وزير الاقتصاد وسفيرة سويسرا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين..

دبي في 25 يونيو/ وام / بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في مكتبه في ديوان الوزارة في دبي وسعادة اندريا رايشلن سفيرة جمهورية سويسرا لدى الدولة.. سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأشاد المنصوري خلال اللقاء بمتانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين..مؤكدا أن سويسرا أحد الشركاء التجاريين المهمين لدولة الإمارات في العالم مشيرا إلى أن إلى حجم التبادل التجاري بين البلدين في نهاية عام 2011 بلغ تسعة مليارات دولار أميركي.

وأكد معاليه والسفيرة السويسرية أهمية الزيارات المتبادلة بين المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين لتعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين الجانبين.

وشدد معالي وزير الاقتصاد على أهمية وضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين المسؤولين في الجانبين وخاصة القائمين على القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والصناعية..موجها دعوة مفتوحة للقطاع الخاص للعب دور محوري في قيادة مرحلة جديدة من تطور العلاقات بين الجانبين.

ونوه معاليه خلال الاجتماع بأهمية أن يتركز التعاون المستقبلي بين الدولتين حول مجالات الصناعة والتكنولوجيا والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والغذاء والزراعة..مشيدا بالتجارب السويسرية الرائدة في شتى المجالات والأصعدة ومؤكدا على أهمية الاستفادة من تلك التجارب بما يخدم التطور الاقتصادي الذي تطمح إليه دولة الإمارات.

واستعرض الوزير المنصوري خلال اللقاء المناخ الاستثماري الجاذب في الدولة وببيئة الأعمال الحيوية في دولة الإمارات وما توفره من فرص استثمارية واعدة ومتميزة للمستثمرين ورجال الأعمال في ظل المحفزات الاستثمارية والتسهيلات الإدارية والإجرائية غير المحدودة ووجود بنية تحتية حديثة ومتطورة..إضافة إلى ما تتمتع به الدولة من بيئة تشريعية تحمي المستثمرين وتسهم في نمو أعمالهم واستثماراتهم.

من جانبها أعربت السفيرة السويسرية عن رغبة بلادها الحقيقية في الإرتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين ونقلها إلى آفاق جديدة تواكب طموح الشعبين الصديقين..مؤكدة حرص بلادها على تبادل المعرفة والخبرات مع الجانب الإماراتي وتعزيز أطر التعاون لتشمل مجالات وقطاعات اقتصادية جديدة.

يذكر أن عدد الشركات السويسرية العاملة في دولة الإمارات يبلغ / 92 / شركة فيما يبلغ عدد الوكالات التجارية / 169 / والعلامات التجارية ستة آلاف و/ 914 / علامة.

جنا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply