نهيان بن زايد يشهد افتتاح بطولة أبوظبي العالمية السادسة لمحترفي الجوجيتسو

نهيان بن زايد / الجوجيتسو / افتتاح .

أبوظبي في 17 ابريل / وام / تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي اليوم في صالة آرينا بنك الخليج الاول بمدينة زايد بأبوظبي افتتاح بطولة أبوظبي العالمية السادسة لمحترفي الجوجيتسو لعام 2014 .

حضر حفل الافتتاح إلى جانب سموه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ومحمد إبراهيم المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعبد المنعم الهاشمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس وعدد من المسؤولين وجمهور كبير من محبي لعبة الجوجيتسو .

و بدأ حفل الافتتاح بعرض للفرقة الموسيقية العسكرية بعدها عزف السلام الوطني .. بعد ذلك قدمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي مجموعة من المعزوفات الوطنية والتراثية صاحب بعضها رقصات فلكلورية للفرق الشعبية .

كما قدمت فرقة العيالة فقرة فلكلور من الفن الشعبي نالت إعجاب الحضور ثم قام لاعبون من المشاركين في البطولة يمثلون 71 دولة مشاركة يحملون أعلام بلادهم بالمرور أمام المنصة مع عروض ترفيهية بالليزر إزدانت به صالة آرينا .

ثم ألقى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو كلمة رحب فيها بسمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان والحضور ..وقال “تسضيف أبوظبي الدورة السادسة من بطولتها العالمية لمحترفي الجوجيتسو وهي أكثر ثقة وإصرارا بالتقدم لإنجاح هذا الحدث بفضل دعم قيادتنا العليا .. مشيدا بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الاول للرياضة بشكل عام و رياضة الجيوجتسوا بشكل خاص مجددا الولاء والطاعة للقيادة الرشيدة و لدولة الامارات ” .

عقب ذلك شاهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان والحضور جانبا من منافسات البطولة حيث شهد 5 نهائيات لمناقشات البطولة للأطفال والرجال والسيدات وبعد ذلك تم تتويج الفائزين وتقليدهم الميداليات الملونة الذهبية و الفضية و البرونزية .

كما التقى سموه مجموعة من لاعبي الإمارات المشاركين في البطولة وحثهم على تمثيل الدولة أفضل تمثيل في البطولات العالمية .. مشيرا إلى إن هذه الرياضة تتطلب المزيد من التدريب والصبر والإصرار .. وتمني لهم التوفيق وقام سموه وضيوف البطولة بجولة تفقدية للمعرض المصاحب للبطولة الذي تشارك فيه مجموعة من الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة واطلع من مشرفي الأجنحة في المعرض على دور الجهات المشاركة في خدمة المجتمع وتوعية الجمهور وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

– خ –

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/ز م ن

Leave a Reply