نهيان بن مبارك يكلف مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان بإدارة الجناح الوطني للدولة في بينالي البندقية

نهيان بن مبارك / مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان / بينالي البندقية .

أبوظبي في 19 نوفمبر / وام / كلف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ” مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان ” مهام إدارة جناح الإمارات الذي يشارك للمرة الأولى في الدورة الـ 14 لمعرض العمارة في بينالي البندقية العام المقبل.

تأتي المشاركة دعما للإنتاج الفني والثقافي الإماراتي عالميا ومحليا وإلقاء الضوء على أهمية فتح حوارات ثقافية عالمية وتنمية المشـاريع المحلية.

وحصلت الإمارات على عقد ضيافة طويل الأمد في منطقة الأرسينالي في عام 2013 وتعتبر أول دولـة خليجـية تشارك بجناح وطني في بينالي البندقية الذي يبدأ في يوليو وينتهي في نوفمبر من العام القادم.

وسينخرط عدد من الإماراتيين في برنامج تدريبي تخصصي شديد التنافس في البندقية لمدة شهر لإعدادهم لإدارة المعرض الفني للجناح الوطني وتم إختيارهم بعد حملة وطنية واسعة لإستقطاب المواهب الإماراتية للمشاركة في البرنامج.

وأشادت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسة مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان بالمشاركة الأولى للدولة في هذا المعرض الهام وأعلنت عن تولي الدكتورة ميشيل بامبلنج المديرة الإبداعية لمبادرة “لكي لا ننسى” مهام القيمة الفنية لمعرض الدولة والمشاركة الأولى في معرض العمارة في بينالي البندقية.

وقالت الشيخة مريم “إن جهود الدكتورة بابملنج في إثراء البحوث المعنية بالتطور العمراني في الإمارات من شأنها أن تضيف أهمية بالغة لمحتوى المعرض وتلقي الضوء على جوانب عدة للمشهد العمراني والمعماري للدولة على المستوى المحلي و العالمي”.

وأضافت ان المشاركة في معرض العمارة تمثل خطوة إيجابية ومكملة للدور البناء الذي تلعبه الدولة في إحدى أهم الفعاليات الثقافية في العالم ..

مؤكدة ثقتها في أن هذه المشاركة الأولى من نوعها ستكمل مسيرة النجاح الذي حققته الإمارت بمشاركاتها السابقة في المعارض الفنية لبينالي البندقية.

من جهته عبر باولو باراتا رئيس بينالي البندقية عن سعادته بمشاركة الإمارات من خلال مقرها الدائم في منطقة الأرسينالي في معرض العمارة في دورته الـ14 بإدارة ريم كوولهاس .. وقال ” إن لدولة الإمارات الدور الهام في صياغة الفن المعماري الحديث و من الطبيعي مشاركتها في أحد أهم معارض العمارة في العالم”.

/س/دن/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/دن/مص

Leave a Reply