وزارة الأعمال تشارك في فعاليات "الأسبوع القطري: فرجان في طوكيو"

طوكيو في 29 سبتمبر /قنا/ شاركت وزارة الأعمال والتجارة في فعاليات” الأسبوع القطري:فرجان في طوكيو” الذي تنظمه وتشرف عليه هيئة متاحف قطر في العاصمة اليابانية طوكيو بمناسبة مرور أربعين عاما على العلاقات الثنائية بين دولة قطر واليابان.
ويضم المعرض المصاحب للفعاليات والذي يستمر من الفترة 27 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر جناحًا خاصا بالوزارة يتم من خلاله عرض الكثير من الحقائق الاقتصادية حيث يقوم القائمون على المعرض باستقبال الزوار والإجابة على استفساراتهم وإطلاعهم على طبيعة العلاقات والنشاطات الاقتصادية والتعاون المشترك بين دولة قطر واليابان في هذه المجالات، ويتم ذلك من خلال عرض وثائقي مصور تم إنتاجه خصيصاً لهذا المعرض وتمت ترجمته لعدد من اللغات كي تصل المعلومة لأكبر شريحة ممكنة.
وفي السياق ذاته نظمت وزارة الأعمال والتجارة ممثلة بإدارة ترويج الاستثمار في الثامن والعشرين من سبتمبر الحالي بفندق أمبيرل طوكيو، ندوة متخصصة بعنوان “الاستثمار في قطر” تمحورت حول مجالين رئيسيين هما تكنولوجيا المعلومات والتطوير والأبحاث ومشاريع البنية التحتية.
وقد افتتح الدكتور خالد الدربستي مدير إدارة ترويج الاستثمار الندوة في كلمة ترحيبية بالمشاركين والحضور ونقل لهم حرص دولة قطر على زيادة نسب التعاون بين البلدين الصديقين في مجالي الأعمال والتجارة، مؤكداً عمق العلاقات وتقارب المصالح المشتركة بينهما.
وقدم الدكتور الدربستي بعد ذلك عرضا شاملا عن بيئة الاستثمار في دولة قطر وماهية العوامل التي ساهمت في جعلها بيئة خصبة وجاذبة للاستثمار، ثم قام السفير الياباني بدولة قطر بإلقاء كلمة بهذه المناسبة سلط من خلالها الضوء على العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
يذكر أن ما يزيد على مائتي شخص ممن يمثلون كبرى الشركات اليابانية شاركوا في الحدث وأبدوا اهتمامهم البالغ  بالاستثمار في دولة قطر، مؤكدين في الوقت نفسه السمعة الطيبة التي تحظى بها الدولة في العديد من المجالات وعلى أكثر من صعيد.

Leave a Reply