نيكون تطلق الكاميرا D5300 – SLR الرقمية

دبي ، الإمارات العربية المتحدة في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2013 / بي آر نيوزواير / –

الكاميرا الجديدة D5300 – SLR الرقمية من نيكون مزودة بإمكانية اتصال لاسلكي (واي فاي) ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مدمجين ما يسهّل مشاركة صور فائقة الجودة.

 يسر شركة نيكون الإعلان عن إطلاق الكاميرا D5300، وهي أحدث كاميرا للمتبدئين من نيكون ضمن النسق DX وضمن فئة كاميرات SLR الرقمية.

Nikon%20D5300 نيكون تطلق الكاميرا D5300   SLR الرقمية

Nikon D5300

لمشاهدة الصورة برجاء الدخول على الرابط التالي:-

 (Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131110/652912 )

 توفر الكاميرا D5300  درجة نقاء بتعداد بيكسل فعال يصل إلى 24,2 مليون بيكسل ومزودة بحساس   CMOS من نيكون بدون وجود مرشح التمرير المنخفض، جنبا إلى جنب مع محرك اكسبيد4 الجديد عالي الأداء لمعالجة الصور. وتعتبر هذه الكاميرا الأولى من نوعها في هذه الفئة التي تقدم إمكانية اتصال لاسلكي واي فاي مدمجة ونظام تحديد المواقع  GPS ، حتى يتمكن المستخدمون بسهولة من مشاركة الصور فائقة الجودة التي تم التقاطها باستخدام الكاميرا  D5300 وعدسات نيكور  NIKKOR عبر الأجهزة الذكية. وتسمح هذه الوظائف أيضا للمستخدمين بإلقاء نظرة إلى الوراء على المسارات التي تم التقاطها خلال العطلات أو مع الأنشطة في الهواء الطلق باستخدام ميزة السجل الذي هو جزء من وظيفة نظام تحديد المواقع المدمج في الكاميرا.

وصممت الكاميرا D5300  بهيكل مصنوع من مادة جديدة لجعلها تظهر بشكل أصغر حجماً وأخف وزناً مع الحفاظ على القوة والمتانة اللازمين. وقد تم تجهيز الكاميرا أيضا بعدد من الميزات التي تدعم مختلف أوضاع التقاط الصور، بما في ذلك الشاشة ذات مقاس3,2 بوصة، والتي تحتوي على حوالي 1037 كيلو/ نقطة حرة الزاوية  1037k-dot vari-angle  مع زاوية مشاهدة واسعة لالتقاط الصور من زوايا متنوعة، ووظيفة تسجيل أفلام عالية الوضوح بالكامل التي تدعم تصوير الفيديو بدقة 1920 × 1080/60p 1080 ونسق مؤثرات خاصة بتسعة خيارات يمكن تطبيقها على الصور والأفلام مع التقاط الصور لمجموعة متنوعة من التأثيرات الإبداعية.

كما سيتم إطلاق  ميزة التكبير/ التركيز بمساعدة الذراع  NAL-1  للاستخدام الحصري مع عدسات  NIKKOR  والتي سيتم إطلاقها أيضا في نفس الوقت مع الكاميرا  D5300 . و NAL-1  هي ذراع تسمح بالتكبير والتركيز بسلاسة عندما ترفق على حلقة التكبير أو حلقة التركيز على عدسة  NIKKOR  والتي تتناسب بشكل خاصة مع تصوير الأفلام.

الميزات الأساسية للكاميرا D5300

1-   تتميز الكاميرا بدرجة نقاء تصل إلى 24,2 بيكسل فعال وحساس  Nikon DX-format CMOS  من نيكون، بدون مرشح التمرير المنخفض، مع أحدث محرك معالج صور اكسبيد4 ، من أجل الحصول على جودة ووضوح فائقين للصورة .

توفر الكاميرا D5300  درجة نقاء بتعداد 24,2  بيكسل فعال ومزودة بحساس  Nikon DX-format CMOS والتي تم تطويرها بشكل حصري من قبل نيكون. وتدعم مدى واسع من معايير الحساسية من آيزو 100 إلى 12800 ، جنباً إلى جنب مع التوسع الإضافي لما يصل إلى الآيزو 25600 المكافئة  (Hi 1) من أجل صور عالية الوضوح عارضة مقدار قليل جداً من التشويش خلال التقاط الصور على مجموعة واسعة من الحساسات. وبالإضافة إلى ذلك، الأداء عالي السرعة لأحدث محرك معالج للصور اكسبيد4، الأمثل لكاميرات  SLR  عالية الأداء، ويقدم نتائج متفوقة للحد من التشويش (NR)، توازن تلقائي للون الأبيض، وخصائص استنساخ اللون، ومعالجة درجة اللون، وجودة الصورة بالحساسات العالية. وبفضل عدم وجود مرشح  التمرير المنخفض تزداد دقة العدد العالي للبيكسل المتوفر في عدسات نيكور من أجل صور أفضل.

2-    ميزة الواي فاي المدمجة لنقل الصور فائقة الجودة إلى الأجهزة الذكية لتسهيل المشاركة.

إنها أول كاميرا SLR رقمية من نيكون مجهزة بوظيفة واي فاي مدمجة، وتتمتع بصور فائقة الجودة مع درجة وضوح تصل إلى 24,2 بيكسل فعال، ويمكنها التقاط مجموعة متنوعة من الزوايا باستخدام شاشة مرنة حرة الزوايا vari-angle  ما يجعلها تتحول إلى جهاز ذكي من أجل المشاركة مع الآخرين*. وهذا يوسع الأساليب التي يتم التمتع بها بالصور بعد التقاطها من خلال تمكين نقل صورة فورية، ومشاركة الصور مع العائلة والأصدقاء عبر المدونات أو شبكات التواصل الاجتماعي في أي زمان ومكان .

–  وظيفة النقل: يمكن نقل الصور التي تم التقاطها باستخدام الكاميرا D5300 ، أو تم حفظها بالفعل ببطاقة الذاكرة المدرجة في الكاميرا D5300 ، إلى جهاز ذكي من خلال الاتصال اللاسلكي. ومن ثم يمكن مشاهدة هذه الصور في شاشة الجهاز الذكي، أو رفعها على مدونة أو موقع للتواصل الاجتماعي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن حجم الصور التي يتم نقلها إلى الجهاز الذكي يمكن اختياره من بين خيارين لتتناسب مع سعة تخزين الجهاز الذكي.

  – وظيفة التقاط الصور عن بعد: يمكن مشاهدة التصوير الحي للكاميرا على شاشة الجهاز الذكي في الوقت الفعلي، مما يسمح للمستخدمين بعمل إطارات الصور بدقة والتنبؤ بالنتائج مع جهاز التحكم عن بعد أثناء التقاط الصورة **.

  – وظيفة الرفع اليدوي: يمكن للمستخدمين اختيار الصور المراد رفعها إلى الجهاز الذكي باستخدام شاشة عرض الكاميراD5300   في الحالات أو البيئات التي لا تدعم بشكل كاف الرفع الفوري للصور، أو عندما يكون الجهاز الذكي غير متاح بشكل يسير، ويمكن استخدام الكاميرا لتحديد الصور، و حجم ملف الصورة، ليتم رفعها إلى الجهاز الذكي في وقت لاحق.

 [*] إن تطبيق أداة المحمول اللاسلكي  Wireless Mobile Utility يجب أن يتم تثبيته أولا على الجهاز الذكي ( يمكن تحميل التطبيق مجاناً من متجر تطبيقات الجهاز الذكي).

[**] تكون فعالة فقط عندما يتم يعين وضع AF-area  إلى “Normal-area AF”  أو Wide-area AF”

3-   تسجل وظيفة نظام تحديد المواقع  GPS  بيانات الموقع وتتعقب الحركة.

 الكاميرا D5300  هي أول كاميرا SLR  من نيكون تشتمل على نظام تحديد المواقع  GPS مدمج بها، مما يتيح تسجيل بيانات الموقع (خط الطول، وخط العرض، والارتفاع) مع الصور. كما أنها تعمل بسلاسة مع ViewNX 2 ، و NIKON IMAGE SPACE ، وتسمح برامج رسم الخرائط التجارية عرض المكان الذي تم التقاط الصور فيه على الخرائط، وكذلك مشاركة الصور مع بيانات الموقع. وتجعل وظيفة A- GPS من الكشف عن بيانات الموقع أكثر سلاسة. وتسمح هذه الإمكانية بإلقاء نظرة إلى الوراء على ذكريات أو تتبع حركتهم، في إجازاتهم أو أنشطتهم في الهواء الطلق من خلال مكان وتاريخ التقاط الصور.

4-    صممت الكاميرا باستخدام مادة جديدة من أجل جسم أصغر حجماً وأخف وزناً ويتمتع بالقوة والمتانة

صممت الكاميرا D5300  باستخدام مواد جديدة. كما أن غطاء وجسم الكاميرا والذي تشكل بهيكل صلب ومتكامل، وعدد أقل من المفاصل. وهذا يوفر كاميرا أصغر حجماً وأخف وزناً مع عرض 125 ملم، وارتفاع 98 ملم، وعمق 76 ملم، وتزن فقط 530 غرام [*]، كل ذلك مع الحفاظ على القوة والمتانة اللازمين.

* بما في ذلك البطارية وبطاقة الذاكرة SD ؛ باستثناء غطاء الجسم.

5-    تتميز الكاميرا بشاشة عرض إل سي دي متغيرة الزاوية vari-angle  بمقاس 3,2 بوصة، 1037 كيلو/نقطة مع زاوية مشاهدة واسعة لالتقاط الصور بشكل بسيط من أي زاوية.

 وتتميز الكاميرا D5300   بشاشة عرض إل سي دي واسعة بمقاس 3.2 بوصة (حوالي 1037 كيلو – نقطة) مع زاوية مشاهدة واسعة من أجل عرض واضح ونقي. وتفتح الشاشة جانبية المفصل حرة الزاوية من درجة صفر إلى 180 درجة باتجاه الجانب، ويمكنها الدوران حتى  90 درجة باتجاه عقارب الساعة وتصل إلى 180 درجة عكس اتجاه عقارب الساعة. وهذا يتيح التقاط صور من مجموعة واسعة من الزوايا، من أعلى إلى أسفل، مما يجعل حتى التقاط صور شخصية أمراً ممكناً وبسهولة.

6-   وظيفة  D-Movie  لتسجيل فيلم بمعيار عالي الوضوح الكامل 1920 × 1080 60p بيكسل.

 وقد تم تجهيز الكاميرا D5300  بوظيفة  D-Movie التي تدعم تسجيل الأفلام بمعيار عالي الوضوح الكامل 1920 × 1080 60p بيكسل. وبحساس الصورة  CMOS عالية تعداد البيكسل والتي لا تشتمل على مرشح التمرير المنخفض، و 24,2 من البيكسلات الفعالة فإنها تتيح تسجيل أفلام عالية الوضوح واظهار خصائص تقديم متفوقة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التركيز التلقائي أثناء تسجيل الفيلم أمر ممكن باستخدام كاشف – التباين AF . عندما يتم تعيين وضع التركيز إلى  full-time–servo AF (AF-F)  و يتم تعيين وضع AF-area إلى Subject-tracking AF ، فإن الكاميرا تحافظ على التركيز على الهدف المتحرك تلقائيا. كما أنّ إعدادات الفيلم اليدوية متوفرة أيضاَ، بما يسمح للمستخدمين اختيار سرعة المغلاق وحساسية آيزو  ISO  المطلوبة في وضع العرض الحي وأثناء تصوير الفيلم. ويمكن اختيار معدل إطار الفيلم مع تصوير عالي الوضوح بشكل كامل بخيارات:  24 بيكسل، و25 بيكسل، و30 بيكسل، و50 بيكسل و60 بيكسل. بالإضافة إلى تسجيل الصوت بجودة عالية عن طريق الميكروفون ستيريو المدمج، ويمكن أيضا استخدام الميكروفون ستيريو ME- 1  بشكل اختياري من أجل تسجيل صوت ستيريو.

7-   تمت إضافة مؤثرا اللعبة و الرسم HDR إلى مجموعة المؤثرات الخاصة ( مجموعه 9 مؤثرات) لمزيد من التعبير الإبداعي مع الصور الثابتة والأفلام.

 وتم تزويد الكاميرا D5300  بوضع المؤثرات الخاصة، حيث يمكن اختيار تلك المؤثرات وتفعيلها مع تصوير الصور الثابتة والأفلام. ويمكن أن يتم عرض المؤثرات أيضا في شاشة الكاميرا في الوقت الحقيقي قبل بدء التقاط الصور أو تصوير الأفلام. ومتوفر بالكاميرا ما مجموعه تسعة مؤثرات خاصة، بما في ذلك سبعة مدمجة في الكاميرا D5200  ( اللون الانتقائي، سكتش اللون، تأثير مصغرة، الرؤية الليلية، والصورة الظلية، مفتاح عالي، مفتاح منخفض)، بالإضافة إلى مؤثر اللعبة الجديد ومؤثر الرسم  HDR *. وهذا يسمح للمستخدمين بالاستفادة بسهولة بتأثيرات مثيرة مثل تلك التي ظهرت في الرسومات التشكيلية والأفلام. وقد أدرج هذا الوضع في الكاميرا D5300  استجابة للهدف الإبداعي لدى المستخدمين الذين كانوا يبحثون عن وسيلة للتعبير عن أسلوبهم الفريد والإبداعي.

  – مؤثر اللعبة: لإنشاء الصور والأفلام التي تم تغيير الألوان بها وتم تظليل حوافها بحيث تظهر أنه تم تسجيلها بلعبة الكاميرا. ويمكن للمستخدمين ضبط الإضاءة ودرجة التظليل (التظليل الطرفي) من ثلاثة خيارات لكل منها لتناسب تفضيلاتهم الشخصية.

   – الرسم  HDR [*]: تلتقط الكاميرا إطارين في حالات التعريض المختلفة ومن ثم دمجهمها معاً، مع المعالج الذي يغير حدة اللون، لصور HDR مع وجود تأثير الرسم.

* لا يمكن تفعيل الرسم HDR في الأفلام. وعلاوة على ذلك، فإن نتائج مؤثر الرسم  HDR لا يمكن مشاهدتها على شاشة الكاميرا.

8-    صممت الكاميرا بطريقة تمكن إمساكها بيد واحدة فقط، وتتوفر بثلاثة ألوان بما في ذلك خيار الرمادي الجديد.

تم تصميم مقبض الكاميرا D5300  لتتلاءم بشكل مريح مع كف اليد وإمساكها بإحكام بيد واحدة فقط، مما يجعل وضع أطر عبر كل من عدسة الكاميرا البصرية ومشاهدة العرض الحي في الشاشة أسهل. وبالإضافة إلى الألوان السوداء والحمراء الشائعة، فإن الكاميرا D5300  متوفرة أيضا بخيار جديد هو اللون الرمادي. كما تم تصميم الأجزاء المعدنية على الكاميرا D5300، مثل غطاء الميكروفون واللوحة فوق قرص الوضع، بسطح تم وضع اللمسات النهائية عليه بما يعطي الكاميرا مظهرا أنيقاً.

الأسعار وأماكن الشراء

ستتوفر الكاميرا نيكون D5300  بثلاثة ألوان (الأسود والأحمر و الرمادي)، ابتداء من شهر نوفمبر 2013 بسعر مبدئي 3،999 درهم إماراتي. للمزيد من المعلومات عن الكاميرا نيكون D5300  الجديدة ومنتجات نيكون الأخرى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة على الرابط التالي:

 http://www.nikon-mea.com .

  نبذة عن نيكون:

  نيكون لها مكانة القلب في عالم الصورة، ونيكون هي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا التصوير الرقمي والبصريات الدقيقة والتصوير الضوئي ومعترف بها عالميا فى ابتكار معايير جديدة في تصميم وأداء المنتجات لمعداتها الحائزة على جوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي للمحترفين والهواة. وتوزع شركة نيكون سنغافورة بي تي إي المحدودة كاميرات رقمية استهلاكية عادية ومهنية من طراز  SLR  وبصريات نيكور وفلاشات سبيدلايت وملحقات الجهاز، وكاميرات نيكون كولبيكس COOLPIX الرقمية المدمجة وبصريات نيكون الرياضية فضلا عن كاميرات نيكون المتقدمة 1 مع نظام عدسات قابلة للتبديل في أكثر من 50 دولة .

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكترونى:

 http://www.nikon-mea.com .

للتواصل مع نيكون ومصورين آخرين على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، تصفح الرابط التالي :

 http://www.facebook.com/NikonMEA

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات من تويتر، يرجى متابعة  @ NikonMEA

لمشاهدة الصورة، برجاء الدخول على الرابط التالي :-

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131110/652912

المصدر: شركة نيكون

Leave a Reply