هزاع بن زايد يطلع على الخطة الاستراتيجية للتنمية الأسرية ويكرم الحاصلين على شهادة التخرج من برنامج المواطن الإلكتروني..

هزاع بن زايد / مؤسسة التنمية الأسرية / زيارة .

أبوظبي في 8 ديسمبر / وام / ثمن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي دور أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وجهود سموها في مجال الاهتمام بالأسرة .

وقال سموه – خلال لقائه أعضاء مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية والإدارة العليا للمؤسسة – ان التنمية الأسرية تؤدي دورا اجتماعيا بارزا ذلك أنها تسهم في الحفاظ على الترابط الأسري والتوعية بالتحديات التي تواجه الأسرة سواء أكانت تلك التحديات اجتماعية أم تربوية أم صحية.

  وأضاف سموه ان مؤسسة التنمية الأسرية شأنها شأن المؤسسات التي تعنى برفاهية الأسرة وتنمية المجتمع تحظى برعاية ودعم من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة حثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يدعو دوماً إلى التميز وفق أفضل المقاييس والممارسات العالمية ومن هنا فلابد أن تكون لديكم ثقة بما تقومون به تحقيقاً لرؤية المؤسسة ورسالتها خاصة وأن مؤسساتنا تزخر بالطاقات المبدعة القادرة على التنافس عالمياً.

  وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أهمية تفعيل الشراكات بين المؤسسات العاملة في حكومة أبوظبي بما يقود إلى نجاح البرامج ويساعد على تطبيق الخطط والإستراتيجيات التطبيق الأمثل مع الوعي بالتطورات الدائمة للمجتمع بما يساعد على مواجهة المشكلات وإيجاد السبل الناجعة لعلاجها.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه إلى مؤسسة التنمية الأسرية في إطار الاهتمام بمتابعة العمل في المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة أبوظبي حيث التقى قيادات المؤسسة .

وكان في استقبال سموه عند وصوله إلى مقر المؤسسة بالمشرف معالي علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء مجلس الأمناء معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الحيري الكتبي وسعادة جبر محمد غانم السويدي نائب رئيس مجلس الأمناء وسعادة محمد خلف المزروعي وسعادة المستشار سلطان سعيد البادي وسعادة الدكتور هاجر عبد الله الحوسني ..كما كان في استقبال سموه سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة وعدد من مدراء الدوائر والإدارات بالمؤسسة.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة ..مشيداً فيها بالمتابعة التي تحظى بها المؤسسة من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الكعبي إن المؤسسة تسير بفضل توجيهات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية على استراتيجية متكاملة الأهداف لتقديم أفضل الخدمات والبرامج للأسرة وأفرادها وتتابع سموها باستمرار مستجدات العمل وتسعى بمجهوداتها الكبيرة إلى تكريس مكانة المؤسسة في المجتمع باعتبارها الرائدة في مجال العناية والاهتمام بالأسرة.

كما استمع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أثناء اجتماعه مع الإدارة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية إلى شرح حول الأداء الاستراتيجي العام للمؤسسة في الفترة من 2010 وحتى 2013 قدمته سعادة مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة ..مشيرة في ذلك إلى أن مؤسسة التنمية الأسرية وبتوجيهات ورعاية سامية من رئيسها الأعلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وبإشرافٍ ومتابعةٍ ودعمٍ من رئيس وأعضاء مجلس أمنائها الموقرون وبالعمل الجاد والمخلص من موظفيها بدأت رحلتها في طريق التطوير المؤسسي منذ نهاية عام 2009  .. كما سلطت مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية الضوء على عدد المشاركين في برامج المؤسسة ونسبة الرضا وأثر المتابعة للبرامج والخدمات الاستراتيجية والتشغيلية التي نفذتها المؤسسة.

ثم تطرق العرض إلى منظومة الشراكات المؤسسية مع شركاء المؤسسة الاستراتيجيين في حكومة إمارة أبوظبي والذي تؤكد عليه دائما سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الأعلى للمؤسسة بأن تكون المؤسسة حاضنة مستدامة للأسرة ومركزاً شاملاً لتقديم كافة الخدمات التي تحتاجها الأسرة في إمارة أبوظبي وذلك في إطار تمكينها اجتماعيا واقتصاديا وصحياً.

كما تم عرض اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية وآليات تصميم وتنفيذ ومتابعة المبادرات الاستراتيجية وأهمها برامج ” صحة الأسرة والاستشارات الصحية (شاور) وحملات التوعية الصحية وفحوصات المقبلين على الزواج وبرامج التوعية الصحية الموجهة لكبار السن والتي تم تنفيذها مع هيئة صحة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية ” صحه” إضافة إلى برنامج المواطن الإلكتروني واستحداث برامج إلكترونية لمحو الأمية الإلكترونية للأسرة والتي تم تنفيذها مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات إضافة إلى عدة مشاريع أخرى كمشروع التمكين الاقتصادي للأسرة واستحداث برامج في (ميزانية الأسرة الإلكترونية – برامج الادخار والاستثمار) بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية.

واستعرضت مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية مراحل التطور التي مرت بها المؤسسة منذ عام 2010 وحتى 2013 وأهم البرامج والمبادرات التي تم تقديمها والتي أبرزها برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والإبداع المؤسسي وبرنامج ملتقانا وفوز المؤسسة بجائزة ستيفي العالمية في ثلاث فئات إضافة إلى فوزها في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في مجال خدمة المتعاملين غير الإشرافي وبرنامج التواصل القيادي ملتقانا وتقرير الاستدامة الذي حصلت المؤسسة في تقديره على المستوى “أيه ” ..مشيرة إلى التقدم الكبير في البرامج والخدمات .

وأكدت ان عام 2014 سيشهد إطلاق مشاريع ومبادرات استراتيجية أهمها جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار ومقترح استراتيجية الأسرة في أبوظبي والخدمة المنزلية الاجتماعية لكبار السن ورخصة الحياة الزوجية وملف الأسرة والمرصد الاجتماعي ونادي شباب الدار ومشروع قياس تجربة المتعاملين وبرنامج مؤسسة التنمية الأسرية للتميز الداخلي والمكتبة الالكترونية.

بعد ذلك قام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بحضور معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية وسعادة راشد بن لاحج مدير مركز الأنظمة الالكترونية والمعلومات بتكريم الحاصلين على شهادة التخرج في المبادرة الوطنية للتمكين الالكتروني ( برنامج المواطن الإلكتروني ) وهم عائشة عبدالله الغيثي ونورة سلطان محمد الكعبي وأم الخير علي محمد الشقاع ونجاة حسن ابراهيم الحمادي والعنود حمد سالم المنصوري وعائشة علي جابر محمد المنصوري و راشد علي مبارك الكعبي و نعيمة حميد ناصر الدرعي.

ويعد البرنامج مبادرة إستراتيجية حكومية معتمدة لمركز أبوظبي للانظمة الالكترونية والمعلومات ويهدف الى نشر الثقافة الرقمية وتعزيز المشاركة الإلكترونية بالشراكة مع مؤسسه الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في دول مجلس التعاون الخليجي .. وقد وقعت مؤسسة التنمية الأسرية اتفاقية شراكة مع مركز أبوظبي للانظمة الالكترونية والمعلومات في 14 فبراير 2012  من أجل تحقيق أهداف “برنامج المواطن الالكتروني” خلال مرحلته الاولى 2012 – 2013 الموجه لفئة المرأة وفئة الرجل.

وفي كلمة لها بالإنابة عن خريجي وخريجات البرنامج شكرت السيدة عايشه الغيثي القائمين على تنفيذ هذا البرنامج المتميز الذي ساهم في نشر الثقافة الالكترونية لدى المشاركين فيه وأكسبهم المهارات والمعارف اللازمة لمواجهة تحديات العصر مما أدى الى استفادة كافة افراد الاسرة من البرنامج وساعدهم على متابعة تعليم أبنائهم في المدارس عبر الانترنت وإعداد البحوث والدراسات والمشاريع اللازمة للتعليم وحمايتهم من اخطار الانترنت والاستخدام الخاطئ للمواقع الالكترونية إضافةً الى زيادة الثقافة والمعرفة وتنمية الذات ودخول المواقع الهادفة للاستفادة منها كذلك الاستفادة من الخدمات الحكومية الالكترونية لإمارة ابوظبي والحصول على شهاده معتمدة من البرنامج للاستفادة منها في شتى المجالات .

وخلال اللقاء قدم معالي علي بن سالم الكعبي وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية هدية تذكارية لسمو الشيخ هزاع بن زايد بمناسبة زيارته للمؤسسة ثم تفقد سموه المعرض الخاص بالخدمات والبرامج التي تنفذها المؤسسة والمنظم على هامش الزيارة ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.

/مل/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply