هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي في مسقط

أبوظبي للسياحة / مؤتمر الإبحار الشراعي/ مشاركة

مسقط في 25 نوفمبر/ وام / قدمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عرضا شاملا عن استضافة إمارة أبوظبي لإحدى محطات التوقف الهامة لسباق ” فولفو للمحيطات العالمي 2014 – 2015 خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي الذي استضافته سلطنة عمان.

شارك في المؤتمر أكثر من / 120 / شخصا من مختلف أنحاء العالم بينهم رؤساء إتحادات الدول المشاركة في المؤتمر وممثلي الاتحادات الرياضية الدولية وممثلي الفرق الشراعية الرياضية ورعاة المؤتمر بالإضافة إلى إعلاميين دوليين وإقليميين .

وسلط وفد الهيئة الضوء المقومات التراثية والثقافية والمنتجات السياحية التي تتميز بها أبوظبي بما في ذلك الواجهات البحرية المتعددة فيها ومعالم البنية التحتية المتطورة للرياضات البحرية والتي أهلت الإمارة لاستقبال أسطول يخوت سباق فولفو للمحيطات التي ستأتي من ميناء كيب تاون الجنوب أفريقي في ديسمبر 2014..وفي يوم 2 يناير 2015 سيقام سباق الميناء الذي أحرز “فريق أبوظبي للمحيطات” لقبه في الدورة الماضية قبل معاودة اليخوت إبحارها باتجاه ميناء سانيا الصيني في اليوم التالي .

وتعد استضافة أبوظبي لسباق فولفو للمحيطات العالمي 2014 / 2015 بمثابة منتج سياحي رياضي عالمي متكامل يرسخ المكانة المرموقة التي تحتلها الإمارة على الخارطة السياحية الدولية خاصة مع الجهود الترويجية الضخمة التي تقودها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لبناء محطات جذب عالمية للإمارة عبر استقطاب وكلاء السياحة والسفر العالميين وبالتعاون مع الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة .

وأكد الوفد أن الهيئة عملت على استثمار “سباق فولفو للمحيطات” لتأهيل متسابقين إماراتيين للمشاركة في الرياضات البحرية الدولية من خلال فريق أبوظبي للمحيطات الذي شارك في مراحل مختلفة من السباق وأحرز بطولات دولية هامة حيث يضم الفريق طاقما بحريا قويا بينهم بحارة إماراتيين .

وستحظى الدول المشاركة في سباق فولفو للمحيطات العالمي بفرصة ترويجية كبيرة في أبوظبي حيث ستعمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على تحفيز شركائها لتطوير باقات عطلات شاملة وتعزيز الحركة السياحية في الإمارة خلال مرحلة توقف “سباق فولفو للمحيطات” عبر تشييد قرية للسباق تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والتراثية والعائلية في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي وتنظيم حفلات موسيقية وعروض فنية متنوعة .

وجاءت المشاركة في اجتماع الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت .

مل / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/عب/ز ا

Leave a Reply