مغير الخييلي يفتتح معرض مدرسة دلما

مغير الخييلي/ معرض / افتتاح.

المنطقة الغربية في 16 يونيو / وام / أكد معالي الدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم حرص المجلس على تكوين الشخصية المستقلة للطالب القادرة على خلق الأفكار وحل المشاكل والقدرة على التعبير والوصول للمعلومة .

ونوه إلى أن نتاجات معرض ” مدرسة دلما ” تأتي لتحقيق التطلعات التي نصبو إلى تحقيقها من خلال النموذج المدرسي الجديد الذي يركز على رفع المهارات وتعزيز المعرفة لدى الطالب .

وقال الخييلي في كلمته خلال افتتاحه أمس معرض ” نتاجات التعلم لمدرسة دلما الحلقة الأولى للعام الدراسي 2013 ” إن معروضات المعرض التي تمثل مشاركات طلبة وطالبات المدرسة ومشاركات الأمهات والآباء تفرح كل من ينظر إليها .. مشيدا بالمشاركة الكبيرة للمجتمع المحلي مع المدرسة وأن هذا التفاعل يعد أحد أكبر العوامل التي تؤثر على تحصيل الطالب.

حضر الإفتتاح سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية وسعادة مسلم العامري المدير الإقليمي لمكتب التعليم في الغربية وعبدالله حسن رئيس مجلس إدارة جمعية دلما التعاونية وفاطمة حسين الحوسني مديرة المدرسة ويوسف بن هندي إلى جانب حضور كبير لأولياء الأمور وأمهاتهم وذلك تحت رعاية جمعية دلما التعاونية وشركة جاسكو.

ووصف مشاركة الأهالي بنسبة عالية في فعاليات المدرسة بأنه دليل اهتمام أهل الجزيرة بالتعليم تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لإيصال فرص التعليم والمعرفة بشكل متساو وبجودة عالية لكل طفل في إمارة ابوظبي وفي أي مكان في الدولة.

وشدد معالي الخييلي على أهمية إيجاد المعلم المواطن حتى يكون قدوة لطلابه يتأثرون به ويتأثر بهم ويعد ذلك من أولويات النموذج المدرسي الجديد الذي يحرص على الإهتمام باللغة العربية والعادات والتقاليد المحلية والتي تسهم في ترسيخ الهوية الوطنية .. مشيرا إلى أن تدريس اللغات الأخرى مثل اللغة الإنجليزية تأتي في إطار الضرورة لمواكبة الوضع الإقتصادي وبالتالي لابد من تمكين أبنائنا من هذه اللغات حتى نجهز أبناءنا للمنافسات العالمية.

وكشف مغير الخييلي أن معرض نتاجات التعلم لمدرسة دلما يمثل النموذج المدرسي الجديد الذي يركز على التعلم من خلال توظيف الأشياء وكذلك بناء الشخصية وأثنى على جهود المدرسة في بناء علاقة حميمة مع المجتمع والتفاعل مع فعاليات المدرسة .. مشيرا إلى أن المدرسة جسدت النموذج المدرسي الجديد بنجاح ونشكرها عليه .

من جانبه أعرب سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية عن ارتياحة لمستوى المميز طلبة وطالبات الحلقة الأولى الذي صنعوا هذا الجو العلمي الكبير بجهود مقدرة من إدارة المدرسة ومعلماتها ومن خلال صياغة أفكار جديدة تدل على النموذج المدرسي الجديد الذي يرتكز على المهارات العالية والإبتكارات العلمية.

من ناحيته أثنى مسلم العامري على مبادرة مدرسة دلما لعرض نتاجات التعلم الحالي ووصف المعرض بأنه متنوع ويدل على اجتهاد إدارة المدرسة التي أبلت بلاء حسنا خلال العام الدراسي الحالي .

كما اشتمل المعرض على محاور تعزز الهوية الوطنية وغرس قيم الإبداع في نفوس أطفالنا منذ الصغر.

وتفقد مغير الخييلي عقب قص الشريط التقليدي أجنحة المعرض وإطلع على الأعمال الإبداعية للطلبة والطالبات والأهالي التي ركزت على الفنون والإشغال اليدوية والتجارب العلمية والعلوم والبيئة والحاسوب واستمع إلى مهارات قسم أبوظبي تقرأ الأعمال التراثية والرسم الحر.

من جهتها ألقت فاطمة الحوسني مديرة المدرسة كلمة رحبت فيها بمعالي الدكتور مغيير الخييلي والمدراء التنفيذيين بالمجلس والدوائر الحكومية والجهات الراعية .. موجهة الشكر إلى الآباء والأمهات الذين ساهموا وشاركوا في انجاز المعرض .. لافتة إلى أن حضور معالي الدكتور مغيير الخييلي إفتتاح المعرض والجمع الكبير حافز وتشريف كبير لنا ويدل على الإهتمام بنتاجات التعلم.

وقدم طلبة وطالبات المدرسة فقرات متنوعة على مسرح المدرسة شارك فيها عفراء يعقوب بالصف الثالث ومحمد غريب بالصف الرابع .. فيما تم عرض لإنجازات المدرس خلال العام الدراسي.

وفي ختام الفعاليات وزع معالي مغير الخييلي الدروع وشهادات التقدير على الجهات الداعمة والمشاركة وعلى الشركاء تكريما لهم نظير تعاونهم مع المدرسة .

وأهدت إدارة المدرسة درعا لمعالي الدكتور مغير الخييلي لتشرفه لحضور وافتتاح المعرض.

عم/ رم.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/عـم/رم/ز ا/ع ا و

Leave a Reply