معرض متميز لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير في لندن

دبي في 30 سبتمبر/ وام / استقطب المعرض الذي أقامته جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في العاصمة البريطانية لندن..أعدادا كبيرة من الزوار حضرت لمتابعة أبرز الأعمال الفنية التي عرضتها الجائزة في معرضها الذي أقيم في مقر الجمعية الجغرافية الملكية.

ويأتي تنظيم المعرض ضمن خطة سنوية أعدتها الإدارة التنفيذية للجائزة بهدف الترويج لأعمال وأهداف الجائزة حول العالم وأيضا الترويج لأبرز المصورين المشاركين في دوراتها السنوية وعمهم وتعزيز ثقتهم بأعمالهم .

وحظي المعرض باهتمام رسمي وجماهيري وإعلامي واسع النطاق إذ شهده عدد من المسؤولين على رأسهم سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة في بريطانيا والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم إلى جانب حضور عدد من المسؤولين والإعلاميين البريطانيين..وزار المعرض على مدار أربعة أيام قرابة ألف مصور ومحب لهذا الفن من بريطانيا والدول الأوروبية المجاورة.

وذكر علي خليفة بن ثالث أمين عام الجائزة أن المعرض يعد خطوة مهمة في مجال الترويج والتسويق لأعمال وأهداف الجائزة في لندن مشيرا إلى أن الأعداد التي توافدت إلى المعرض كانت تمثل الصفوة في عالم التصوير على مستوى أوروبا .

وأضاف ابن ثالث أن النجاح جاء في قلب إحدى عواصم الفنون البصرية على مستوى العالم مما يزيد من ثقل الجائزة ويعزز من حظوظ المصورين الذين ترشحوا للمراحل النهائية عن الدورة الماضية والمشاركين في هذا المعرض من خلال أعمالهم .

وأوضح أن هناك العديد من اللقاءات التي قام بها المسؤولون عن الجائزة على هامش المعرض والتي تم التوصل من خلالها إلى اتفاقيات مبدئية في عدة مجالات سيتم طرحها بعد تناولها بشكل مفصل مع أعضاء مجلس أمناء الجائزة وسيتم الاعلان عنها بناء على ما يتوافق ورؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة ومدى ملاءمتها لأهداف الجائزة الاستراتيجية .

من جانبها قالت سحر الزارعي الأمين العام المساعد للجائزة أن المعرض لاقى إقبالا كبيرا مما يؤكد نجاحه منوها بالمحاضرة التي أقيمت على هامشه يوم 25 سبتمبر الحالي والتي ألقاها المصور العالمي رضا ديغاتي أحد أشهر المصورين الصحفيين على مستوى العالم والحائز على الجائزة التقديرية عن الدورة الماضية لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وذلك بحضور نحو/ 300 / مصور عالمي.

وشاركت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي خلال تواجدها في عاصمة الضباب لندن..في معرض أقامته جلف فوتو بلس وهي مؤسسة تعنى وتهتم بالمصورين على مستوى الشرق الأوسط من حيث تطويرهم وتثقيفهم من خلال عقد ورش عمل وحثهم على الاندماج في مجتمع المصورين العالمين .

واستعرضت جائزة حمدان بن محمد خلال منصتها في المعرض أبرز محاورها للدورة الجديدة “صنع المستقبل”..إضافة إلى أرقام وإحصائيات الدورتين الماضيتين كما نظمت محاضرة تم إدراجها ضمن ورش العمل المخصصة لهذه الفعالية ألقاها المحاضر الدولي مارتن دن ولاقت إقبالا كبيرا من قبل الحضور .

منيس/عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/منيس/عب/ز ا

Leave a Reply