هزاع بن زايد: “الهوية” ركيزة استراتيجية لعملية التنمية في الدولة

مجلس إدارة الإمارات للهوية /اجتماع.

أبوظبي في 11 سبتمبر/وام/ أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية أن مشروع بطاقة الهوية يشكل ركيزة استراتيجية لمسيرة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مساهمته الفاعلة في ترسيخ الأمن والأمان والطمأنينة وتوفير أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين في الدولة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية.

وأكد سموه بعد أن استمع إلى عرض حول واقع مشروع الربط الإلكتروني أن هذا المشروع سيكون له دور محوري في دعم عملية التخطيط الاستراتيجي من خلال توفير البيانات الديموغرافية السكانية الدقيقة والآنية التي تسهم في تمكين صناع القرار في الدولة من المضي في مسيرة التنمية والتطوير وتحقيق السعادة لأبناء الإمارات كما تسهم في الحد من جرائم سرقة الهويات عبر الشبكات الرقمية وتعزيز التعاملات الإلكترونية الآمنة بما يؤسس لقيام حكومة ذكية تلبي حاجات وتطلعات مختلف القطاعات ولاسيما في مجال التعليم والخدمات الاجتماعية وسوق العمل وتساعد القطاعات الحكومية الأخرى على تطوير أدائها.

ونوه سموه إلى أن عملية التنمية والاستقرار في دولة الإمارات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة هي ثمرة تلك الرؤية الحكيمة التي تستشرف المستقبل وتضع مسبقاً الخطط الملائمة مشدداً على أهمية المحافظة على سرية ودقة وخصوصية بيانات السجل السكاني وفقاً لأعلى المعايير العالمية المطبقة في هذا المجال.

واعتمد المجلس مشروع إصدار بطاقات هوية لمواطني الدولة تمتد صلاحيتها لعشر سنوات اعتباراً من شهر ديسمبر 2013 على أن يُترك الخيار في /المرحلة الأولى/ للمواطن عند التقدم بطلب استخراج بطاقة الهوية أن يحدد مدة صلاحية بطاقته سواء لمدة خمس سنوات مقابل رسوم بقيمة100 درهم أو لمدة 10 سنوات مقابل 200 درهم.

كما اطلع مجلس إدارة الهيئة خلال اجتماعه على البيانات المالية الختامية للهيئة عن العام 2012 واعتمد الموازنة التقديرية للهيئة عن العام 2014..

ووافق المجلس على مقترح سياسة تزويد بيانات السجل السكاني للجهات الرسمية في الدولة وعلى مقترح تمديد صلاحية بطاقة الهوية لمواطني الدولة كما وافق على تعيين مدقق الحسابات الخارجي للتدقيق على حسابات الهيئة للعام 2013.

وناقش الاجتماع واقع مشروع الربط الإلكتروني بين الهيئة والمؤسسات الحكومية في الدولة ونتائج استبيان رضا الموظفين.. كما اطلع المجلس على واقع تطبيق الاستمارة الإلكترونية الجديدة ومشروع مقر الهيئة الجديد في مدينة “خليفة أ” بالإضافة إلى تقرير اللجنة التنفيذية عن الربع الثاني من عام 2013.

حضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة كل من معالي صقر غباش وزير العمل عضو مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية ومعالي أحمد محمد الحميري أمين عام وزارة شؤون الرئاسة عضو مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية وسعادة المهندس محمد أحمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد عضو مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية وسعادة عوض حاضر المهيري من القيادة العامة لشرطة دبي عضو مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية وسعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية.

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/ع ع/ع ا و

Leave a Reply