وزير بريطاني يشيد بدعم مؤسسة خليفة الإنسانية للاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا

مؤسسة خليفة الإنسانية / وزير بريطاني / إشادة

أبوظبي في الأول من نوفمبر/ وام / أشاد معالي آلان دانكن وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية بالمشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بشكل خاص للحد من المعاناة الانسانية وإغاثة الشعوب التي تواجه الحروب والمحن والكوارث الطبيعية ، خصوصاً تلك الكارثة الإنسانية التي تجري في سوريا وما نتج عنها من تشريد ونزوح أكثر من ثمانية ملايين سوري داخل وخارج سوريا.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مع الوزير البريطاني بمقر المؤسسة في ابوظبي امس .

ونوه الوزير البريطاني بالمبادرات المتميزة التي تنفذها مؤسسة خليفة في العديد من الدول .. مشيرا إلى المساعدات التي قدمتها مؤخراً في اليمن وسوريا وتونس.

وأضاف إن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقوم بجهود ملموسة وواضحة في مساعدة الشعوب المنكوبة وإقامة المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات الفقيرة في عدد من البلدان ومد يد العون لجميع البشر على اختلاف مشاربهم .

من جانبه أكد سعادة محمد حاجي الخوري ضرورة تكاتف الجهود الإنسانية خصوصا في المناطق التي تشهد نزاعات وحروبا.

وأضاف الخوري إنه تم خلال الاجتماع مع الوزير البريطاني التنسيق الثنائي بشأن كيفية مواصلة الجهود الإنسانية في العديد من المناطق الساخنة مثل سوريا وفلسطين وأفغانستان والصومال .. موضحا أنه تم أيضا بحث السبل التي من شأنها توطيد أواصر العلاقات الإنسانية والشراكات الإستراتيجية بين المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في الشأن الإنساني .

وقال إن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لن تدخر جهدا في سبيل رفع المعاناة عن الفقراء والمحتاجين وستعمل وفق استراتيجيتها على دعم مجالي الصحة والتعليم في العديد من دول العالم الفقيرة والمحتاجة.

وام/ح

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/ع ا و

Leave a Reply