محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء المصري

محمد بن زايد / الببلاوي / لقاء.

القاهرة في الأول من سبتمبر / وام / التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري ضمن زيارة سموه الأخوية إلى القاهرة.

وتناول اللقاء الذي حضره سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وتطلع قيادتي البلدين الى تدعيم وتنمية التعاون الاقتصادي المشترك بينهما بما يحقق المصالح المتبادلة.

وتعرف سمو ولي عهد ابوظبي من رئيس مجلس الوزراء المصري على المسار السياسي التي تتحرك في إطاره الحكومة المصرية لتنفيذ عناصر خارطة المستقبل بمشاركة كافة القوى الفاعلة في المجتمع المصري وبما يؤدي الى بناء مستقبل مشرق لمصر تعود به الى دورها ومكانتها على الصعيد الإقليمي والدولي.

وقال سموه ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تولي عناية خاصة في توطيد علاقاتها الأخوية مع جمهورية مصر والارتقاء بها الى الأفضل بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

واكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان دولة الامارات العربية المتحدة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ماضية في تقديم كافة أشكال الدعم لمصر التي من شأنها خدمة خطط وأهداف التنمية والدفع بعملية التحول والنمو الاقتصادي والمعيشي الى الأمام وبما يمكن الأشقاء في مصر من تجاوز هذه المرحلة ومواجهة التحديات المقبلة لمواصلة مسيرتها في البناء والتنمية.. مؤكدا سموه ” ان وقوفنا مع الأشقاء في مصر هو واجب اخوي ويستهدف مصلحة وخير الشعب المصري “.

واعرب سموه عن ثقته بقدرة أبناء الشعب المصري على تجاوز الظروف الاستثنائية التي تمر بها الشقيقة مصر وتكاتف أبناء الشعب المصري والعمل سويا في دفع العملية السياسية والمرحلة الانتقالية وإنجاحها حتى تتحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ربوع جمهورية مصر.

واستعرض الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الوزراء المصري المبادرات الخيرة التي تقدمها الإمارات لمصر التي عرفت بانها عنوان للخير والتلاحم والدعم الصادق في أوقات الأزمات والمحن مشيرا الى ان الشعب المصري يكن كل التقدير والاحترام لدولة الإمارات وشعبها ويحفظ في وجدانه المواقف النبيلة والداعمة لتطلعاته وآماله.

وقال ان موقف دولة الإمارات الحالي يأتي امتدادا للمواقف التاريخية المشهودة لدولة الإمارات فى عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء المصري أن زيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ستعطى دفعة قوية لتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة بين البلدين.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة ومعالي الفريق حمد مبارك الشامسي رئيس جهاز امن الدولة ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

/ مع /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سر

Leave a Reply