هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تقدم 270 الف درهم لـ 600 اسرة يتيم في محافظة اريحا بفلسطين

هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية / محافظة اريحا بفلسطين .

اريحا في 30 اغسطس /وام/ قدم وفد من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية مبلغ 270 ألف درهم اماراتي لصالح 600 اسرة يتيم مكفولة لدى جمعية رعاية الايتام والمحتاجين بحضور محافظ اريحا والاغوار الشمالية المهندس ماجد فتياني ورئيس جمعية رعاية الايتام والمحتاجين حرب جبر.

وقال السيد ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في الضفة الغربية ان مشروع الايتام لدى الهيئة يوفر شبكة امان لعشرين ألف اسرة فلسطينية باجمالي سنوي يبلغ عشرة ملايين دولار .

وتعتبر محافظة اريحا والاغوار الشمالية من افقر المحافظات في سلم الفقر الفلسطيني والتي تستدعي بذل جهود انسانية مكثفة لدعم الاسر الفقيرة فيها .

وقدم المهندس ماجد فتياني محافظ اريحا والاغوار الشمالية الشكر والتقدير لدولة الامارات وقيادتها ومؤسساتها الخيرية على الجهود الكبيرة التي تبذلها لمساعدة الشرائح الضعيفة في محافظة اريحا وكل المحافظات الفلسطينية .

وقال ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية لها دور كبير في خدمة الاسر المتعففة في فلسطين خاصة اسر الايتام الذين يعتمدون كثيرا على الاعانات المقدمة لهم من اهل الخير والمحسنين .

من جانبه قال السيد حرب جبر رئيس جمعية رعاية الايتام والمحتاجين في حفل استلام منحة الايتام ” ان الامارات وشعبها السخي في صدارة الداعمين للقضية الفلسطينية وافعالهم مشهودة في كل القطاعات التنموية وهم يوفرون اكبر شبكة امان لايتام فلسطين ولهم بصمات في كافة المحافظات الفلسطينية ولاسيما في محافظة اريحا .. كما ان وقوفهم الدائم مع احتياجات الاغوار الشمالية في فلسطين التي تعيش اوضاعا انسانية بالغة السوء لاتنسى ابدا .

وعلى هامش الزيارة سلم مدير مكتب الهيئة بالضفة الغربية اعانات لخمسين طالبا جامعيا من الاسر الفقيرة في محافظة اريحا تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

الجدير بالذكر أن اعانة اسر ايتام محافظة اريحا هي جزء من حملة /بذور الخير/التي اعلنت عنها هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تزامنا مع بدء شهر رمضان المبارك ..وهي تستهدف الفقراء والمحتاجين ومراكز الايواء وتمتد حتى عيد الاضحى المبارك بتكلفة اجمالية تصل لاربعة ملايين دولار وتستهدف مليون مستفيد من الفلسطينيين .

وتتولى هيئات خيرية اماراتية في مقدمتها هيئة الهلال الاحمر رعاية اكثر من ستة آلاف يتيم في فلسطين في حين لها برامج اغاثية وانشائية هناك تقدر تكلفتها بعشرات الملايين من الدراهم .

/ح/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/وح

Leave a Reply