وزارة الحج السعودية تدرس انشاء مدينة للحجاج بمكة المكرمة وأخرى بالمدينة المنورة بهدف تجميع خدمات الحجاج والمعتمرين في مكان واحد..

وزارة الحج السعودية تدرس انشاء مدينة للحجاج بمكة المكرمة وأخرى بالمدينة المنورة بهدف تجميع خدمات الحجاج والمعتمرين في مكان واحد..
2013-07-12 14:22:33

وزارة الحج السعودية / مدينتان للحجاج والمعتمرين.

الرياض في 12 يوليو/ وام / تعكف وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بالتنسيق مع إمارة مكة المكرمة على دراسة إنشاء مدينة للحجاج بالعاصمة المقدسة تضم كل الجهات التي تقدم خدماتها للحجاج والمعتمرين مثل مؤسسات الطوافة ومكاتب بعثات وخدمات الحج وشركات نقل الحجاج وغيرها فيما يتزامن مع تلك الدراسة إنشاء مدينة أخرى للحجاج بالمدينة المنورة.

وأكد الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج السعودي في تصريح نشرته اليوم صحيفة / المدينة / السعودية أن وزارته تدرس بعناية إنشاء مدينة لاستقبال وتفويج الحجاج والمعتمرين لتكون مكملة لمنظومة الخدمات المتطورة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والتي تشهد حاليًا ورشة عمل كبرى ومنها مشروع توسعة المطاف وتوسعة المسجد الحرام ومسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم وغيرها من المشروعات العملاقة في منافذ الدخول الجوية في جدة والمدينة المنورة.

واوضح وزير الحج إلى أن من أهم أهداف مدينة استقبال وتفويج الحجاج والمعتمرين هو تجميع كل الفعاليات والخدمات التي تؤدى لضيوف الرحمن في مكان واحد يسهل الوصول إليه بسهولة ويسر خصوصا في ذروة أعمال موسم الحج وموسم العمرة.

/ خلا / سر/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/سر

Leave a Reply