معالي رئيس الوزراء: لا مشكلة بين قطر وإثيوبيا

أديس أبابا في 04 نوفمبر /قنا/ أقام دولة السيد هيليماريام ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا مأدبة عشاء في قصر رئاسة الجمهورية تكريما لمعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وأصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق.
حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين الإثيوبيين والسفراء العرب لدى إثيوبيا.
ونقل معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في كلمة له خلال المأدبة، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين والشعب القطري، كما عبر معاليه عن شكره على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، منوها معاليه إلى أن الطريق للمستقبل بين البلدين في المجالات الاقتصادية والعمل والسياحة والزراعة.
وقال معاليه “إنه كان هناك سوء فهم وتم الاتفاق على إنهائه وليس هناك مشكلة بين البلدين من خلال اللقاء الذي تم بيني وبين الراحل ميليس زيناوي في لندن في فبراير من هذا العام ووعدته بزيارة إثيويبا، وأنا الآن في هذه الزيارة، تأخرت ولكن بسبب الظروف”.
من جانبه رحب دولة رئيس وزراء إثيوبيا بالزيارة الأولى لمسؤول عربي إلى إثيوبيا بعد توليه منصبه، وأن تكون الزيارة من دولة قطر.
وقال “إننا نقدر الدور القطري في تحقيق عملية السلام والاستقرار في المنطقة وفي القرن الإفريقي”، مضيفا “ننظر بنظرة تقدير للدور القطري عموما بالمنطقة وخاصة بالسودان، وتابعنا جهود دولة قطر لتحقيق السلام في دارفور”، مجددا دعم بلاده ومن خلفها إفريقيا لهذه الجهود.
وأشار إلى دور دولة قطر المهم، مؤكدا أن التعاون بين الجانبين له إيجابية على عملية السلام الإقليمي والدولي، ولافتا إلى أن هناك تعاونا كاملا في عدد من المجالات وهناك رغبة بين البلدين لتطويرها وتعزيزها.

Leave a Reply