محمد بن زايد يستقبل ملك إسبانيا

محمد بن زايد/ملك إسبانيا/استقبال.

أبوظبي في 14 إبريل / وام / استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الإمارات جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة إسبانيا الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للدولة تستغرق ثلاثة ايام.

وفي بداية اللقاء رحب سمو ولي عهد أبوظبي بجلالة الملك خوان كارلوس واصفا سموه هذه الزيارة بالمهمة على صعيد العلاقات العميقة بين البلدين في ظل تطلع قيادتي البلدين الى تعزيز هذه العلاقات الى آفاق ارحب وبناء شراكات متميزة وفاعلة تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وأهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بأواصر التعاون وتنمية الشراكات القائمة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وإقامة المشاريع والبرامج المشتركة التي تعزز التعاون الاقتصادي وتدفع بعجلة التقدم والازدهار لكلا البلدين الى الأمام.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله رسخت مبادئ قوية وحيوية في علاقاتها مع دول العالم وفق منهج متوازن يحقق المصالح والتعاون المشترك.

وقال سموه ” ونحن اذ نرحب يا جلالة الملك بزيارتكم الكريمة الى دولة الإمارات العربية المتحدة فاننا نتطلع جميعا الى المزيد من العمل الثنائي في سبيل فتح آفاق أوسع لعلاقاتنا المتميزة وتحقيق تطلعات بلدينا وشعبينا “.

وشدد سمو ولي عهد ابوظبي خلال اللقاء على أهمية زيادة التواصل بين الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في كل من البلدين للاستفادة من التجارب والإمكانيات في تنفيذ المشاريع الإنمائية.

من جانبه أبدى جلالة ملك إسبانيا سعادته بزيارة دولة الإمارات التي حققت سمعة عالمية متميزة في العديد من المجالات .. مشيرا الى رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة والاستفادة من حيوية ودينامية اقتصادها.

ولفت جلالة الملك خوان كارلوس الأول الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار الأولوية التي تمنحها إسبانيا لدعم علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع دولة الإمارات ولدفع وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

وأكد الجانبان أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون في كافة القطاعات وتبادل الأفكار والزيارات وتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية وإتاحة الفرص أمام المستثمرين للمساهمة في المشاريع والمبادرات المشتركة التي تخدم تطلعات الدولتين.

وأقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لجلالة الملك خوان كارلوس الأول والوفد المرافق له.

حضر اللقاء والمأدبة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الاسبانية .

كما حضر اللقاء من الجانب الإسباني معالي خوسيه مانويل جارثيا مارجايو وزير الخارجية الشؤون الخارجية والتعاون ومعالي بدرو مورينيس وزير الدفاع ومعالي أنا باستور وزيرة التنمية ومعالي خوسيه مانويل سوريا وزير الصناعة والطاقة والسياحة ومعالي خايمي جارثيا وزير الدولة للتجارة ومعالي رافائيل كاتالا وزير الدولة للبنية التحتية إلى جانب عدد من ممثلي كبرى الشركات الإسبانية.

/مع/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أ ظ/سر

Leave a Reply