ولي عهد الشارقة يفتتح مجمع الطاير للسيارات الجديد

ولي عهد الشارقة / مجمع الطاير للسيارات / افتتاح.

الشارقة في الأول من أكتوبر / وام / أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة أن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باختيار وتخصيص منطقة الرقعة الحمراء لإقامة معارض لوكلاء السيارات المعتمدين في الدولة إلى جانب سوق السيارات المستعملة كان لها الأثر الواضح في جذب المستثمرين من أصحاب تلك الوكالات لما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي يتميز ببنيته التحتية المتكاملة وخدماته اللوجستية.

وأشاد سمو ولي عهد الشارقة بمنجز مجموعة الطاير للسيارات الخدمي الذي سيساهم وبلا شك في دفع عجلة الاقتصاد في الإمارة وتوفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة والإمارات المجاورة متمنيا لهم التوفيق.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه اليوم أكبر مجمعات شركة “الطاير للسيارات” في إمارة الشارقة والذي بلغت تكلفته التقديرية /200/ مليون درهم إماراتي ويشتمل على صالات عرض ومراكز للخدمة وقطع الغيار وخدمات ما بعد البيع لسيارات “فورد” و”لينكولن” و”جاكوار” و”لاندروفر”.

حضر الافتتاح الرسمي للمجمع الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية ومطر حميد الطاير عضو مجلس إدارة شركة “الطاير للسيارات” والدكتور طارق حميد الطاير مدير شركة “الطاير للسيارات” وآشوك خانا الرئيس التنفيذي لشركة “الطاير للسيارات” وإيلينا فورد نائب الرئيس لشؤون الوكالات العالمية وتجارب العملاء في شركة “فورد موتورز” وجيم بينينتندي رئيس شركة فورد الشرق الأوسط وأفريقيا وكاليانا سيفاجنانام مدير الصادرات والنمو في شركة “فورد” لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب الصحراء الكبرى ولاري برين العضو المنتدب لشركة “فورد الشرق الأوسط وغيرهم من كبار مسؤولي المكاتب الإقليميّة لشركة “جاكوار لاندروفر”.

وقص سمو ولي عهد الشارقة الشريط التقليدي إيذانا بالافتتاح الرسمي لمجمع الطاير للسيارات بعدها قام سموه بجولة في أروقة المبنى تفقد خلالها صالات العرض وورش العمل ومكاتب خدمة العملاء وأقسام الإدارة.

وقال آشوك خانا إن المجمع يعد واحدا من أكبر المنشآت المتخصصة في السيارات في الشارقة ويعكس التزام مجموعة الطاير تجاه سكان الإمارة الذين بات بإمكانهم اليوم الحصول بسهولة على منتجات العلامات التجارية العالمية التي تمثلها المجموعة .. مشيرا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تلبية متطلبات المجموعة المستقبلية على المديين المتوسط والطويل.

ويقع المجمع الجديد في منطقة الرقعة الحمراء على طريق الشيخ محمد بن زايد بجوار ” قرية تسجيل السيارات” وعلى مقربة من “مطار الشارقة الدولي” ويتكون من طابقين بمساحة تزيد على /42/ ألف متر مربع ويضم حوالي /850 / موقفا للسيارات بمساحة إجمالية تزيد على /34/ ألف متر مربع.

ويضم المجمع /86/ منصة لخدمات الصيانة و/18/ منصة لصيانة هياكل السيارات مما يتيح تقديم الخدمات بسهولة لسيارات “فورد” و”لينكولن” و”لاند روفر” إضافة إلى خدمة سيارات “جاكوار” للمرة الأولى في الشارقة.

ويمكن للعملاء التوجه بسيارتهم إلى قسم الإستقبال التفاعلي لتحديد مواعيد الصيانة والخدمات من خلال /10/ محطات لتلبية متطلباتهم بشكل أسرع.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات شركة “الطاير للسيارات” بنسبة نمو مزدوجة الخانة خلال العام المقبل بعد افتتاح المجمع الجديد في الشارقة.

وللتخفيف من بصمته الكربونية قدر الإمكان يعتمد المجمع الجديد عددا من أحدث التقنيات الصديقة للبيئة في شبكات المياه وغسيل السيارات وتكييف الهواء وأنظمة الإنارة.

ويمكن التحكم بنظام التهوية ضمن ورشة الصيانة وقسم الاستقبال التفاعلي من خلال رصد مستويات غاز ثاني أكسيد الكربون داخل منصات الصيانة واستقبال السيارات وذلك للمحافظة على جودة الهواء في الأماكن المغلقة وترشيد استهلاك الطاقة المستخدمة في التبريد.

وتم تزويد مضخات المياه المبردة بمحركات متغيرة التردد تعمل وفقا لمتطلبات التبريد في أجزاء المجمع وذلك لترشيد استهلاك الطاقة في عملية الضخ فضلا عن استخدام مواد عازلة متطورة للحد من استهلاك الطاقة في نظام التدفئة والتهوية والتكييف.

ويوظف المجمع الماء المتكثف الناتج عن نظام التكييف للاستخدام في دورات المياه والتنظيف وغسيل السيارات وري النباتات مما يقلل الحاجة لاستخدام المياه الصالحة للشرب علما بأنه سيتم تدوير حوالي /80/ في المائة من المياه المستخدمة في غسيل السيارات ضمن المجمّع.

وتم تركيب مصابيح الإضاءة التي تعمل بتقنية الدايودات الباعثة للضوء في مختلف أنحاء المجمع لترشيد استهلاك الطاقة إضافة إلى تركيب أسقف زجاجية في ورشة الصيانة للاستفادة من ضوء النهار الطبيعي وخفض استهلاك الطاقة الكهربائية.

وجرى تزويد المجمع بتقنيات استشعار الحركة التي تساعد على الحد من استهلاك الطاقة حيث تقوم بإطفاء الإنارة تلقائيا أثناء فترات الهدوء وتعيد تشغيلها عند استشعار الحركة أو انخفاض مستوى الإضاءة في المكان.

ويعمل المجمع الجديد اليوم بكامل طاقته متيحا للعملاء المقيمين في المنطقة تحديد مواعيد الحصول على الخدمات بكل سهولة ويسر.

مل / دن.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/دن/ع ا و

Leave a Reply