وزير الداخلية الفلسطيني يزور المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية

الدوحة في 10 أكتوبر/قنا/ قام سعادة الدكتور سعيد أبو علي وزير الداخلية الفلسطيني اليوم بزيارة إلى المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية، والتقى خلالها مع سعادة الدكتور حسن بن إبراهيم المهندي مدير المعهد الدبلوماسي، الذي قدم لسعادة الوزير شرحاً حول مهمات المعهد ومسؤولياته وأهم أنشطته الحالية.
وأشاد سعادة وزير الداخلية الفلسطيني بمبادرة وزارة الخارجية بإنشاء المعهد الدبلوماسي، مؤكداً على أهمية تدريب الدبلوماسيين وتأهيلهم، مثنياً سعادته على الجهود التي يبذلها المعهد، ومواكبته للطفرة الكبيرة في السياسة الخارجية القطرية.
وتحدث سعادة الدكتور سعيد أبو علي للمتدربين في المعهد الدبلوماسي، مبيناً أهمية أن يتزود الدبلوماسي بالعلم والمعرفة ليتمكن من أداء عمله بالصورة المشرفة، مشيراً إلى وضوح الرؤية المستقبلية لدولة قطر، التي يرعاها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى والتي تعد ركيزةً ذات أهمية بالغة بالنسبة للعمل الدبلوماسي، تساعده على أداء مهماته بالشكل اللآئق.
كما تحدث سعادة الوزير الفلسطيني عن الدور الكبير الذي تقوم به دولة قطر على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما في مجال دعم حقوق الإنسان، وصنع السلام، وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم القضايا العربية المشتركة، مؤكداً أن هذا الدور يتطلب كوادر بشريةً مؤهلةً وقادرةً على تنفيذ الرؤية الحكيمة للقيادة القطرية.

Leave a Reply