ورشة عمل بالدوحة حول الإقتصاد المعرفي في دول مجلس التعاون

الدوحة في 08 أكتوبر /قنا/ تنظم الأمانة العامة للتخطيط التنموي بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يومي الأربعاء والخميس، المقبلين ورشة عمل حول الإقتصاد المعرفي بمشاركة محلية وخليجية واسعة.
وتهدف الورشة إلى التعرّف على مفهوم الإقتصاد المعرفي وأهميته وركائزه وتحدياته وعلاقته باستراتيجية التنمية الوطنية، وبيان جهود المؤسسات القطرية في بناء الإقتصاد المعرفي وأهمية تكاملها والوقوف على واقع هذا الإقتصاد في دولة قطر.
وتستعرض الورشة بعض التجارب الخليجية والدولية في بناء الإقتصاد المعرفي والإستفادة منها واستخلاص أهم الملاحظات والتوصيات ذات العلاقة.
وتضم قائمة المشاركين إلى جانب ممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأمانة العامة لدول المجلس، والمعهد العربي للتخطيط، ومركز الكويت للاقتصاد المعرفي، ومنظمة الخليج للإستشارات الصناعية، والبنك الدولي، وممثلون لبعض الجامعات الخليجية.
كما يشارك في أعمال الورشة بأوراق عمل من الوزارات والمؤسسات القطرية كل من الأمانة العامة للتخطيط التنموي، والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمجلس الاعلى للتعليم، ووزارة الأعمال والتجارة، وواحة العلوم والتكنولوجيا في دولة قطر، ومركز قطر للابتكارات التكنولوجية، وشركة قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة،وغرفة  قطر.
كما يحضر الورشة التي تعقد في فندق الفورسيزونز عدد من المسؤولين في القطاعين الخاص والعام. 

Leave a Reply