مسابقة “فيبكوم” FIPCOM تدعو لتسجيل المشاركات حتى يوم 31 يناير 2014

  باريس فى 7 يناير /كانون الثاني 2014/ بى ار نيوز وير / –

  يسرنا أن نعلن عن النسخة الأولى من مسابقة الفجيرة الدولية  للتصوير الصحفي  “فيبكوم”  FIPCOM   .

fipcom%20logo مسابقة فيبكوم  FIPCOM    تدعو لتسجيل المشاركات حتى يوم 31 يناير 2014

fipcom logo

( الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131125/654561 )

أكثر من كونها مجرد مسابقة ، تهدف فيبكوم FIPCOM   للمساعدة  فى تعزيز التركيز الثقافي لمركز امارة الفجيرة الثقافي للتألق على المستوى الدولي وتشجيع وتكريم المصورين الصحفيين ممن يواجهون مخاطر شديدة من أجل تقديم الصور الحقيقية والموضوعية للجمهور .

وتساهم خدمات وكالة فرانس برس  في هذا المشروع  الطموح جنبا إلى جنب مع شركاء  مثل وكالة فرانس برس  AFP  وناشيونال جيوجرافيك National Geographic  وأي -تيليه    i-Télé  ونيكون  Nikon  وليه دوكس-سيتيه دي لا موديه ايه دو ديزين Les Docks – Cité de la Mode et du Design وجي سي ديكو JC Decaux  وبيكتو Picto.

وندعو جميع المصوريين الصحفيين للتسجيل وارسال صورهم على الموقع الالكتروني  http://www.fipcom.net   حتى يوم 31 يناير 2014.

وتتمحور المسابقة حول خمسة فئات هي : الأخبار والبيئة والرياضة والاقتصاد والتحقيقات الصحفية (وتتألف المجموعة من 5 صور).

وسيتم منح الفائز ،التى ستختاره  لجنة تحكيم مرموقة ، كأس “فيبكوم” الأول فضلا عن الفوز بجائزة مالية قدرها عشرة الاف يورو يتسلمها خلال حفل توزيع الجوائز المقرر اقامته في 13 مارس 2014 .

وسيتم منح الفائز عن كل فئة من الفئات الخمس ميدالية وكاميرا من طراز نيكون دي800 عاكسة  Reflex Nikon D800 .

كما سيفتح ليه دوكس-سيتيه دي لا موديه ايه دو ديزين

Les Docks – Cité de la Mode et du Design  أبوابه أمام جميع الفائزين في مسابقة “فيبكوم”  FIPCOM  .

وبالنسبة للنسخة الأولى , سيتاح لجميع الفائزين  الفرصة لعرض أعمالهم في ليه دوكس-سيتيه دي لا موديه ايه دو ديزينdesign Les Docks – Cité de la Mode et du ، وهو منصة مفتوحة للابداع،  مخصصة للابداع الثقافي. ويقدم  ليه دوكس – سيت دي لا موديه اي دو ديسين لزواره عرضا مذهلا وأصليا بداية من درجات السلم إلى أسطح المباني, ما يلقي ضوءا جديدا على الصور.

ويقام معرض فيبكوم في  ليه دوكس – سيتيه دي لا موديه ايه دو ديسين لمدة شهر اعتبارا من 14 مارس 2014 وحتى 14 ابريل 2014 . وسيكون الدخول مفتوحا للجميع.

نبذة عن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام :

تعتبر هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام  FCMA  الثقافة دعامة تأسيسية جوهرية للمجتمع وتهدف إلى تطوير وتوسيع الحياة الثقافية والاعلامية في امارة الفجيرة (دولة الامارات العربية المتحدة) .  وتدعم فيبكوم  استراتيجيات مختلفة مثل تعزيز الروابط لمؤسسة ثقافية ( على النطاق المحلي والعربي و الدولي ) وتنظيم الأحداث ( معارض ومؤتمرات أو مهرجانات ) أو تقديم المساعدة للمشاريع و البرامج فى الخارج . وتشجع هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام الابتكار والتميز في جميع المجالات الثقافية  والفنون ايضا. وهذا هو السياق الذي ينبغي أن نرى من خلاله مسابقة فيبكوم للتصوير الصحفي .

نبذة عن خدمات وكالة فرانس برس:

خدمات فرانس برس afp-services   هي شركة تابعة لوكالة الصحافة الفرنسية  ،فرانس برس، تم إنشاؤها عام 2004 ومقرها في باريس وتجلب خبرة وكالة فرانس برس الى عالم شركات الاتصالات . وبامتلاكها لشبكة عالمية من فريق على درجة عالية من التدريب والخبرة في الفيديو، تعزز خدمات وكالة فرانس برس من جودة وكالة فرانس برس، ويقترن ذلك بسرعة الخدمات السلكية، والملائمة وامكانية الوصول لانشاء محتوى أصلى رائع ومؤثر واحداث تضمن لعملائها التميز عن منافسيهم.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131125/654561

المصدر: خدمات فرانس برس AFP Services  و هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام  FCMA

 

Leave a Reply