هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تحيي يوم زايد للعمل الانساني في المسجد الأقصى المبارك

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية / يوم زايد للعمل الانساني / إفطارات.

القدس في الأول من أغسطس/ وام / أحيت هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية يوم زايد للعمل الانساني تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك باقامة إفطار جماعي للصائمين في المسجد الأقصى المبارك شهده أكثر من خمسة آلاف صائم .

وقال ابراهيم الراشد مدير مكتب الهيئة الاماراتية بالضفة الغربية ” إن مآثر الشيخ زايد رحمه الله في فلسطين ستبقى شاهدة على رجل مخلص لقضايا أمته حتى الرمق الأخير من حياته وله التقدير والاحترام في نفوس كل فلسطيني ومسلم وعربي ..ودعا إلى تجسيد ذكرى المغفور له الشيخ زايد في مشاريع تحمل اسمه و تجسد عطاءه الدائم لفلسطين .

من جانبه أكد محافظ القدس عدنان الحسيني أن القدس ستبقى شاهدة على كرم وعطاء الامارات التي خط طريقها الشيخ زايد وأكمل مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

ودعا الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس في باحات المسجد الاقصى لروح فقيد الامة المغفور له الشيخ زايد على هامش الافطار الجماعي الذي نظمته الهيئة الاماراتية .

من جهته ذكر الأب عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس أن المكانة الرفيعة التي تحتلها دولة الإمارات على الساحة العالمية ما هي إلا دليل قاطع على السياسات الحكيمة التي انتهجها الشيخ زايد الذي كان رجل دولة عظيماً وقائداً حكيماً ومحباً للبذل والعطاء”.

وتنفذ هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية سلسة أنشطة رمضانية تستهدف الأيتام والمعاقين والمسنين احياء ليوم زايد الانساني.

كما تنفذ هيئات خيرية اماراتية في مقدمتها الهلال الأحمر أنشطة رمضانية هذه الأيام تتمثل بتوزيع آلاف الطرود الغذائية وتوزيع وجبات الإفطار في ساحات الأقصى وكذلك أهالي القدس ومخيمات اللاجئين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وام / ح

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/ع ا و

Leave a Reply