هزاع بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

هزاع بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
2013-09-07 20:16:51

هزاع بن زايد / معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية .

ابوظبي في  7 سبتمبر / وام  / أعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي  عن سعادته بالتقدم الذي أحرزه معرض أبوظبي للصيد والفروسية على مر السنوات الماضية  بما جعل منه منصة أساسية من منصات حفظ التراث والتشجيع على ثقافة حماية البيئة والتواصل بين الموروث الشعبي الأصيل والأجيال القادمة  وهو ما يبرز من خلال المشاركة الواسعة التي يسجلها المعرض والتي شهدت في هذه الدورة زيادة ملحوظة.
جاء ذلك  خلال زيارة سموه معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في ختام دورته الـ11 المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتفقد سموه عددا من الأجنحة والشركات المحلية والدولية المشاركة في المعرض  الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان  ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات. 
وتعرف سموه  خلال تفقده عددا من الأجنحة المشاركة  إلى الجهود التي بذلتها مختلف الجهات للمحافظة على عناصر الحياة الفطرية  ونشر الوعي حول أساليب الصيد المستدام وفنون رياضة الصيد بالصقور وكلاب السلوقي  والخطط المرسومة للارتقاء بهذه الرياضات والهوايات العربية الاصيلة  إضافة إلى دور بعض المؤسسات في تنظيم المسابقات والفعاليات التراثية  والاهتمام بنشر ثقافة الصيد والقنص  والمحافظة على الفرائس وطيور الحبارى من الانقراض.
 وشملت جولة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان    نادي أبوظبي للصقارين ومستشفى أبوظبي للصقور وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة  والجناح الياباني  ومؤسسة زايد العليا الى جانب عدد من الاجنحة المحلية والعالمية. كما شملت جولة سموه جناح مشروع “الغدير” الذي يمثل مبادرة رائدة لدعم  المواطنات  في التدريب والتصنيع منتجات تراثية اماراتية 
خاصة ليساهم في تحسين دخل الاسرة  المستهدفة من المشروع.
رافق سموه سعادة عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد وكيل وزارة الخارجية وسعادة  محمد خلف  المزروعي مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي العهد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض ومحمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج ومحمد إبراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي  وعبدالله القبيسي مدير معرض الصيد والفروسية.
يذكر أن الدورة 11 من معرض أبوظبي للصيد والفروسية شهدت مشاركة أكثر من 600 عارض من 40 دولة  منهم 100 عارض من الإمارات  تقدم أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها في عالم الصقارة والصيد والفروسية  خصوصا في ما يتعلق ببنادق الصيد والقنص والرياضات البرية والمعدات الخاصة بسباقات الخيل والرحلات والمخيمات.    

وام/ /ش/ز م ن

0065 وام 2014  2013/09/07 نننن
 

Leave a Reply