ولي عهد عجمان يعتمد فعاليات اليوم الوطني بالإمارة

ولي عهد عجمان / اليوم الوطني بالإمارة / فعاليات .

عجمان في 18 نوفمبر / وام / اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان فعاليات اليوم الوطني الثاني والأربعين بالإمارة بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان.

وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان رئيس لجنة احتفالات اليوم الوطني بالإمارة أن الفعاليات جاءت متماشية مع المحاور المعتمدة لاحتفالات هذا العام من قبل اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني بالدولة وأن مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية في عجمان تشارك هذا العام بسلسلة فعاليات منوعة تخليدا لذكرى الاتحاد وتعبيرا عن حب الوطن والولاء للقادة.

ويشارك المجلس التنفيذي لإمارة عجمان في الفعاليات بمعرض صور عن الإمارات وإقامة شاشات لعرض منجزات الاتحاد في الأماكن العامة ومبادرة لتوزيع الأعلام على المنازل بعنوان “ستبقى عاليا” كما تقيم القيادة العامة لشرطة عجمان مسابقات وفعاليات ترفيهية في مبنى إدارة المرور ومراكز عجمان سيتي سنتر ونور الكوثر والسفير وحديقة الحميدية إلى جانب تنظيم زيارة لدار رعاية المسنين بعجمان.

وتقيم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب معرضين أحدهما بعنوان “معرض حواء الثالث” والثاني “بين الماضي والحاضر” ومسابقات “أكبر عدد من الأعلام” و”أجمل سيارة مزينة” و”إماراتية وكلي فخر” و”أجمل طبق بلون علم الإمارات” بالإضافة لفعالية “البيت متوحد”.

وقد نظمت منطقة عجمان التعليمية صباح أمس مسيرة للطلاب والطالبات من ديوان حاكم عجمان إلى كورنيش عجمان.

كما تشارك بفعاليات أخرى مثل تشكيل علم الدولة بالرمال الملونة ومهرجان تراثي بعنوان “البيت متوحد”.

وتعد منطقة عجمان الطبية لإطلاق أوبريت “الإمارات من ماض مجيد إلى مستقبل باهر” ومسرحية غنائية بعنوان “تاريخ الإمارات عبر العصور” في مقر مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بعجمان بينما يوزع مستشفى خليفة هدايا اليوم الوطني على المرضى وينظم للزوار ورشة فنية عن اليوم الوطني ومعرضي “الأسر المنتجة” و”التاجر الصغير”.

وتنشئ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خيمة عند مسجد الشيخ زايد بعجمان لفعاليات تخصص لإلقاء محاضرات دينية وإقامة أمسية شعرية ومعرض صور لمراحل تطور مساجد الدولة التي بناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” كما تنظم مسيرة مصغرة لموظفي الفرع أمام مقر الهيئة بعجمان.

ويطلق جهاز عجمان للرقابة المالية في ميدان التلة سباقا للهجن فيما تنظم دائرة المالية فعاليات ومسابقات منوعة إضافة إلى توزيع علم الدولة وهدايا بمناسبة اليوم الوطني .

وتجهز دائرة التنمية الاقتصادية معرضا للأسر المنتجة في مقر سلطة منطقة عجمان الحرة وزيارة لدار المسنين بعجمان في حين تنظم سلطة منطقة عجمان الحرة أوبريتا للأطفال وعرضا لفنون الحربية.

وقد بدأت دائرة التنمية السياحية بعجمان بناء أكبر لوحة من الموزاييك في العالم من حيث المساحة تشكل شعار روح الاتحاد تسعى من خلالها لإدراج اسم الإمارة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك على كورنيش الإمارة بمشاركة جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية والجمهور.

كما أطلقت الدائرة مسابقة أفضل صورة تحت الماء تعبر عن روح الاتحاد لمحبي الغوص على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام إضافة إلى تنظيم رحلة بحرية بأحد اليخوت بعنوان “رحلة لؤلؤة الاتحاد” تنطلق من كورنيش عجمان إلى كورنيش أبوظبي بمشاركة ممثلين لدوائر ومؤسسات حكومية في الإمارة حيث يقوم الفريق بتسليم هدية تذكارية رمزية تعبر عن اليوم الوطني لإحدى الشخصيات الاعتبارية .

كما تشارك دائرة البلدية والتخطيط بسلسلة من الفعاليات المنوعة في مبناها الرئيسي وبإقامة قرى تراثية في حدائق الحميدية ومشيرف والجرف.

وتنظم دائرة الأراضي والأملاك زيارة إلى دار المسنين كما تقيم في مقرها معرضا للصور المعبرة عن الاحتفال باليوم الوطني فضلا عن تشكيل علم بشري واستضافة عدد من الجمعيات الاجتماعية والثقافية فيما تقيم مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري في مبناها فعالية بعنوان “خيمة الاتحاد”.

وتنظم غرفة تجارة وصناعة عجمان مجموعة فعاليات أمام مقر الغرفة تشمل عرضا عن البيئة البحرية القديمة وأوبريتا وطنيا وعرضا للفنون الشعبية إضافة إلى فعاليات ترفيهية مثل التصوير الفوري بالزي الشعبي وركن باسم “دكان غرفة عجمان” وآخر باسم “قهوة غرفة عجمان.

وتنظم جمعية أم المؤمنين النسائية في مقرها وعلى كورنيش عجمان معرضا تراثيا وتقيم قرية لعرض المراحل العمرانية للدولة.

كما تقدم جمعية الإرشاد الاجتماعي على مسرحها فعاليات مختلفة من بينها أمسية شعرية وعروض للفلكلور الشعبي ومسابقة إذاعية وفعالية “خياطة العلم” بمشاركة أفراد المجتمع المحلي إضافة إلى توزيع ألفي علم للدولة على أهالي منطقة مشيرف بعجمان.

وتقدم هيئة الأعمال الخيرية سلسلة من الفعاليات منها مسرحية للأطفال بقاعة الشيخ حميد في متحف عجمان وتوزيع الهدايا وأعلام الدولة على السيارات والمارة أمام مقر الهيئة كما تشارك في مسيرة القيادة العامة لشرطة عجمان. ويزور وفد للهيئة مركز عجمان لذوي الاحتياجات الخاصة ومستشفى خليفة بالإضافة إلى إشراك الأيتام بزيارة إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في الديوان الأميري تعقبها زيارات للدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة ويوم مفتوح لهم بحديقة الحميدية.

/ ي ع / لب.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/لب/سر

Leave a Reply