وزير البيئة والمياه يناقش تطوير الخدمات المقدمة للصيادين مع رئيس جمعية أم القيوين لصيادي الأسماك

دبى فى 26 يونيو / وام / استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بمكتبه في ديوان الوزارة بدبي اليوم سعادة حسين عبيد الهاجري رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين لصيادي الأسماك والوفد المرافق له من أعضاء الجمعية بحضور سعادة سلطان علوان الوكيل المساعد لشؤون الموارد المائية والمحافظة على الطبيعة بالوكالة وسعادة عبد الرحيم الحمادي الوكيل المساعد للخدمات المساندة والسيد صلاح الريسي مدير إدارة الثروة السمكية بالوزارة.

ورحب معاليه بوفد الجمعية مشيداً بجهودهم في تذليل العقوبات التي تواجه الصيادين في الإمارة وتنظيم مهنة الصيد فيها بما يسهم في حماية وتنمية المخزون السمكي باعتباره من أهم المصادر الطبيعية الحية المتوفرة في مياه الدولة ولما لهذه المهنة أهمية اقتصادية واجتماعية وذلك من خلال مساهمتها في تعزيز الأمن الغذائي وباعتبارها مصدراً للرزق لشرائح المجتمع العاملة فيها.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على أوضاع الصيادين والخدمات المقدمة لهم وبحث سبل تطويرها حيث تمت الإشادة بجهود الوزارة في إعادة تشغيل الورشة البحرية ودور الجمعية في إدارتها وتنظيم عملها بما يحقق متطلبات الصيادين في الإمارة.

كما ناقش الاجتماع موضوع تطوير البنية الأساسية التحتية لقطاع الصيد بالتعاون مع وزارة الأشغال وتم كذلك مناقشة شروط استحقاق الصيادين للمحركات البحرية وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة لهم وأطر تطويرها خلال الفترة القادمة وذلك في إطار حرص الوزارة على تشجيع الصيادين المتفرغين لمهنة الصيد الذين يمارسون المهنة بأنفسهم للمحافظة والاستمرار في مزاولة هذه المهنة.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على أهمية دور جمعيات الصيادين في إرشاد الصيادين وتوجيههم إلى الاستغلال الأمثل للثروة السمكية والمحافظة عليها. وقدمت الجمعية درعاً تذكاريا لمعالي الوزير.

وام / مر/ خا

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مر/خا/ز م ن

Leave a Reply