وزير كوري جنوبي يزور موقع براكة بالمنطقة الغربية ..

الطاقة النووية/كوريا الجنوبية/ تعاون .

أبوظبي في 24 يناير/ وام / استضافت ” مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ” اليوم وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي يون سانغ جيك بموقع براكة بالمنطقة الغربية في أبوظبي موقع إنشاء أولى محطات الطاقة النووية في دولة الإمارات.

وإطلع الوزير الكوري على آخر تطورات الأعمال الإنشائية في المحطة والتي جاءت نتيجة مثمرة للتعاون بين الامارات وكوريا الجنوبية.

كانت ” مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ” قد منحت في العام 2009 تحالف الشركات الذي ترأسه الشركة الكورية للطاقة الكهربائية ” كيبكو ” العقد الرئيسي لتصميم أولى محطات الطاقة النووية .

وأعرب سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن سعادته لإستضافة الوزير يون سانغ جيك بموقع براكة الذي أحرزنا به تقدما كبيرا في تطوير برنامج سلمي للطاقة النووية الآمنة للدولة بالشراكة مع “كيبكو” ونحن لا نزال على الموعد المحدد لتشغيل أولى المحطات في العام 2017 ونتطلع الى مواصلة عملنا معا لضمان نجاح المشروع “.

وأعلنت المؤسسة مؤخرا عن تحقيق آخر إنجازاتها الذي تمثل في الإنتهاء من تركيب لوح البطانة المعدني في مبنى احتواء المفاعل بالمحطة الأولى التي من المقرر تشغيلها في عام 2017 في حال الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة.

وستبدأ المؤسسة بالأعمال الإنشائية للمحطة الثالثة هذا العام على أن تتقدم للحصول على رخص التشغيل للمحطتين الأولى والثانية في عام 2015.

وفي العام 2020 ومع اكتمال تشغيل المفاعلات الأربعة ستساعد الطاقة النووية في تلبية ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء مع تجنب إنتاج نحو 12 مليون طن من انبعاثات الكربون سنويا.

وام/مط

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/اس/ع ا و

Leave a Reply