نهيان بن مبارك يسلم جائزة الفهيم لـ21 طالبا من أوائل ثانويات التكنولوجيا التطبيقية

نهيان بن مبارك / جائزة الفهيم / طلبة.

أبوظبي في 2 يوليو / وام / سلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وخدمة المجتمع جائزة عبد الجليل بن محمد الفهيم للتكنولوجيا التطبيقية في دورتها الأولى لـ21 طالبا من اوائل ثانويات التكنولوجيا التطبيقية.

جاء ذلك في حفل اقيم في مقر ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع الطالبات بأبوظبي – جامعة زايد سابقا – بحضور محمد عبدالجليل الفهيم رئيس مجلس ادارة وقف مؤسسة الفهيم رئيس مجلس أمناء الجائزة والمهندس حسين ابراهيم الحمادي رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقة والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام المعهد وعدد من المسؤولين.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك أن للجائزة قيمتها المجتمعية الكبيرة لأنها تتوافق مع طموحات القيادة الرشيدة التي تنظر الى التوسع في التعليم التقني بالدولة كونه هدفا إستراتيجيا لازما لصناعة الكوادر الوطنية القادرة على تلبية متطلبات النهضة الصناعية التي تشهدها الامارات حاليا ومستقبلا.

وقال معاليه إن جائزة عبد الجليل بن محمد الفهيم للتكنولوجيا التطبيقية تأتي إمتدادا للتاريخ المشرف لصاحبها رحمه الله الذي جاء أبناؤه ليواصلوا رحلته في خدمة المجتمع بكل تفان وإخلاص وبما يساعد على تحقيق الأمال في شباب وفتيات الوطن.

من جانبه قال محمد عبد الجليل الفهيم إن الجائزة رسالة شكر وتقدير للقيادة الرشيدة معربا عن خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على رعاية سموه الشاملة لأبناء الوطن في مختلف شؤون الحياة بالدولة خاصة ما يتعلق منها بالتعليم ..

ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على اهتمام سموه البالغ بتسخير كل الامكانيات لتطوير مسيرة التعليم وتأهيل الشباب.. والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي ومتابعة سموه الحثيثة التي أدت الى مبادرة سموه بإنشاء معهد التكنولوجيا التطبيقية لتأهيل وتخريج الطلبة المواطنين وتوفير الفرص لهم لأداء واجبهم تجاه الوطن في مجالات العلوم التطبيقية المختلفة.. والشكر موصول الى معالي الشيخ نهيان بن مبارك لرعايته الكريمة للجائزة.

وأضاف إن قرار المجلس بتحويل جائزة عبدالجليل بن محمد الفهيم للمتفوقين بالصف الثاني عشر بشقيه الأدبي والعلمي بجميع المناطق التعليمية على مستوى الدولة والتي استمرت نحو 17 عاما لتصبح “جائزة عبد الجليل بن محمد الفهيم للتكنولوجيا التطبيقية” جاء بهدف تشجيع الشباب على الانخراط في مسار التعليم التقني والمهني الذي يعمل على بناء كوادر اماراتية مؤهلة في مجالات الهندسة والتقنيات الحديثة وايجاد التنافس الشريف بينهم والسعي الى تحصيل الاداء المتميز في مجالات الهندسة والتكنولوجيا التطبيقية.. مشيرا إلى أن ميزانية الجائزة تبلغ مليون درهم ويحصل كل طالب على عشرين ـلف درهم.

وأوضح أن الجائزة تأتي إحياء لذكرى الوالد عبد الجليل بن محمد الفهيم رحمه الله الذي كان سباقا لعمل الخير محبا للعلم وأهله وحريصا على إشاعة المعرفة ونشرها ونبراسا صادقا وشعاعا منيرا ينير دروب العلم والمتعلمين سيرا على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأعرب المهندس حسين الحمادي عن شكره الجزيل لرعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك لهذه الجائزة الكبيرة باسم صاحبها الذي كان حريصا على تشجيع الشباب على دراسة العلوم المتطورة ومنها الطب والهندسة ومن ثم حمل أنجاله لواء العلم من بعده فكانت جائزة عبدالجليل الفهيم لتكريم المتفوقين في المدارس العامة وصولا الى تطوير الجائزة لتصل الى تخصيصها للتكنولوجيا التطبيقية مما يشير بوضوح الى أن مجلس إدارة مؤسسة وقف الفهيم يقدم النموذج في الدور المجتمعي الكبير الذي يجب أن تقوم به مختلف المؤسسات العاملة في القطاع الخاص لرد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة بما يحقق النمو الاقتصادي بالدولة.

وقال إن الجائزة تساهم في دفع المجتمع بكل أفراده ومؤسساته لتقدير دور التعليم الفني والمهني واحترام مكانته ودعم مسيرته نظرا لأهميته في تحقيق التنمية الشاملة التي تتحقق على أرض الدولة.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف الشامسي أن الجائزة تعد من الخطوات الهامة لتحقيق الاقتصاد المعرفي بالدولة من خلال تشجيع الشباب على دراسة التخصصات التكنولوجية والهندسية.. لافتا إلى أن الجائزة تستهدف النخبة من الحاصلين على المراكز الخمسة الأولى في المسارات التكنولوجية بثانويات التكنولوجيا التطبيقية وهي العلوم الهندسية والهندسة التطبيقية وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والعلوم الصحية والتكنولوجية.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/سر/ع ا و

Leave a Reply