هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تقيم أكبر إفطار لأيتام فلسطين وأسرهم بمناسبة يوم زايد للعمل الانساني

فلسطين /هيئة الأعمال الخيرية / إفطار.

نابلس في 3 أغسطس/ وام / أقامت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عبر مكتبها في فلسطين أمسية رمضانية ضمت ألفي يتيم ممن تكفلهم الهيئة وذلك بمناسبة يوم زايد للعمل الانساني.

حضر الحفل الذي نظمته لجنة زكاة نابلس المركزية المحامي غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس وظافر النوباني ممثل الرئيس الفلسطيني لشئون المساعدات الانسانية وسماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس والأب عطا الله حنا رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس وعدد من المسؤولين والفعاليات الفلسطينية المتجمعية.

وفي كلمة مدينة القدس في حفل الأيتام أكد سماحة الشيخ عكرمة صبري أنه يعرف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شخصيا ويعرف مدى إخلاصه وعطائه وحبه لفلسطين والقدس التي كانت على الدوام حاضرة في قلبه وعقله ووجدانه.

كما أكد ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأاعمال الخيرية الاماراتية في الأراضي الفلسطينية إعتزاز الهيئة بإحياء يوم زايد للعمل الانساني على أرض فلسطين من خلال أكبر إفطار ينظم لتكريم ألفي يتيم.

وقال إن هيئة الاعمال الخيرية ثمرة من توجيهات القيادة الاماراتية التي زرع بذرتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسقاها من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبرعاية كريمة للهيئة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان.

وأعرب المحامي غسان الشعكة عن اعتزاز نابلس وفلسطين كلها بأن تكون محطة ليوم زايد للعمل الانساني مشيدا بالأيدي البيضاء في الامارات وهيئة الأعمال الخيرية التي تؤمن للايتام أكبر شبكة أمان لهم في فلسطين.

وأشاد ظافر النوباني مدير وحدة المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس الفلسطيني بدور المغفور له الشيخ زايد في تكريس الحب لعمل الخير في أبنائه وشعبه ودعمهم لفلسطين على الدوام .. وثمن دور هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية والمؤسسات الخيرية الاماراتية الآخرى على الأرض الفلسطينية ..مؤكدا أن لها بصمات مشهودة في كل مكان.

وقدمت مجموعة من الأيتام فقرة فنية نالت إعجاب الحضور.. فيما قدمت فرقة أحباب المصطفى تواشيح دينية وأهازيج فنية ..اما فرقة سماسم فلسطين للتهريج فقدمت مسرحية هادفة.

وعلى هامش الاحتفال قدمت هيئة الأعمال ريبورتاجا مصورا عن ابداعات الايتام تلاه تكريم الايتام المبدعين والطلاب الاوائل في محافظة نابلس ممن اجتازوا امتحان الثانوية العامة بتفوق وجدارة ..بعدها تم توزيع منحة الهيئة الاماراتية على أسر الايتام والتي بلغت ما يقارب مليون درهم .

/ح/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/وح/ع ا و

Leave a Reply