وزارة الداخلية تطلع على تجربة بلدية دبي وممارساتها المتميزة في مجال المعرفة..

وزارة الداخلية / بلدية دبي / وفد.

ابوظبي في 21 يونيو / وام / اطلع وفد من وزارة الداخلية على تجربة بلدية دبي وأفضل ممارساتها في مجال المعرفة .

رأس الوفد العقيد الدكتور مطر حميد الشامسي نائب رئيس اللجنة الدائمة للمعرفة في مركز المعرفة التابع للإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية .

وثمن العقيد الشامسي جهود بلدية دبي وتميزها في هذا المجال باعتبارها مؤسسة رائدة ومحركة لنمو إمارة دبي وتطورها موضحاً أن الهدف من الزيارة إجراء مقارنة معيارية تطبيقاً لمنهجية التواصل الخارجي والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الناجحة.

وشملت زيارة الوفد التعرف على الهيكل التنظيمي واستراتيجية وأهداف إدارة المعرفة.. كما تمت مناقشة آلية إدارة فرق العمل وسياسة الإبداع في الاستخدام الأمثل للموارد ورؤية إدارة المعرفة وكيفية قيام إدارة المعرفة بالربط مع الإدارة الاستراتيجية وتحليل الفجوة المعرفية وبوابة المعرفة وآلية التركيز عليها (الداخلية والخارجية) وخطط تحديث ومراجعة المحتوى المعرفي بما يتوافق مع معايير الحكومة الإلكترونية.

وأشار نائب رئيس اللجنة الدائمة للمعرفة بوزارة الداخلية إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين بما يعزز تطويرالخدمات والعمليات الإدارية في مجال نشر مفاهيم الوعي المعرفي وتيسير نقل وتبادل الخبرات والمعارف بين العاملين.

وضم الوفد الزائر كلاً من المقدم منصور القرقاوي مدير إدارة المعرفة بشرطة دبي والرائد بطي محمد من إدارة المعرفة بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي والنقيب مصعب عمير الشرياني رئيس مركز المعرفة لشؤون الوزارة والملازم أول مبارك حميد الظاهري من مركز المعرفة لشؤون وزارة الداخلية.

/مل/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/وح/سر

Leave a Reply