موقع “الهوية” الإلكتروني يستقطب 4ر8 مليون زيارة خلال 9 أشهر

موقع الهوية/ زوار موقع “الهوية” الإلكتروني
أبوظبي في 12 أكتوبر/ وام / بلغ عدد الزيارات التي إستقطبها الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الجاري، نحو 4ر8 مليون زيارة مقابل حوالي 5ر7 مليون زيارة خلال الفترة نفسها من عام 2012 وبنسبة نمو بلغت 12 بالمائة.

وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن الهيئة نهاية شهر سبتمبر الماضي أن موقعها الإلكتروني شهد إقبالاً واسعاً خلال الفترة الممتدة من أول يناير 2013 وحتى نهاية سبتمبر الماضي خصوصاً بعد إطلاق الموقع بحلته الجديدة مطلع يونيو الماضي وفقاً لأحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم.

وأوضحت الهيئة أن الموقع يجذب الكثير من زواره للاستفادة من باقة الخدمات التي يتيحها وفي مقدمتها خدمة “الاستمارة الإلكترونية” التي تسمح للمتعاملين بتعبئة طلبات إصدار بطاقة الهوية بكل سهولة ويسر وخدمة “الاستعلام عن حالة الطلب” و”خدمة الاستعلام عن حالة البطاقة لدى بريد الإمارات” إلى جانب خدمة البحث السريع عن الخدمات التي تتيح للمتصفح الوصول بشكل مباشر إلى الخدمة التي يريد الحصول عليها.

وأكدت الهيئة حرصها على الاستفادة من التغذية الراجعة التي تتلقاها من متعاميها بشكل عام ومن زوار موقعها الإلكتروني بشكل خاص وذلك بهدف تسهيل عملية الدخول إلى مختلف أقسام الموقع وتصفحه والاستفادة من خدماته ومحتوياته ومتابعة أخبار ونشاطات الهيئة خصوصاً وأن الهيئة تقوم بتحديث موقعها بشكل مستمر ودوري لمواكبة كل ما هو جديد في مجال عملها.

كانت الهيئة قد طورت بداية شهر يوليو الماضي تصميم موقعها الإلكتروني بما يدعم تصفح جميع أقسامه من خلال مختلف منصات الهواتف الذكية ووفق أحدث ما توصلت إليه تقنيات تصميم المواقع الإلكترونية عالمياً لتكون بذلك أول جهة حكومية في الدولة تستخدم تقنية ” رسبونسف دزايننك” في تصميم موقعها الإلكتروني مستوفية بذلك أحد المتطلبات الأساسية للحكومة الذكية عبر الهواتف المتحركة.

وقال عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في هيئة الإمارات للهوية إن ارتفاع أعداد زوار ومتصفحي الموقع الإلكتروني للهيئة يعود إلى ما يتيحه الموقع من خدمات توفر على المتعاملين الوقت والجهد خصوصا بعد التعديلات الأخيرة التي تم إضفاؤها عليه بناء على تحليل ودراسة ميول زواره ومن أهمها إبراز الصفحات والخدمات التي تحظى بأعلى نسبة من حركات التصفح والاهتمام وكذلك الروابط المهمة الموجودة على الموقع لتسهيل وصول زواره ومستخدميه إلى الخدمات التي يرغبون بالحصول عليها وبما يجنبهم عناء البحث عنها، ومن بينها إبراز خدمتي الاستمارة الإلكترونية والاستعلام عن حالة الطلب بشكل واضح فضلاً عن إضافة لمسات فنية وإبداعية وجمالية على الصفحة وفق أرقى المعايير المتبعة على الصعيد العالمي.

وأضاف المهري إن الموقع الإلكتروني للهيئة يتيح لزواره تجربة فريدة لناحية سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة والحصول على الخدمة المطلوبة والمشاركة التفاعلية والمعرفية من خلال خطوات سلسة وبسيطة تضمن فعالية وانسيابية البحث بما يلبي تطلعات المتعاملين ويسهم في تغيير الصورة النمطية عن المواقع الإلكترونية الحكومية.

وأكد المهري حرص الهيئة على تطوير موقعها الإلكتروني في إطار سعيها الدائم لتحقيق التميّز في الخدمات والريادة في الأداء والتطوير المستمر في مختلف جوانب عملها المؤسسي، انطلاقاً من تركيزها على محور “خدمة المتعاملين” باعتباره أحد أبرز محاور خطتها الاستراتيجية الحالية 2013-2010 وخطتها الاستراتيجية المقبلة 2016-2014.

ولفت إلى أن الموقع الإلكتروني للهيئة يشهد ارتفاعاً مضطرداً في أعداد الزوار والمتصفحين منذ إطلاقه بحلته الجديدة في شهر يونيو الماضي والتي تتميز بتصاميم عصرية ومبتكرة وبمواصفات حديثة ومنافِسة عالمياً، تحاكي أحدث ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الموقع يتيح لزواره تجربة فريدة لناحية سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة والحصول على الخدمة المطلوبة والمشاركة التفاعلية والمعرفية من خلال خطوات سلسة وبسيطة تضمن فعالية وانسيابية البحث بما يلبي تطلعات المتعاملين ويسهم في تغيير الصورة النمطية عن المواقع الإلكترونية الحكومية.

وام/هك

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/هك/ع ا و

Leave a Reply