مع انعقاد الدورة الخامسة للمبادرة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعقد شراكات مع مؤسسات وشركات دولية

Arabic Press Release

– أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار عن عقد 16 شراكة مع مؤسسات وشركات سعودية ودولية بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة لمبادرة الاستثمار في المستقبل، في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021.

– من بين الشركاء الدوليين BNY Mellon، HSBC، Reliance Industries، Softbank Vision Fund

– يدعم شركاء المؤسسة جهودها وتأثيرها في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة

الرياض، المملكة العربية السعودية, 13 أكتوبر / تشرين أول 2021 /PRNewswire/ — أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار عن عقد 16 شراكة مع نخبة من أكبر الشركات والمؤسسات في العالم، مع انعقاد الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021 بمدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

FII 5th Anniversary

وسوف يدعم الشركاء المؤسسة العالمية غير الهادفة للربح لإحداث تأثير في خمسة مجالات: الذكاء الاصطناعي، علوم الروبوت، التعليم، الرعاية الصحية، والاستدامة.

تنعقد الدورة الخامسة للمبادرة تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”. وتدور المناقشات حول الاستثمارات التي من شأنها أن تحقق أكبر منفعة للبشرية، حيث تشهد قطاعات متعددة نهضة اقتصادية في حقبة ما بعد الجائحة. وسوف تجمع المنصة بين قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع والعمل على تحقيق تلك الحلول. وسوف تشتمل المبادرة على مدار ثلاثة أيام مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، الاستثمار في الميتافيرس، والاستثمار في معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وتعليقاً على هذه الشراكات، قال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: “يسعدنا أن نرحب بجميع شركائنا في المؤسسة. وهم يمثلون إضافة بما يمتلكونه من خبرات واستراتيجيات وقيادة فكرية فريدة من نوعها، وهي شراكات ضرورية لدعم رسالتنا المتمثلة في التأثير بشكل إيجابي في الإنسانية. ونحن في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار نؤمن بالشمول شرطاً أساسياً للتعاون الفعال عبر الحدود للمساعدة في حل مجموعة من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه البشرية. وشركاؤنا كوكبة من شركات ومؤسسات رائدة من كل من القطاعين العام والخاص، وجميعهم حريص على التعاون معنا لمواجهة التحديات والمساعدة في خدمة الإنسانية”.

شريك مؤسس

صندوق الاستثمارات العامة السعودي

شريك الرؤية

وزارة الاستثمار، المملكة العربية السعودية

شركاء استراتيجيون

BNY Mellon ، شركة استثمارات عالمية

HSBC ، إحدى أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم

معادن، أكبر شركة تعدين في المملكة العربية السعودية

نيوم، المشروع الذي يقام في شمال غرب المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، حيث ترسم ريادة الأعمال مسار مستقبل جديد

Reliance Industries ، شركة تكتل متعددة الجنسيات

الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الهيئة التي تعمل على صيانة وتطوير موقع العلا الأثري الذي يعود تاريخه إلى 2000 عام في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

سابك، شركة تصنيع عالمية رائدة في مجال الكيماويات

أرامكو السعودية، شركة عامة للبترول والغاز الطبيعي، وإحدى أكبر الشركات في العالم من حيث الإيرادات

البنك الأهلي السعودي، أحد أكبر البنوك في المملكة

Soft Bank Vision Fund ، أحد أكبر صناديق الاستثمار في العالم في مجال التكنولوجيا

STC ، مزود خدمات الاتصالات والتكنولوجيا الرائد في السعودية

شركة تطوير البحر الأحمر، المطور لأكبر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا في العالم

شركاء القمم

وزارة السياحة السعودية

سنابل للاستثمار، شركة استثمار مالي ومتخصصة في الاستثمارات الخاصة العالمية

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار مؤسسة عالمية غير ربحية. ومن خلال الالتزام بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، نرعى ألمع العقول من جميع أنحاء العالم ونعمل على أن تجد أفكارها الجادة طريقها إلى التنفيذ والتطور في حلول واقعية عبر خمسة مجالات أساسية: الذكاء الاصطناعي، علوم الروبوت، التعليم، الرعاية الصحية، والاستدامة. وسوف يكون لنا قصب السبق في اتخاذ خطوات ملموسة وحشد صناع القرار من شتى أنحاء العالم، وتضافر الجهود الشابة مع إيجاد الموارد المالية اللازمة لإحداث التغيير والتأثير المنشود. وترتكز استراتيجيتنا على ركائز ثلاث: التفكير، التبادل، والفعل، ونلتزم بالاستثمار في الأفكار المبتكرة التي من شأنها الارتقاء بشكل ملموس بحياة البشر حول العالم.

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/1658586/FII_5th_Anniversary.jpg