نهيان يفتتح مؤتمر ومعرض النور لطب الأسنان ..

نهيان / مؤتمر طبي / إفتتاح .

أبوظبي في 26 سبتمبر / وام / إفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صباح اليوم / مؤتمر ومعرض النور الدولي الثالث لطب الاسنان / اللذين تنظمهما مجموعة مستشفيات النور بأبوظبي بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة نيويورك و يستمران يومين بفندق شيراتون أبوظبي.

وأكد معالي الشيخ نهيان مبارك ال نهيان في كلمته الافتتاحية للمؤتمر أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظة الله تركز على العمل لتطوير النظام الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة والصحة الفموية لسكان الإمارات .

وشدد على أهمية التعليم المستمر للجميع والصحة الفموية وقال ” أنتم كمتخصصين في هذا المجال تقع عليكم مسؤولية تعليم الناس بشأن صحة الفم وأهميتها وأثرها على الصحة العامة “.

وأضاف مخاطبا الحضور وأطباء الأسنان ” إن اليوم هو عصر العلم والتكنولوجيا وإن العالم يحترم تخصصكم والمقاييس الجمالية ومهاراتهكم غير العادية ويثق بكم لتطوير الصحة الفموية ومن ثم الصحة بشكل عام ..

ودعا أطباء الأسنان الى تطبيق آخر التقنيات الحديثة في العناية بصحة الفم .

وأكد معالي الشيخ نهيان أن تقنيات طب الأسنان تتطور بشكل سريع شمل تطورا يشمل عمليات العظم والأنسجة الفموية بالاستعانة بأفضل الممارسات و الخبراء .

وأوضح أن العالم يدرك العلاقة بين الصحة العامة وصحة الفم و الصحة العامة تتطور بالرياضة وبالعادات الصحية السليمة وأيضا تتطلب الحفاظ على صحة الفم وأن الاهتمام بصحة الأسنان والفم دليل على وضع الانسان الصحي.

وقال إن قيمة الأسنان غالية جدا وهذا معروف في جميع المجتمعات وطبقاته ” كرفانتس مؤلف رواية دون كيشوت ” الذي قال منذ أربعمائة عام ” الأسنان أغلى من الألماس ” وإن ممارسة طب الأسنان بدأت في القرن التاسع عشر وإن تدريب الأطباء وتعليمهم بدأ منذ ذلك التاريخ وهذا المؤتمر فرصة لطرح ارائكم وخبراتكم في كل اختصاصات الأسنان.

وبعد الجلسة الافتتاحية افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك ال نهيان المعرض الطبي المقام على هامش المؤتمر وإطلع على المعروضات من المعدات والتجهيزات المتطورة في مجال طب الأسنان .

من جانبه أكد الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور رئيس المؤتمر أن خدمات طب الأسنان في امارة أبوظبي والدولة شهدت تطورا لافتا في اطار الدعم الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة للخدمات الصحية في الدولة انطلاقا من الاهتمام بالانسان .

وأضاف إنه في خلال السنوات الاخيرة تم افتتاح العديد من مراكز وعيادات طب الأسنان سواء في القطاعين الحكومي أو الخاص لافتا الى أنه على الرغم من هذا التوسع في خدمات طب الأسنان مازال القطاع الصحي بأبوظبي وفي الدولة بحاجة الى المزيد من أطباء الأسنان وتخصصات طب الأسنان نظرا لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع حول العناية بالفم والأسنان والمحافظة على سلامتها ما نتج عنه زيادة في أعداد المرضى والمراجعين المترددين على مراكز عيادات الأسنان.

وكشف العوم عن توقيع مجموعة مستشفيات النور على اتفاقية مع الجمعية العالمية الخيرية ” Operation smile ” و المتواجدة في 60 دولة في العالم بما فيها الامارات.

وبموجب هذه الاتفاقية تم اقتراح أن يقوم الاطباء في مجموعة مستشفيات النور بإجراء عمليات مجانية للاطفال الذين يعانون من الشفة الأرنبية أو الشقوق في سقف الحلق وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية الذي تحرص عليه مجموعة مستشفيات النور .

وأكد العوم أن ادارة المجموعة على استعداد لإجراء عدد من العمليات المجانية للحالات داخل الدولة غير المغطاة بالتأمين والتي تعاني من الشفة الارنبية أو شقوق سقف الحلق وأشار الى أن هذا المؤتمر الثالث الذي تحرص المجموعة على عقده سنويا ويركز على مختلف مشاكل الفم والاسنان وأحدث الأساليب العلاجية وفق تقنيات متطورة حيث تمت استضافة خبراء من كلية طب الأسنان في جامعة نيويورك في أمريكا للمشاركة في إلقاء الأبحاث والمحاضرات العلمية خلال جلسات المؤتمر التي تستمر اليوم .

وأشار في هذا الصدد إلى الجهود التي تبذلها هيئة الصحة في ابوظبي لرفع درجة الوعي الصحي بين أفراد المجتمع للوقاية من الامراض المختلفة بما فيها أمراض الفم والأسنان من خلال حملات التوعية الكشف الدوري والفحوصات المجانية في المدارس بالتنسيق والتعاون مع شركة ابوظبي للخدمات الصحية ” صحة “.

من جانبه قال الدكتور امان الدويني اخصائي طب الأسنان مدير التعليم المستمر في مجموعة مستشفيات النور مدير المؤتمر أنه تم أمس عقد ثلاث جلسات علمية تم خلالها استعراض ومناقشة 7 أوراق عمل وأبحاث ركزت على التشخيص التعريفي لآلام الأسنان الفعلية من خلال محاضرة هامة ألقاها الدكتور اسجر سيجاردسون استاذ في كلية طب الاسنان في جامعة نيويورك بينما تحدثت الدكتورة توبا باي اكوزر استاذة طب الأسنان في تركيا عن علاج التسيج الرخوي بواسطة الليزر .

وتحدث الدكتور لو اونجو أستاذ طب الاسنان في كلية طب الاسنان في جامعة نيويورك عن علاج الانحسار اللثوي .

وأوضح الدكتور أمان أن محاضرات اليوم تركز على المبادئ الحديثة المعتمدة من قبل الجمعية العالمية لرضوض الأسنان والاعتبارات العلاجية للاسنان المصابة اثر الحوادث وعلاج شق الشفة والحلق ودور طبيب الأسنان في العمل الجراحي .

وأشار الى أن هيئة الصحة بأبوظبي عادلت جلسات المؤتمر بنحو 25ر13 ساعة معتمدة و حلقتي التدريب العملي بنحو 25ر4 ساعة.

ويشارك في المعرض الذي يقام على هامش المؤتمر عدد من الشركات المتخصصة التي تبرز أحدث انتاجاتها في مجال طب الاسنان وام / تون .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خت/ع ا و

Leave a Reply