مكتوم بن محمد يكرم الشركات والمؤسسات الوطنية والأجنبية الفائزة بجائزة محمد بن راشد للأعمال في دورتها السابعة

مكتوم بن محمد / جائزة محمد بن راشد للأعمال / فائزون ..من وليد العارضة

دبي في 13 نوفمبر/ وام / كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي الشركات والمؤسسات الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة والفائزة بجائزة محمد بن راشد للأعمال في دورتها السابعة.

وفي بداية الاحتفال الذي حضره سموه في مدينة جميرا صباح اليوم ألقى سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي الجهة المسؤولة عن تنظيم الجائزة منذ تأسيسها في العام 2005 أكد أهمية الجائزة لتحفيز الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص على الإبداع والإبتكار والتنافسية في بيئة أعمال متنوعة ومؤهلة لدخول التنافسية العالمية بكفاءة واقتدار وتميز .

وأشار بوعميم إلى أن الجائزة جاءت لمواكبة النهضة الاقتصادية في الدولة وتعزيز ثقافة تميز الأعمال في مجتمع المال والأعمال في الدولة منوها بتكريم نحو مائة شركة ومؤسسة ممن شاركت في مسابقة الجائزة وفازت بها سبع سنوات وهو عمر الجائزة .. وأعلن أن هنالك خطة لتوسيع أعمال الجائزة لتشمل شركات دول مجلس التعاون الخليجي في الدورة القادمة كمرحلة أولى ومن ثم توسيعها لتشمل عددا من الدول العالمية لتصبح الجائزة عالمية في مرحلة لاحقة.

وكان لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس لجنة التحكيم الدولية للجائزة كلمة هنأ فيها الشركات والمؤسسات الفائزة معتبرا أن الجائزة جزء أساسي من ثقافة التميز المؤسسي الذي ننشده في دولة الإمارات في مختلف القطاعات العامة والخاصة.

وأكد المنصوري أهمية تطوير عمل الشركات للوصول إلى الإبداع والإبتكار إلى جانب التنافسية .. مشيرا إلى أن أكثر من ألف ومائة شركة شاركت في المسابقة منذ تأسيس جائزة محمد بن راشد للأعمال في العام 2005 وهي تطبق أعلى المعايير العالمية في اختيار الشركات الفائزة .. وأهم هذه المعايير إرضاء العملاء واستقطاب الكفاءات والنتائج المالية ونتائج السوق والابتكار والحوكمة والشفافية .

وأشاد في ختام كلمته بجهود غرفة تجارة وصناعة دبي في تعميم الفائدة من الجائزة وترسيخ مفهوم الابداع والتنافسية في اوساط مجتمع الأعمال في الدولة.

وفي ختام الحفل الذي حضره الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي وعدد من الفعاليات الاقتصادية ورؤساء الدوائر والمؤسسات الحكومية وممثلي الشركات المشاركة .. وزع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه سعادة عبد الرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ومدير عام الغرفة الجوائز على الشركات الفائزة وفي مقدمتها مركز دبي لضبط الكربون ومصرف أبوظبي الإسلامي وموانئ دبي العالمية وبركات كواليتي بلاس والأحواض الجافة العالمية والمنصوري للاختصاصات الهندسية والشركات الوطنية لصناعة معدات مكافحة الحريق وبوتيليفر جلف وانتركويل العالمية وبروكتر أند كامبل الخليج والنخلة للخدمات وإيبكو للطيران وباسيفيك لأنظمة المراقبة وهواوي تك وفالترانس لخدمات وأنظمة المواصلات ومجموعة إيروس أما جائزة الأداء المتميز فقد كانت هذا العام من نصيب موانئ دبي العالمية .

/وام / و / ع م م / .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/ع ا و

Leave a Reply