا على إدارة عملياتنا الدولية، وانخفاض الطلب على التكنولوجيا في المجالات الرئيسية التي نركز عليها، والاضطرابات في شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وقدرتنا على إكمال ودمج عمليات الاستحواذ المحتملة بنجاح، والمسؤولية عن الأضرار المتعلقة بعقود الخدمة التي نقدمها، ونجاح الشركات التي نتخذها كاستثمارات استراتيجية، وسحب الحوافز الحكومية المالية، وعدم الاستقرار السياسي، والحرب، وفرض قيود قانونية على زيادة رأس المال أو الاستحواذ على شركات خارج الهند، والاستخدام غير المصرح به لممتلكاتنا الفكرية، والظروف الاقتصادية العامة التي تؤثر على أعمالنا و وصناعاتنا. وهناك المزيد من المخاطر التي يمكن أن تؤثر على نتائجنا التشغيلية المستقبلية والتي تم إيضاح وصفها بشكل أكبر في ملفاتنا لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة الأمريكية. وهذه الملفات متوفرة عبر الرابط الإلكتروني http://www.sec.gov. ويمكننا أن نصدر من وقت لآخر بيانات تطلعية مكتوبة و شفوية إضافية، بما في ذلك البيانات الواردة في ملفات الشركة لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات و تقاريرنا لحملة الأسهم. وإننا لا نتعهد بتحديث أي بيان تطلعي يمكن أن يصدر من وقت لآخر من قبلنا أو نيابة عنا.

لاتصالات وسائل الإعلام بشركة “ويبرو”:
بورنيما بورمان
هاتف رقم:
91-80-39916260+
purnima.burman@wipro.com

المصدر: شركة “ويبرو” المحدودة  Wipro Limited

Leave a Reply