نهيان بن مبارك..يؤكد أهمية البطولات الرياضية الجامعية في إعداد اللاعبين الأولمبيين

البطولة الآسيوية العربية الجامعية لتنس الطاولة / افتتاح.

أبوظبي في 23 أكتوبر/ وام / أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية..أهمية البطولات الرياضية الجامعية بين مختلف الدول..مشيرا إلى أن الجامعات هي أساس إعداد اللاعبين الأولمبيين في الألعاب الفردية والجماعية.

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح البطولة الآسيوية العربية الجامعية الثالثة لتنس الطاولة مساء أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي وألقاها نيابة عن معاليه الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي في الدولة .

يشارك في البطولة التي تقام في دولة الإمارات للمرة الأولى وتستمر أربعة أيام..طلبة وطالبات من جامعات “الإمارات والصين وسوريا والعراق والأردن واليمن ونيبال ” بعد اعتذار عدد من الدول الأخرى لظروف خاصة بها.

حضر حفل الافتتاح..الدكتور عمرعبد العزيز الحاي النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة الجامعية والاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي في الدولة.

كما حضر..الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية رئيس الاتحاد العربي للرماية بالقوس والسهم النائب الأول للاتحاد المصري للرياضة الجامعية وعدد من كبار المسؤولين في الاتحادين الآسيوي والعربي للرياضة الجامعية وفي الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي.

بدأ برنامج الحفل بالسلام الوطني للدولة ودخول حاملي شعار البطولة والفرق المشاركة وأداء قسم اللاعبين والحكام واشتمل على فقرات غنائية من الموروث الشعبي الإماراتي قدمتها فرقة دبي للفنون الشعبية.

وأكد الدكتور سعيد الحساني أن البطولة الحالية تجمع بين عدد من الفرق العربية والآسيوية وتمثل فرصة ذهبية للاعبي ولاعبات الإمارات للاستفادة من خبرات الفرق المشاركة والتعارف والتعريف بالثقافات المختلفة.

وأشار إلى أن البطولة تعقد تحت ” منصة الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية ” .. معربا عن أمله في المنافسة على المركز الأول رغم الحضور الصيني القوي مضيفا أن المهم هو التجمع والتعارف.

وأضاف أن البطولة تنضم إلى زخم البطولات الرياضية التي تشهدها الدولة مثل ” بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما الإمارات 2013 ” مايدل على قدرة الدولة على استضافة البطولات العالمية نظرا لما تمتلكه من بنية تحتية حديثة تستوعب مختلف الألعاب الرياضية.

وقال إن الرياضة في الإمارات أصبحت من الأولويات وتوجيهات الحكومة الرشيدة تركز على الاهتمام بالرياضيين الجامعيين كونهم نواة للفرق الأولمبية التي تمثل الدولة في الخارج لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالألعاب الفردية.

ودعا الدكتور الحساني مؤسسات التعليم العالي وعددها نحو/ 70 / جامعة ومؤسسة تعليمية عليا في الدولة إلى الإنضمام إلى الحراك الرياضي الجامعي..مشيرا إلى أن الأعضاء المسجلين في الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي يمثلون نصف العدد تقريبا.

س / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/دن/ز ا

Leave a Reply