نهيان بن مبارك يستقبل وزيرا استراليا ورئيس لجنة الفيفا لبطولة كأس العالم تحت 17 الامارات 2013

نهيان بن مبارك/ استقبال.

ابوظبي في 26 اغسطس /وام/ استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة الامارات 2013 في قصره ظهر اليوم معالي مارتن ديكسون وزير التعليم في ولاية فيكتوريا الاسترالية الذي يزور البلاد للمرة الاولى.

ورافق معالي الوزير الاسترالي وفد تربوي ضم كذلك السيد جون بتلر المفوض التجاري الاسترالي في المنطقة العربية وتركيا وعدد من المسؤولين في السفارة.

حضر المقابلة الشيخ محمد بن نهيان ال نهيان والشيخ مبارك بن نهيان ال نهيان وعدد من اعضاء اللجنة الوطنية المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17سنة الامارات 2013.

وتم خلال المقابلة تبادل الحديث حول العلاقات الثقافية والتعليمية التي تربط الامارات باستراليا عامة وولاية فيكتوريا خاصة حيث اشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان بالعلاقات بين البلدين والتي شملت مختلف المجالات لاسيما الثقافية منها والاستثمارية.

من جانبه اكد معالي مارتن ديكسون ان العلاقات بين البلدين تشهد تناميا واضحا في مجال التعليم العالي وخاصة بين حكومة ولاية فيكتوريا ومجلس ابوظبي للتعليم.

كما تحدث عن التوجهات المستقبلية لتطوير هذه العلاقات الثنائية مشيرا الى ان نحو 300 طالب وطالبة من الامارات يدرسون البكالوريوس والماجستير في مختلف الجامعات في ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا.

وقال انه يتطلع الى تقوية هذه العلاقات التعليمية لما فيه مصلحة البيلدين وان زيارته تأتي استكمالا لمتابعة مراحل التعاون المنشود بعد زيارة معالي لويز آشرالوزيرة الاسترالية السابقة للامارات.

ويتضمن برنامج زيارة الوزير الاسترالي الاطلاع على التجارب التعليمية والثقافية والمعرفية في الدولة حيث زار يوم امس الاحد هيئة المعرفة في دبي ومن المقرر ان يقوم بزيارة لمجلس ابوظبي للتعليم يوم غد الثلاثاء.

واستقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان بعد ذلك وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الذي وصل الى البلاد برئاسة السيد روفائيل سالجيرورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة الامارات 2013 التي تستضيفها الامارات خلال شهري اكتوبر ونوفمبر القادمين.

وتم خلال المقابلة الحديث حول آخر التحضيرات الخاصة بالبطولة بما في ذلك اجراء القرعة بين الفرق المشاركة في البطولة وعددها 24 فرقة تمثل مختلف دول العالم بما فيها الامارات.

وسيحضر السيد سالجيرو الى جانب معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان مساء اليوم في فندق باب البحر حفل اجراء القرعة كما سيحضر الحفل اعضاء وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/واعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة للبطولة الى جانب ممثلين عن الدول المشاركة في البطولة.

واقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان بهذه المناسبة مادبة غداء على شرف الوزير الاسترالي ووفد الفيفا حضرها ايضا الشيخ محمد بن نهيان ال نهيان والشيخ مبارك بن نهيان ال نهيان واعضاء اللجنة الوطنية المنظمة للبطولة.

/س/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/ع ع/سر

Leave a Reply